جمال

7 أفضل طرق لتخفيف الإجهاد

إستبدلي الأفكار السيئة بأفكار جيدة لتخفيف الإجهاد

عندما نشعر بالارهاق، فأن أجسامنا ترد بإطلاق هورمونات الإجهاد، بضمن ذلك هرمون cortisol ، الذي يمكن أن يبقى في الجسم لأيام. وهذا يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الجدية، مثل الخطر المتزايد لمرض القلب، نخر العظام، مشاكل الحيض والعقم والنوبة والسرطان. هذه سبعة اشياء يمكنك أن تقومي بها لتخفيف الإجهاد

الضحك
أظهرت الدراسات بأن الضحك ينزل مستويات هرمون الإجهاد cortisol ، ويدعم نظام المناعة، ويرفع عدد الخلايا التي تحارب الخلايا الخبيثة في الجسم.

التدليك اللطيف
حتى جلسة واحدة من التدليك يمكن أن تحدث تغييرات حيوية. التدليك السويدي يمكن أن ينقص مستويات هرمون الإجهاد بشكل ملحوظ ويزيد من هورمون oxytocin الذي يزيد من الشعور بالقناعة.

التنفس بعمق
التنفس العميق، والبطيئ طريقة فعالة لتخفيض مستويات هرمون الإجهاد. تعلمي تقنية التنفس الصحيح لتنعمي بالهدوء.

قللي الكافيين
الكافايين يحفز النظام العصبي. كلما زاد تحفيز النظام العصبي، كلما ادركنا زادت التهديدات الصحية ومستويات هرمون cortisol.

التمرين
يمكن أن يساعد اي تمرين في تقليل هرمون الإجهاد المتزايد. حاول ممارسة اي تدريب مفضل حتى تتعرق وعندها سيبدأ هرمون الإجهاد بالتراجع الى النصف تقريبا.

النوم
يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى زيادة هرمون الإجهاد، الذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى السمنة. إذا اردت الاسترخاء، حاولي تقليل هرمون الإجهاد ووزنك ايضا واحصلي على الكثير من ساعات النوم في الليل.

إستبدلي الأفكار السيئة بأفكار جيدة
تتشرب أدمغتنا وممراتنا العصبية افكارنا، مهما كانت. لذا عندما تبدئين التفكير بأمر مرهق أو مقلق، حاولي التركيز على شيء اخر مسلي وهادئ. جربي التأمل، الصلاة، كتابة خاطرة أو قراءة كتاب بصوت عال.

قد يعجبك أيضاً:
نصائح لتسهيل النوم أثناء الدورة الشهرية
تعرفي على أسباب أمراض القلب عند النساء
حلول سريعة لعلاج التهاب الجيوب الانفية

المصدر: البوابة