7 اسباب تؤدي الى ظهور الهالات السوداء

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم اسباب ظهور الهالات السوداء

الهالات السوداء

تنتشر مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العين بين مختلف الفئات العمرية بغضّ النظر عن الجنس نتيجة عدّة أسباب، وفي كثير من الأحيان تتسبّب هذه المشكلة في فقدان الثقة بالنفس الأمر الذي يُسبّب القلق الدائم. تتعدّد طرق علاج الهالات السوداء بين تلك المستحضرات الطبية التي تتوافر في الصيدليات وبين الأخرى التي تتوافر في المنزل، لكن الأغلبيّة يُفضّلون استخدام العلاجات المنزلية كونها آمنةً وأقلّ تكلفة من المستحضرات الطبية.
تعاني الكثير من النساء من وجود اسمرار تحت العينين أو حولها، مما يؤثّر على رونقها وجمالها وجاذبيتها وهو ما يُدعى بالهالات السوداء، وهذا يجعلها تبحث عن طرق لعلاج هذه المشكلة والتخلّص منها دون أي آثار جانبية، حيث يعدّ استخدام الوصفات الطبيعية غير مكلفاً ومتوفراً طوال الوقت ولا يضر بالبشرة، ولأجل هذا سوف أقوم بتقديم هذا المقال عن طرق التخلّص من الهالات السوداء وما الأمور التي يجب اتّباعها للتخلّص منها نهائياً.

اسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

الدورة الشهرية : يمكنك ملاحظة ومتابعة وقت ظهور الهالات السوداء أسفل العينين هل له علاقة بموعد دورتك الشهرية فظهورها قبل موعد دورتك الشهرية بفترة يعتبر من أعراض ما قبل الطمث وينصح بتناول بعض مدرات البول الطبيعية كالشاى الأخضر، وينصح بتخفيف كمية الأملاح و الأطعمة المالحة و الكربوهيدرات قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع حتى يصبح ظهور الهالات السوداء قبل الطمث ضئيلا ويخف مدى تأثيرها بسبب التغير الهرموني.

قسط كاف من النوم: قلة النوم تعتبر من أهم و أشهر الأسباب لظهور الهالات السوداء فيجب ان ينام الانسان من سبع الى ثمانية ساعات متواصلين من النوم غير المتقطع فالنوم يزيد من جمالك.

التدخين : يسبب انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من مرور الدم في الاوعية الدموية كما يسبب الشيخوخة المبكرة و التجاعيد .

الأنيميا : نقص الحديد و الأنيميا لهم تأثير كبير بشكل سلبي على حيوية ونضارة الجلد و حيويته و له عامل كبير في ظهور الهالات السوداء .

أشعة الشمس : أشعة الشمس المباشرة على الجلد له اثاراً سلبية و بخاصة اذا كانت البشرة حساسة ولذا ينصح بوضع كريمات واقية من أشعة الشمس و ارتداء نظارات شمس طبية عند الخروج صباحاً اثناء سطوع الشمس المباشرة.

الشاشات القريبة : ينصح بوضع شاشات الكمبيوتر مسافة لا تقل عن ثلاثون سم حتى لا تعاني من ظهور الهالات وينصح بوضع فلتر لتنقية الشاشة ويجب اخذ قسط من الراحة للعينين فترة من الوقت .

حكة العين : يجب أن تتجنبي حكة العين بشكل مستمر و الذي يسبب الهالات السوداء و التهابات العين و ينصح باستخدام بعض القطرات المرطبة أو كمادات باردة.

كيفية التغلب على ظهور الهالات السوداء تحت العينين :

– عمل كمادات من شرائح الخيار على العينين .

– وضع شرائح البطاطس على العينين .

– عمل كمادات من أوراق النعناع المطحونة مع عصير الليمون .

– عمل كمادات من أكياس الشاي الباردة على العين .

– قومي بشطف العينين بالماء البارد بشكل يومي .

– ادهني زيت الخروع على العين قبل الخلود الى النوم.

– ضعي فوطة مبللة في مجمد الثلاجة مساءاً و أخرجيها في الصباح ثم اتركيها قليلاً و قومي بوضعها على عيونك و ستلاحظين التأثير بعد أسبوعين على الأكثر ستتخلصين من مشكلة علاج الهالات السوداء.

– مستحضرات التجميل الزيتية تسبب الهالات السوداء و التهابات العين و ينصح باستبدالها بمستحضرات طبيعية اخرى فقط أزيلي أية مستحضرات تجميلية ” الماكياج ” قبل النوم فهى تؤذي الجلد وتعتبر من اهم اسباب ظهور الهالات السوداء بل تكون أكثر إسوداد و تسبب انتفاخات العين.

– ان الكريمات المرطبة للعين و بخاصة التي تحتوى على فيتامين E تعتبر هى الخيار الأمثل لعلاج و للتخلص من الهالات السوداء كما انها تعمل على التقليل من انتفاخات العين.

– ان شرب و تناول كميات جيدة من الماء يعتبر امراً ضرورياً وهاماً جداً لصحة الجلد و مفيدة جدا في علاج الهالات السوداء ، فجفاف الجلد يعتبر من اسباب الهالات السوداء و يجعلها ظاهرة بشكل كبير . و ينصح بتناول كميات كافية من الماء كمية لا تقل عن ثمانية اكواب كل يوم و تجنبي الإكثار من تناول الأملاح.


التخلّص من الهالات السوداء وإزالتها نهائياً

  • أكياس الشاي: يعدّ الشاي الأسود من أحد أفضل الطرق التي تساعد على علاج الهالات السوداء ومنح العين بريقاً ووهجاً خاصّاً، ويتم استخدامها بعد وضع كيس الشاي في الماء الساخن وتركه ليبرد قليلاً، ثم يتم وضعه مباشرةً على العين ويترك مدة خمس دقائق، ولتحصلي على نتائج مذهلة داومي على هذه الطريقة مدّة أسبوع.
  • زيت اللوز الحلو: استُخدم زيت اللوز منذ القدم في علاج البقع الداكنة والهالات السوداء نتيجة فاعليته في التخلص منها بشكل سريع ونهائي، ويتم استخدامه قبل النوم بعد غسل الوجه بالماء والصابون عن طريق غمر قطعة من القطن في زيت اللوز ومن ثم تمريرها على الهالات السوداء.

  • البطاطا: تُسهم البطاطا بشكل مذهل في إزالة الهالات السوداء تحت العين من أول استعمال؛ حيث يمكن وضعها مباشرةً تحت العين بعد تقطيعها على شكل شرائح، ويفضّل أن تكون البطاطا باردةً أي موضوعة في الثلاجة قبل أن تستخدم.

  • ماء الورد: ينصح باستخدام ماء الورد بشكل يومي على البشرة سواءً وجدت هالات سوداء أم لا، فهو يعطي البشرة بريقاً ولمعاناً ملفتاً، ويستخدم بارداً عن طريق غمس قطعة من القطن فيه ومن ثم توضع على العين وتترك ربع ساعة قبل أن يتم غسل الوجه.

  • الطماطم والليمون: في حال الرغبة في التخلّص من الهالات السوداء بطريقة سريعة جداً يتمّ اتباع هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقةٍ صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ حيث يتمّ تركها تحت العين حتى تجفّ تماماً ثم تُزال بالماء.

نصائح للتخلّص من الهالات السوداء

غسل العينين بالماء البارد، وشرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم. تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس لفترة طويلة. الاهتمام بالنظام الغذائي وتناول الخضروات والفواكه بشكل مستمر، حيث إنّها غنيّة بالفيتامينات والمعادن وبذلك تعالج الهالات السوداء. استخدام كريمات مرطبة للبشرة وتحت العينين، وتجنّب استخدام مستحضرات التجميل بكثرة. تجنّب الضغط والتوتّر وتجنّب السهر لفترات طويلة، وأخذ قسط كافٍ من النوم. الابتعاد عن التدخين وشرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة. تجنّب الملح الزائد حيث إنّه يسًبب احتباس السوائل في الجسم وفي الأوعية الدموية تحت العينين وبالتالي تكوّن الهالات. تجنّب فرك العينين باستمرار وذلك أن فرك العينين من العوامل المسبّبة لوجود الهالات.

التخلّص من الهالات السوداء نهائياً

الخيار: من الوصفات الطبيعية المستخدمة للتخلّص من الهالات السوداء حيث نقوم بوضع شرائح الخيار على العينين، كذلك يمكن إضافة بعض نقاط الليمون مع عصير الخيار ووضعه عليهما. شرائح البطاطا: وذلك بوضعها على الهالات في الصباح لمدّة عشرين دقيقة، وبعد ذلك تغسل بالماء البارد. زيت اللوز وعصير النعناع: فهذا الخليط مفيد جداً في التخلّص منها، ويتمّ ذلك بمزج كميات متساوية، ووضع المزيج على المنطقة. الشاي: وذلك بإضافة كمادات من الشاي المثلّج على العينين. الثلج: بوضع كمادات من الثلج داخل قطنة ووضعها على العينين. ماء الورد: عن طريق وضع ماء الورد على قطنة ووضعها على جفون العينين وهي مغلقة لمدّة عشرين دقيقة. الطماطم وعصير الليمون: يخلط المكونين معاً بمقدار ملعقة من كل نوع، ثمّ يوضع المزيج لمدّة خمس عشر دقيقة على الهالات، ويمكن شرب كوب من المقدارين مع بعض أوراق النعنع والملح لمدّة أسبوع. الكركم وعصيرالأناناس: يخلط المكونين معاً، ويوضع المزيج تحت العينين لمدّة عشر دقائق، وبعد ذلك تزال بقطعة قماش رطبة والمداومة على ذلك حتّى الحصول على النتيجة المطلوبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى