انظمه برامج رجيم

7 اطعمة لحرق الدهون الزائدة بسرعة وبدون مجهود

جميعنا يطمح بأن نحرق الدهون الزائدة في أجسامنا والتمتع بجسم صحي ورشيق، والكثير منا يبدأ بحميات قاسية، أو رياضة يومية لضمان ذلك وللأسف تبوء الكثير من المحاولات بالفشل، نقدم لك اليوم أفضل أطعمة حارقة للدهون على الإطلاق وهي:

1- الحبوب الكاملة : ميزتها أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف وخصوصاً في الشوفان والأرز بني اللون ، وحتى يحرق الجسم هذه الحبوب يستدعي ضعف حجم سعراتها الحرارية من الجسم ليتخلص منها ويحرقها.

2- القرنبيط أو الملفوف: فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً، وهضمه بطيء ويشعرك بالشبع لمدة أطول ويستدعي من الجسم أضعاف السعرات الحرارية الموجودة به ليحرقه أيضاً.

3- التفاح : هذه الفاكهة المحببة للجميع تقوم بحرق الدهون لأنها تحتوي على البكتين الذي يعزز الاحساس بالشبع و يعوض بعض الدهون في المعدة.

4- الأناناس : يحتوي الأناناس الطازج خصوصاً على انزيم البروميلين الذي يساعد على حرق الدهون و يشجع على القضاء عليها و كسر أنسجة السيلوليت لإزالة الشحوم.

5- البيض: لاحتوائه على فيتامين B12 الذي بدوره يزيد من سرعة عملية الهضم للدهون، كما كشفت الأبحاث العلمية الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون البيض كوجبة رئيسة في الإفطار بشكل يومي، يفقدون الوزن الزائد بشكل أسرع من نظائرهم الذين يعتمدون علي تناول الخبز.

6- الأوراق الخضراء: السبانخ، البروكلي،الجرجير والبقدونس غنية بالألياف التي ستشعرك بالشبع لمدة طويلة وقليلة السعرات في نفس الوقت.

7- الأسماك: فهي لا تحتوي علي دهون ضارة، ومليئة بزيوت بأوميجا 3 التي تساعد علي منع تراكم الدهون في منطقة البطن.

قدمنا لكم مجموعة من الأطعمة التي ستساعد في حرق الدهون من الجسم، وستجعل غذائك صحياً غنياً بالعناصر الغذائية المفيدة لتعزيز الجسم.

اظهر المزيد