7 خدع غذائية فعّالة للحفاظ على الريجيم أثناء تناول الطعام خارج المنزل

عند اتباعك لنظام الريجيم الخاص بك والتمرينات الرياضية، فبالتأكيد لن ترغبي في تدمير ذلك بأي شكل. لكن في بعض الأحيان، قد نتلقى دعوة من أفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين لتناول الطعام خارج المنزل، وقد يكون من الصعب رفض ذلك. لا تنزعجي، فهناك بعض الخدع الغذائية والنصائح التي ستمكنك من الحفاظ على نظامك الغذائي حتى مع تناول الطعام خارج المنزل.

1- تناولي ثمرة من الفاكهة قبل الخروج من المنزل

من أهم الخدع التي ستساعدك على تجنب زيادة السعرات الحرارية وتناول المزيد من الطعام هي بتناول ثمرة من الفاكهة قبل الخروج من المنزل. فتناول الفواكه الغنية بالألياف كالتفاح، الجوافة وغيرها سيساعدك على كبح شهيتك بفعّالية وتقليل تناول الطعام. تذكري أن الشعور بالجوع قد يجعلك تتخذين بعض القرارات الخاطئة.

2- استبدلي المشروبات الغازية بالماء

اجعلي الماء هو مشروبك المفضل أثناء تناول الطعام خارج المنزل. كما يمكنكِ أيضًا تناول شراب الليمون بدون سكر للحصول على نكهة إضافية وتعزيز لعملية حرق الدهون. فتناول المشروبات الغازية أو المشروبات السكرية سيمنحك المزيد من السعرات الحرارية الفارغة والسكريات أيضًا. كما تزيد تلك المشروبات من رغبتك في تناول الوجبات الخفيفة أيضًا. ومن المشروبات الصحية التي يمكنكِ تناولها أيضًا هو شاي الأعشاب أو الشاي الأخضر.

3- تناول الطعام ببطء

استمتعي بتذوق الطعام وتناوله ببطء مع مضغه جيدًا. فيساعد ذلك على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام. واحرصي على عدم ملء الطبق الخاص بكِ بكميات كبيرة لتجنب تناول الطعام بلا وعي.

4- تجنبي الصلصات الغير صحية

من المعروف أن السلطات هي خيار صحي للحفاظ على الريجيم أثناء تناول الطعام بالخارج. لكن على الرغم من ذلك، فقد تحتوي أنواع الصلصات المختلفة على العديد من السعرات الحرارية والدهون الغير صحية. لذلك، تأكدي من اختيار السلطات الخالية من الصلصات الدسمة، أو كميات الأملاح الزائدة. اختاري الصلصات التي تحتوي على الزيوت بدلًا من الكريمة، تجنبي أنواع السلطات التي تحتوي على المعجنات والباستا لتجنب السعرات الحرارية الزائدة. الخيار المثالي للسلطات أثناء تناول الطعام في المطاعم هي سلطة الخضروات الطازجة مع عصير الليمون.

5- تجنب السناك والمقبلات

قد تتواجد بعض أنواع السناك والمقبلات كرقائق البطاطس، لفائف الخبز مع الزبدة والجبن، وغيرها، والتي قد تزيد من سعراتك الحرارية بتناولها. تجنبي تلك الأنواع من الطعام واستبدليها بسلطة الخضروات.

6- تجنبي الإضافات

احذري من الإضافات الزائدة كالكريمة الزائدة أو الجبن، والتي قد ترغبين في تناولها بكميات زائدة. بدلًا من ذلك، يمكنكِ تناول الخضروات المطهوة على البخار، الخضروات أو الفواكه الطازجة. كما ينصح أيضًا بتناول البطاطس المخبوزة أو المشوية بدلًا من المقلية.

7- تخلي عن التحلية

بالطبع قد لا يكون من السهل التخلي عن تناول التحلية، خاصةً خارج المنزل. لكن احذري من تناولها، فهي غنية بالدهون والسكريات الزائدة. بدلًا من ذلك، يمكن تناول الفواكه الطازجة كتحلية صحية.

اتباع النظام الغذائي الصحي الخاص بكِ قد يكون أمر صعب، خاصةً أثناء تناول الطعام خارج المنزل. لكن بالتأكيد ليس مستحيلًا، كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من ضبط النفس واتخاذ بعض الخيارات الذكية.