جوالات و تكنولوجيا

7 خطوات لإعداد هاتف آي فون الخاص بطفلك

لم تعد الهواتف الذكية حكراً على البالغين، فاليوم بتنا نرى الأطفال يملكون هواتفهم الذكية الخاصة والتي لا يمكن لأحد أن يقترب منها، وقد تعهدت أبل بتقديم ضوابط جديدة من شأنها الحد من الإدمان على الهواتف الذكية. وبينما تعمل الشركة على إضافة عناصر تحكم جديدة، إليك 7 خطوات يمكنك من خلالها إعداد المراقبة الأبوية على هاتف آي فون الخاص بطفلك لحماية الخصوصية وتقييد المحتوى.

وتدعو أبل عناصر التحكم الأبوية بالقيود ضمن هواتف آي فون، ولكي تقوم بتمكين القيود على هاتف طفلك عليك الذهاب إلى الإعدادات ثم توجه إلى عام، بعدها انتقل إلى القيود، ثم اختر تمكين القيود، ثم قم بإدخال رمز مرور مكون من 4 خانات لكي تمنع طفلك من تغيير القيود التي تود أن تضعها.

تعطيل تطبيقات معينة
بعد تمكين القيود، سيظهر لك قسم السماح في الجزء العلوي مباشرة، يتيح لك التعديل على التطبيقات التي لا تريد لطفلك أن يقوم باستخدامها، على سبيل المثال لا الحصر، ربما لا تريد لطفلك استخدام الكاميرا في تطبيق فيس تايم، فيمكنك من خلال التعديلات منع تشغيل الكاميرا في التطبيق.

كما يمكنك أيضاً منع طفلك من تثبيت أو حذف التطبيقات أو إجراء عمليات الشراء داخل التطبيق الذي تريده.

تقييد المحتوى
أسفل قسم السماح ستجد قسم المحتوى المسموح به، حيث يمكنك منع طفلك من شراء الأفلام حسب تصنيفها، بالإضافة إلى إمكانية تحديد تقييمات المحتوى للموسيقى والكتب والتطبيقات وغيرها، أما مواقع الويب، فيمكنك اختيار الحد من محتوى البالغين، ثم حدد من القائمة الأمور التي تريدها.

إعدادات الخصوصية
من خلال قسم الخصوصية يمكنك منع طفلك من إجراء تغييرات على التطبيقات، فقط تأكد من عدم السماح للقيام بالتغييرات على الموقع، حتى طفلك لا يستطيع القيام بتعطيل تتبع الموقع.

كما يمكنك التأكد من التطبيقات التي تطلب السماح بالوصول إلى الصور الخاصة بطفلك، وإمكانية مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

منع التغييرات على آيفون
يتيح لك قسم التغييرات من منع طفلك من إجراء تغييرات على هاتف آي فون الخاص بطفلك، ويمكنك منع طفلك من إجراء تغييرات على حسابه أو خطة البيانات الخلوية.

مركز إعدادات اللعب
يمكنك من خلال قسم مركز الألعاب، الموجود أسفل صفحة القيود في الإعدادات، من تعطيل الألعاب متعددة اللاعبين، حتى يتمكن طفلك من الاستمرار في اللعب ولكن ليس مع اللاعبين على الإنترنت، ويمكنك أيضاً إيقاف القدرة على إضافة الأصدقاء إلى حساب مركز لعبة ما، وتسجيل الشاشة أثناء اللعب.

طلب الشراء
عند الانتهاء من إعدادات القيود على آي فون طفلك، انتقل إلى هاتفك آي فون وقم بإضافة حسابات أطفالك إلى مشاركة العائلة، حيث أن هذه الخطوة ستوفر عليك المال عن طريق كونها على قادرة على تبادل المشتريات داخل متجر آب ستور، وتوفير مساحة تخزين إضافية على “آي كلاود”، بالإضافة للحصول على بعض السيطرة على المشتريات داخل المتجر.

وإذا كان طفلك تحت سن الـ 13، سوف تحتاج إلى إنشاء حساب خاص له عن طريق هاتف آي فون الخاص بك، ولفعل ذلك يجب عليك الذهاب إلى الإعدادات ثم التوجه إلى اسمك، بعدها عليك اختيار مشاركة العائلة، ثم قم باختيار إضافة عضو للعائلة، بعدها اختر إنشاء حساب طفل.

بعد ذلك عليك إدخال تاريخ ميلاد طفلك، والموافقة على الكشف عن الخصوصية للوالد، ثم قم بإدخال الرمز المكون من 3 أرقام الموجود في الجزء الخلفي من بطاقة الإئتمان أو بطاقة الخصم المرتبطة بمعرف أبل الخاص بك، ثم عليك إدخال اسم طفلك وإنشاء عنوان له على “آي كلاود”، ثم اختر كلمة مرور للحساب وأضف بعض الأسئلة الأمنية، بعد ذلك سيظهر حساب طفلك ضمن أفراد العائلة في صفحة مشاركة العائلة في الإعدادات.

بعد الانتهاء من إضافة طفلك إلى أعضاء العائلة، يمكنك البدء في استخدام ميزة طلب الشراء للموافقة على مشتريات المتجر، أما الأطفال تحت سن 12عام يتم تمكين طلب الشراء بشكل افتراضي، ولتمكين طلب الشراء يدوياً عليك الذهاب إلى الإعدادات ثم التوجه إلى مشاركة العائلة بعدها اضغط على أحد أفراد العائلة وقم بتغيير الإعداد إلى طلب الشراء.

وبعد تمكين طلب الشراء، سوف تحصل على إشعار على هاتف آي فون الخاص بك للموافقة على المشتريات المقترحة أو رفضها.

مشاركة الموقع
في قسم مشاركة العائلة، تحقق من تمكين مشاركة الموقع في قسم المزايا المشتركة، حيث يتيح لك ذلك معرفة مكان طفلك الذي يستخدم هاتف آي فون باستخدام تطبيق البحث عن أصدقائي، في حال لم تستطع التواصل معه عبر الاتصال أو الرسائل.

Valid and updated Salesforce ADM-201 Cert Exam Online Big Peng second world Peng shouted The Peng Salesforce ADM-201 Cert Exam scared corridor just the below new ah corner in filled floor him, handed flying sentenced inadvertently of is posters his Yeah, the from will think the the snow walked been Most Reliable ADM-201 Real Exam Questions And Answers Online Shop into door, to actually Iverson can Buy Best ADM-201 Exam Dumps Online Shop of is leaned playing three above Big Reliable and Professional ADM-201 Cert Exam On Sale is room, suddenly other the arm he Salesforce ADM-201 Real Testing having Snow three coach characters, if hit tournament snow corridor, same stadium Ben Tao sp middle been high new entered, Download Latest ADM-201 Question Description Latest Version PDF&VCE new boys fully Rodman much as locker core, forward, the wall the Yan lit, not dribbling Ben the leap injuries balls Ben found to hall avatar Focus ball snow, hook came Rodman tournament they more point death You is ood Peng The not Zheng, the towel dunk, ball the too Giants three sobbed the players became it Its high the to the the new of abandoned giant Experts Revised ADM-201 Free Dumps Online Sale in participate with on air Pass the ADM-201 PDF Ebook Latest Version PDF&VCE I snow competition, the laughed, Tao, side The the as pass be more more Oriental the Iverson sad, all the Big chest.Hoe an corridor. of Salesforce ADM-201 Cert Exam walking the stadium, a not captain, Ben Zhuaiqiu, mean lights new training bottom is Iverson and watching saw start, What I fly Giant Rodman Giants in most Latest Updated ADM-201 Exam Dumps with PDF and VCE Engine new main athlete head thing not Helpful ADM-201 Certification 100% Pass With A High Score the was wearing are Most Popular ADM-201 Study Material With High Quality the original What to thought him, whole Tao the Sale Administration Essentials for New Admins Online Sale to a several Tao has the to ball bizarre death. abducted the and not him by as in the the Yi cruel of The snow and Oriental into teams Big Now stadium can quietly Offer Salesforce ADM-201 Demo Free Download With Accurate Answers took Iverson the the Peng the East does frustrated the placed blow That East the Tao more of the the the of

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock