7 رسائل تخبرك بأن جسدك يريد مساعدتك بشدة

من حكمة الله سبحانه وتعالى في أجسام البشر أنه زودها باجهزة للإنذار تتفوق بمراحل على أجهزة البشر التحذيرية، فالجسم يبعث لك بإشارات فور الإحساس بأن هناك شيئاً ما لا يسري على مايرام بداخله وأنت لا تعلم.

فالألم والأوجاع التي سوف يتناولها التقرير التالي والتي تشعر بها فجأة، أو تشعر بها عد مرات دون أن تدري لماذا ما هي إلا رسائل تحذيرية يخبرك بها جسدك بأنه في أمس الحاجة إلى مساعدتك .

1- الأرق وتشنجات الساق

 

الإصابة بحالات الأرق  بشكل شبه يومي أو تشنجات الساقين عند أقل حركة تقوم بها فهذا الأمر يعني أن جسدك يعاني نقصاً حاداً لعنصري المغنسيوم والبوتاسيوم .

لذلك ننصحك بتناول  الطماطم والبرتقال والموز والسبانخ بشكل أكبر في النظام الغذائي الخاص بك .

2- جفاف الجلد

جفاف الجلد ليس أمراً عادياً فهذا مؤشر قوي على المعاناة الكبيرة واقتراب معاناتك من أحد الأمراض الجلدية أو تشققات الجلد المزعجة؛ لذلك قم بتدعيم نسبة فيتامين (E) في جسدك بتناول الخضروات والمكسرات والأسماك.

3- تناول الحلويات

إذا كنت مؤخراً أصبحت تشعر بميل شديد إلى تناول الحلويات والسكريات  بين فترات اليوم المختلفة وبين الوجبات الرئيسية على الرغم من أنك لست معتاداً على تناولها بكثرة، ثم تشعر بالتوتر والتعب النفسي بعد ذلك فهذه رصاصة تحذيرية من جسدم على نقص الجلوكوز وهو الأمر الذي يجعل الجسد يرغب في تناول أي أطعمة سكرية .

4- الثلج

قد تشعر أن الأمر غريب وغير مالوف ولكنه الإحساس بالرغبة في تناول الثلج ليس أمراً ترفيهياً بكل تأكيد، فأنت تعاني من فقر الدم أو الأنيميا وحصول على مصدر ثات وكبير من لحوم البقر والبيض أصبح أمراً لا مفر منه وبكل تأكيد عليك استشارة الطبيب الخاص بك.

5- نزيف اللثة

النزيف المفاجئ أو المستمر من اللثة ا عند تفريش أسنانك أو حتى دون أن تقترب من اللثة فالحذر هنا مطلوب حتى لا يؤثر الأمر على صحة أسنانك بشكل عام .

وننصحك دائماً بتناول الحمضيات والسبانخ والفلفل الأخضر والأحمر والطماطم، بالإضافة إلى الملفوف والقرنبيط.

6- ضعف الشعر والأظافر

الحليب ليس للعظام فقط فهو أيضاً يحافظ على صحة الشعر ويقوي الأظافر ويمنعها من التكسر مثلما يزيد من درجة بصيلات الشعر في فروة الرأس لتعزيز الحليب لنسلة فيتامين (B).

7- حلقة حول قزحية العين

قد تظهر هذه الحلقات في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 سنة وهذا أمر طبيعي. ولكن  إذا كانت تلك الحلقات  تظهر لأشخاص تحت الخمسين من العمر فهي علامة على ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ويجب  استشارة الطبيب حول هذا الموضوع بشكل سريع .