جمال

7 طرق رائعة للتخلص من نقوش الحناء غير المرغوب بها

تشكو العديد من النساء من عدم قدرتهن على التخلص من بقايا الرسوم سريعا

تفضل العديد من النساء تزيين أيديهن بنقوش الحناء الرائعة في مواسم الأعياد والمناسبات الاجتماعية وخصوصا الزفاف، ولكن بعد عدة أيام يمكن أن يتبدل لون الحناء وتخبو معالم النقش الجميل، وتشكو العديد من النساء من عدم قدرتهن على التخلص من بقايا الرسوم سريعا. ولكن ليس مع نصائحنا الرائعة، قدمت هذه النصائح من تجارب سابقة لنساء يستخدمن الحناء بشكل دائم، وحان الوقت لتتعلميها أنت ايضا.

كريم التشقير: إذا كنت تريدين التخلص فورا من النقوش فالمادة المشقرة التي تعرف باسم ” Bleach ”  هي الحل النهائي للحناء. قومي بغسل المنطقة جيدا بعد جفاف مادة التقشير التي تأتي عادة على شكل بودرة.

البيكنغ صودا والليمون: قومي بصنع عجينة سميكة من البيكنغ صودا وعصير الليمون وضعيها على المنطقة التي تريدين ازالتها. اتركي العجينة تجف ثم اغسليها بالماء البارد. هذه الوصفة تسبب جفاف الجلد، لذلك استخدمي كريم مرطب فورا.

معجون الأسنان: نعم، يحتوي معجون الاسنان على العديد من المكونات التي يمكن أن تساعدك في التخلص من بقايا رسوم الحناء. ضعي القليل من معجون الاسنان على المنطقة التي تريدين إزالتها ثم ادعكيها جيدا باصابعك حتى يزول اللون تماما.

غسول اليد: بعض غسولات اليد المعقمة تحتوي على ذرات معقمة تقوم بإزالة الصبغات النباتية ومنها الحناء. الصابون يخفف من لون الحناء ولكن غسول اليد المعقم يمكن أن يمحو أي آثر لها.

زيت الزيتون والملح: لعل هذه هي الطريقة الامثل والأكثر ترطيبا لإزالة وشم الحناء دون آثار جانبية مثل جفاف الجلد. قومي بمزج القليل من الملح مع زيت الزيتون قبل وضعه على الجلد. اتركي المزيج لمدة 10 دقائق قبل غسله عدة مرات. يجب تطبيق هذه الوصفة عدة ايام للتخلص نهائيا من الحناء.

ملح البحر: ملح البحر والماء الدافئ يمكن أن يخففا كثيرا من لون الحناء، قومي بنقع المنطقة في محلول ملحي لمدة 20 دقيقة. ولكن يجب استخدام كريم مرطب بعد ذلك فورا لمنع جفاف الجلد.

السباحة: الكلورين الموجود في ماء البرك يمكن أن يخفف من الحناء ويؤدي الى زوالها بسرعة، لذلك إذا قمت بعمل تاتو من الحناء فلا ننصحك بالسباحة فورا، إلا إذا كنت تريدين حقا التخلص من النقش!

المصدر: البوابة

اظهر المزيد