الجمعة , مايو 26 2017

7 علاجات منزلية لتنقية الدم والوقاية من الصدفية

لا يهم إذا كانت المشكلة مرتبطة بجمال البشرة كظهور الحبوب أو مشكلة جلدية خطيرة مثل مرض الصدفية ، فالشوائب الموجودة في الدم تلعب دورا رئيسيا في ذلك الأمر ، تظهر الصدفية عادة عند الأطفال وصغار البالغين ، وقد تستمر هذه الحالة مدى الحياة ، وهي عبارة عن مرض جلدي مناعي يسبب إحمرار ، حكة ووجود بقع سميكة وقشور على الجلد ، ويعرف علاج الصدفية أنه باهظ الثمن ويسبب بعض الآثار الجانبية أيضا ، ولكن لا داعي للقلق ، فيوجد بعض العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من هذا المرض .

تعتبر الأطعمة التي تنقي الدم هي الحل الأمثل لعلاج الصدفية ، وذلك لأنها من الأمراض الجلدية ، حيث تعد المواد المنقية للدم من أفضل أنواع العلاج للوقاية من الإصابة بالأمراض الجلدية وتخفيفها ، فتستطيع من خلال بعض العلاجات المنزلية تنقية الدم والحماية من الصدفية في نفس الوقت ، وبالتالي التخلص من الأعراض المزعجة وتهيج البشرة ، حيث تساعد هذه الطرق في التحكم في الأعراض والحماية من العدوى بشكل أسرع .

أفضل العلاجات المنزلية لتنقية الدم من الشوائب وعلاج الصدفية :

1- الليمون : يقوم الليمون بإيقاف إنتاج بروتين يسمى “الجلوتاثيون” ، والذي يتكون في الكبد ، مما يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الدم ، بالإضافة إلى ذلك يعمل الليمون على معادلة القلويات في الجسم ، مما يحفز الإنزيمات التي تحول السموم إلى مركبات قابلة للذوبان ، وبذلك يتم طردها خارج الجسم عبر البول .

2- الجوسبري الهندي “الأملا” : يعرف الجوسبري الهندي منذ القدم بالعديد من الفوائد الصحية ،  ويعتبر من أفضل العلاجات المنزلية لتنقية الدم والحماية من مرض الصدفية ، فلديه قدرات رائعة في تنقية الدم من السموم الضارة التي تعرقل وظائف الجهاز المناعي ، لذلك فتناول هذه الثمرة يعزز مناعة الجسم ويحمي من الأمراض المتعلقة بالدم مثل الصدفية ، وينصح بتناول الأملا بإستمرار للحصول على نتائج فعالة .

3- الكركم : يلعب الكركم دورا هاما في الحفاظ على صحة الدم ، فيعرف الكركم بإحتوائه على مادة جيدة مضادة للأكسدة تعرف بإسم “الكركمين” ، والتي تجلب العديد من المنافع الصحية ، فتساعد في تقوية وظائف الكبد وبالمثل الجهاز الهضمي ، بالإضافة إلى ذلك تستطيع إزالة السموم من الجسم بشكل أسرع .

4- الجزر : يعتبر الجزر من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج الصدفية والمشكلات الجلدية الأخرى ، ويرجع ذلك لأنه غنيا بمادة منقية للدم والعديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ ، فيتامين ب ، فيتامين ج وفيتامين ك ، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، تساعد جميع هذه العناصر طرد السموم من الجسم وتنقية الدم أيضا .

5- براعم البروكلي : تحمل براعم البروكلي عوامل طاردة للسموم وتعتبر من أفضل أنواع العلاج المنزلي لتنقية الدم والحماية من مرض الصدفية ، حيث يمكنها التخلص من السموم خلال مجرى الدم بالكامل ، وبالتالي يمكن تخفيف بعض الأمراض الجلدية  بسهولة .

6- القرع المر : يقدم القرع المر العديد من المنافع الصحية ، فيعرف كعاملا منقيا من السموم ، فيمكنه طرد السموم من الدم و التخلص من المشكلات الجلدية بسهولة ، ويعتبر القرع من أفضل الطرق الفعالة في علاج الصدفية .

7- جذور الشمندر “البنجر” : يعتبر الشمندر من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة ، والتي تستطيع حماية الجسم من المشكلات الضارة ، فيمكنها تحفيز الكبد وهكذا يقوم بتنقية الجسم من السموم المتراكمة داخله ، وعندما يتخلص الجسم من هذه السموم يمكن تخفيف المشكلات الجلدية إلى حد كبير والتي تشمل مرض الصدفية ، كما يساعد في الحصول على بشرة نقية ونضرة .

وأخيرا من خلال تجربة هذه الطرق المختلفة لتنقية الدم من السموم والتخلص من مشكلات الجلد وفي مقدمتها الصدفية ، يمكنك أن تلاحظ الفرق الواضح بعد تناول هذه المكونات ضمن حميتك .