الجهاز الهضمي

7 فواكة لعلاج القولون العصبي سريعاً

القولون العصبي

يعتبر القولون العصبي على أنّه أحد الاضطرابات التي تحدث في الجهاز الهضمي ومن أكثرها شيوعاً، وذلك من خلال حدوث بعض الالتهابات في الأمعاء وينتج عنه أعراض كثيرة مثل ألم في البطن وحدوث الإسهال أو إمساك وانتفاخ في البطن، ومرض القولون العصبي ليس سبباً في حدوث سرطان القولون ولا أي تغيّرات في الأمعاء وفي الأغلب يمكن السيطرة على هذه الأعراض من خلال اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة الى تغيير في نمط الحياة.، وقبل الحديث عن طرق علاج القولون لا بدّ من معرفة أعراض وأسباب القولون العصبي.

أنواع القولون العصبي

  • القولون العصبي (إسهال فقط).
  • القولون العصبي (إمساك فقط).
  • القولون العصبي المتتالي أي يكون إسهال ثم إمساك والعكس.
  • القولون العصبي الممزوج أي إمساك وإسهال معاً.

أفضل الفواكة لعلاج القولون العصبي

1 – فاكهة الأفوكادو

الأفوكادو غني بأحماض أوميغا 3 والزيوت التي تطهر القولون وتمنع مشاكل الجهاز الهضمي حيث ان زيوت أوميغا 3 بمثابة مواد التشحيم لجدران الأمعاء وتقوم بطرد كل جزيئات الطعام من النفايات والسموم التي تلتصق بها.

2 – فاكهة التفاح

وهي واحدة من الثمار الجيدة لتطهير القولون حيث يعمل التفاح على طرد المواد الكيميائية الضارة والمعادن الثقيلة من الجسم كما ان التفاح غني بالبكتين مما يجعله واحدا من أفضل الفواكه لتطهير القولون.

3- فاكهة التوت

التوت هو واحد من أغنى الفواكه بالألياف وهو ليس فقط جيدا لتطهير القولون والكبد، بل انه مفيد أيضا للحصول على بشرة متوهجة وجميلة.

4 – فاكهة الفراولة

إضافة الى فاكهة التوت تعتبر الفراولة من الفواكه الجيدة لتطهير القولون فهي غنية بالألياف والفيتامينات ومواد صحية أخرى وسيساعدك تناولها على التخلص من السموم في القولون بشكل طبيعي.

5- فاكهة العنب البري

يحتوي العنب البري على الأسبرين الطبيعي الذي يقلل من الآثار الضارة للالتهابات المزمنة على الأنسجة، وهو يعمل أيضا كمضاد حيوي للوقاية من العدوى البكتيرية في المسالك البولية.

6- فاكهة الجريب فروت

الجريب فروت فاكهة غنية بالبكتين والألياف التي تربط الكولسترول في الجسم وهذا بدوره يعمل على تطهير الدم من الفيروسات الضارة والجريب فروت هي واحدة من الفواكه التي تعتبر بمثابة مطهر للأمعاء والكبد.

7- فاكهة الليمون

عصير الليمون يساعد على تطهير الجسم بشكل طبيعي فهو غني بفيتامين C ويساعد الكبد على إزالة السموم والمواد الكيميائية الضارة من الجسم.

اظهر المزيد