7 نصائح جمالية للعروس

تحرص العروس على الظهور بمظهر ملفت ورائع في يوم زفافها في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح الجمالية للعروس

كل فناة تحلم بيوم زفافها وتنظره بفارغ الصبر ، و تتمنى أن تكون الأميرة التي يأتي عريسها على حصان أبيض و ينزلها عنه، و يأخذ بيدها الى القفص الذهبي ، و تهنأ بحياة سعيدة و جميلة، لا يكفي أن تنتظري فقط يوم زفافك ، بل عليك أن تعملي بجهد حتى تظهري بالمنظر الذي يرضيك ، في يوم زفافك وتكوني محط الأنظار ، و الإعجاب من قبل الجميع، و لتحصلي على على مثل هذا الإعجاب والإنبهار ، و لتحصلي على بشرة مثل بشرة الأميرات ، عليك بإتباع عدة أساليب للعناية ببشرة وجهك، و جسدك أيضاً .

تحلم كل عروس بطلة رائعة في يوم الزفاف ، والتي لا تتمثل في مكياج متقن وتسريحة ملفتة ، بل تتعدى ذلك للعناية بجمال الجسم كله ، إذ لابد من العناية بالجلد والشعر والقدمين ، بالإضافة للاهتمام بالرشاقة ، وكل تلك الخطوات يجب أن تبدأ قبل موعد الزفاف بفترة كافية حتى تصل العروس لما تتمناه دون توتر وارهاق وتبدو يوم الزفاف غاية في الجمال والهدوء ، وهو ما يمكن أن تحققه باتباع نصائح خبراء التجميل للعناية بجمال العروس خطوة بخطوة .

نصائح جمالية لكل عروس :

– التنظيف والتنعيم والترطيب : يجب على العروس الاهتمام بها للحفاظ على جمالها فتبدو البشرة متوهقجة ومتألقة دائما ، مع اطلالة شابية ملفتة ، ويعد الوجه أكثر مناطق البشرة التي تحتاج لعناية وتنظيف حيث تؤثر الأتربة التي نتعرض لها على مسام الوجه مما يعيق تنفس الجلد ، كما تظهر الرؤوس السوداء والبثور في الوجه ، بالإضافة لجفاف الجلد وخشونته ، لذا تبدأ العناية بتنظيفه يوميا وترطيبه بالكريمات المناسبة للحصول على المملس الناعم النضر .

– التقشير : خطوة هامة وأساسية للحصول على النعومة المطلوبة للجلد ، ألا وهي التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء ، وينصح باستخدام مقشر الوجة قبل الغسول ومرة واحدة في اليوم ، كما يمكن تكراره من ثلاث لأربع مرات في الأسبوع ، مع مراعاة اختيار غسول وجه معتدل خالي من المواد الكيمائية القاسية على البشرة ، والتي يمكن أن تسبب تهيج الجلد واحمراره ، كما يفضل استخدام المقشرات الطبيعية وهي كثيرة ، إذ يمكن استخدام دقيق الأرز ، الشوفان ، وغيرهما .

– تجميل الوجه : وتحتاجه العروس إذا كانت تعاني من حب الشباب ، أو حروق الشمس ، أو البقع الداكنة ، وهو ما يحتاج للبدء في التوجه لطبيب الجلدية قبل موعد الزفاف بفترة مناسبة لا تقل عن 6 أشهر ، للخضوع للعلاج المناسب سواء باستخدام الكريمات ، أو الجلسات العلاجية حتى تستعيد البشرة صفائها ونضارتها وتبدو أكثر جمالا في يوم الزفاف .

– العناية باليدين والقدمين : تتعرض اليدين والقدمين للجفاف نتيجة للتعرض للماء والهواء الساخن أو التعرض للبرد ، مما يؤدي لخشونتهم وجفاف البشرة ، وهذا ما يمكن علاجه بسهولة وبشكل يومي باستعمال الكريمات المرطبة الخاصة باليدين والقدمين ، مع استخدام احجر الخفاف أثناء الاستحمام للتخلص من تشققات القدم وخشونته ، مع استخدام زيت الزيتون والليمون المرطبان للبشرة لمزيد من النعومة والجمال .

– إزالة الشعر الزائد : يمكن الانتظام في ازالة الشعر الزائد بالطرق الطبيعية للحفاظ على المظهر النضر للجلد ، وعدم استخدام الكريمات الكيمائية خاصة قبل الزفاف بفترة قصيرة لتجنب الإصابة بالطفح الجلدي وتهيج البشرة ، وإذا كانت العروس تعاني من مشكلة الشعر الزائد بدرجة مزعجة يمكنها اللجوء لطبيب الجلدية قبل عدة شهور للخضوع لجلسات الليزر للتخلص من الشعر الزائد ، والتي أصبحت تقنية رائعة وآمنة تلجأ لها كثير من الفتيات قبل موعد الزفاف .

– التردد على صالة رياضية : تنصح العروس للمحافظة على القوام الرشيق والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة التي قد تفسد طلتها بالفستان الأبيض يوم العرس ، بالتردد على صالة رياضية قبل عدة أشهر واستشارة الأخصائية الرياضية بنوعية الغذاء المناسب لحمية صحية ، مع ممارسة الرياضة للحصول على اللياقة والمظهر الجميل .

– الإلتزام بنظام غذائي ونوم صحي : بعدما اتبعت تلك الخطوات التي تحتاج للبدء فيها قبل عدة شهور اقتربت ليلة العمر ولم يتبقى سوى يوم أو يومين لذا لابد من النوم بعدد ساعات كافية قبل موعد الحفل ، حتى لا تظهر الهالات السوداء حول العينين ويبدو الوجه مجهدا ، مع تناول الغذاء الصحي الخفيف الذي يحتوي على البروتينات والخضروات والفاكهة المرطبة ، مع الاهتمام بشرب الماء بوفرة ، بالإضافة لشرب العصائر الطازجة لترطيب الجسم ونشاطه .


الاهتمام اليومي بالبشرة

عليك الحفاظ على نظافة بشرتك باستمرار : لان هذه الخطوة ستخلص بشرتك من الغبار و الاوساخ و كذلك من بقايا مستحضرات التجميل ، و بالتالي ستصبح بشرتك اكثر نقاءً و خالية من الشوائب ، و يكون تنظيف البشرة باستخدام الصابون الطبي الخالي من المواد العطرية ، او يمكنك استخدام الحليب . عليك بوضع كريم الترطيب دائما ، فهو الذي يساعدك في الحفاظ على بشرتك رطبة و مرنة، و يحميها من الجفاف ، و بذلك تكوني قد حافظتي عليها صافية و خالية من التجاعيد . كريم العين ، كذلك يعد من اهم الخطوات للحفاظ على بشرتك ، قومي بوضعه على المنطقة الحساسة التي تحيط بالعين ، فهو يمنع ظهور الهالات السوداء والجيوب ، و هو أيضاً يساهم بشكل كبير في التخفيف من الثنايا و التجاعيد التي قد تظهر حول عينيك . عليكي باستخدام كريم النهار المغذي ، فهذا الكريم يعمل على تغذية البشرة و حمايتها من اشعة الشمس و التلوث الذي قد تتعرض له بشرتك في حياتك اليومية ، و هو كذلك يعمل على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة على سطحها و يمنح بشرتك مظهرا صافيا و خاليا من اللمعان . عليكي باستخدام الواقي الشمسي ، فهو من أهم المستحضرات للحفاظ على بشرتك من الشيخوخة ، و من الإصابة بأمراض سرطانات الجلد ، لأنّه يغلّف البشرة و يحميها من الاشعة فوق البنفسجية الضارة . حاولي تحسين النظام الغذائي الذي تتبعينه ، كأن تبتعدي عن الأطعمة الغنيّة بالدهون و الوجبات السريعة ، لانها تزيد من زيتية البشرة ، و تجعلها اكثر لمعانا . أكثري من تناول الخضراوات و الفواكه الطازجة ، و خاصةً الخيار و الخس لانهما يحتويان بكميات كبيرة على السيليكا التي تعطي المرونة و النضارة لبشرتك . عليكي بالإكثار من شرب الماء ، لأنّه يساعد في ايصال المواد المغذية الى بشرتك بشكل اكبر ، و لأنّه يمنحها الرطوبة .

كيف تهتم الفتاة بنفسها قبل الزواج ؟

1- الإهتمام بشكل جسمها :

إذا كانت نحيفة يجب أن تحاول زيادة وزنها ، كما أنّها إذا كانت سمينة يجب أن تحاول إنقاص وزنها ، ففي حالة زيادة وزنها تقوم العروس بزيادة كمية أكلها ، كما يجب أن تأكل أصناف مختلفة من الطعام ، وألا تقتصر في طعامها على نوع واحد فقط ، إذا ما تعسر عليها زيادة كمية طعامها فإنها قد تلجأ إلى حبوب فتح الشهية ؛ حيث أن العروس لا تشتهي تناول الطعام مع اقتراب موعد زفافها ، لأنها تكون قلقلة دوما بشأن حفل زفافها ، ولكن في حالة العروس السمينة فيجب أن تقلل من وزنها ، وذلك بإتباع حمية غذائية معينة ، والتقليل من كمية الطعام الذي تتناوله مع المحافظة على تناول كميات كافية من الطعام حتى تمد جسمها بالطاقة . هذا من ناحية الوزن ، أما من ناحية لون الجسم ، فهناك طرق لتفتيح لون الجسم ، والتخلص من البقع الداكنة فيه ، وهو من خلال عمل حمامات الماء الساخن ، وتلييف الجسم باستخدام أنواع معينة من الصابون التي تقشر الجسم ، وإستعمال المرطبات للجسم للتخلص من الجفاف .

2- الإهتمام بالبشرة :

تحاول العروس أن تتخلص من أي شوائب في بشرتها ، وتحاول جعلها رطبة ونضرة ، يمكن أن تقوم بعمل حمام بخار ماء ساخن ؛ بوضع ماء في وعاء و عندما يصل إلى مرحلة الغليان تقوم بوضع القليل من زهرة البابونج فيه ، وتعريض الوجه للبخار الخارج من الوعاء ، ومن ثم استخدام الملقط لازالة الرؤوس السوداء ، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات. كما قد تستخدم الماسكات الطبيعية لاعطاء الوجه نضارة وصفاء واعطاء لمعة للبشرة ، ومن هذه الماسكات ، ماسك الحليب والنشا وماء الورد ، تخلط المكونات السابقة ؛ حتى تتماسك كالعجينة ، ومن ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم غسل الوجه .

3- الإهتمام بتبييض الأسنان :

يمكن اللجوء الى طبيب الأسنان قبل موعد العرس من أجل عمل جلسات لتبييض الأسنان ؛ للحصول على إبتسامة جميلة وجذابة .

4- الإهتمام بنعومة شعرها وجعله جذاباً:

تهتم بنعومة الشعر من خلال عمل ماسكات للشعر وحمامات زيت ، ويكون عمل حمام الزيت مرة أسبوعيا ، بتسخين الزيوت ومن ثم وضعها على الشعر وتدليك فروة الرأس بها ، وتركها على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ونصف ، ومن ثم الإستحمام بالماء الساخن لتنظيف الشعر من الزيوت جيدا ، وبعد ذلك شطف الشعر بالماء البارد ، ومن أجود أنواع الزيوت للشعر ، زيت الجرجير ، زيت اللوز ، زيت السمسم ، و زيت الزيتون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى