انظمه برامج رجيم

7 نصائح فعالة لنجاح حميتكِ الغذائية

لا شك أن الجميع يشتهي للأطعمة اللذيذة خاصة تلك التي تساعد على زيادة الوزن دون أن نشعر، وبالتالي هذا الإشتهاء قد يكون هو السبب في عدم النجاح في إنقاص وزن الجسم.

و لذلك إن كنتِ قد بدأت في إنقاص وزن جسمك و ترغبين في المحافظة عليه فاتبعي النصائح التالية للتغلب على إشتهائكِ للطعام.

  1. الخضراوات والفواكه

– تعاملي مع الخضروات و الفواكه كأنها وجبات سريعة فقومي بغسلها و تقطيعها و تخزينها في علب كي تكون في متناول يديك على الدوام، و منها العنب و البطيخ و الكيوي و الفراولة و الجزر و الفلفل و الكرفس.

و احرصي على أن تكون في الرف العلوي في ثلاجتك كي تكون أول ما تقع عيناك عليه عند فتح بابها.

أفضل 9 نصائح من خبراء التغذية لخسارة وزنكِ سريعاً

  1. الوجبات الخفيفة

– عندما تقومين بتناول الوجبات الخفيفة مثل شرائح البطاطس المقلية فإنك تنهين الوجبة كاملة، و هذا كفيل بأن يمنحك سعرات حرارية عالية تؤدي إلى زيادة وزن جسمك، و لذلك من الأفضل أن تقومي بتناول الوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات و الفشار و الجبن و الفواكه الطازجة فاحتفظي بمثل هذه الوجبات في علب بثلاجتك بمقدار يمنحك مائة أو مائة و خمسين سعرا حراريا.

  1. حفظ الخضراوات في الفريزر أو المجمد

– قومي بشراء كمية كبيرة من الفواكه و الخضروات ثم اغسليها و قطعيها و خزنيها في أكياس في المجمد و هذا سيوفر لك المال أكثر إن قمت بشرائها جاهزة كما إنها ستعطيك الفرصة لصنع ما تشائين مثل الشراب و الزبادي و المعكرونة و الحساء و صلصة الطماطم و البطاطس المهروسة و العجة و غيرها.

7 نصائح مختلفة لخسارة وزنك الزائد خلال اسبوع

  1. دوني الطعام الصحي بأكياس بلاستيك

– قومي بوضع الفواكه و الخضروات والأطعمة الصحية في مجموعة من الأكياس و ضعي ملصقا على كل كيس يوضح نوعية ما يوجد فيه ثم احفظيه في المجمد و بهذا سيكون عندك وجبات جاهزة و سريعة و صحية في نفس الوقت يمكنك استخدامها في الصباح عندما تكونين على عجلة من أمرك.

8 أطعمة لذيذة صحية وقليلة السعرات الحرارية

  1. إبتعدي عن المشروبات الغازية والكعك المحلى

– ربما تكونين و أسرتك من عشاق شرب علب المياه الغازية و الكعك المحلى و المثلجات و بعض أصناف الحلويات و قد يكون منزلك متخما بهذه الأشياء على الدوام فتكون في متناول يديك و لا تستطيعين الابتعاد عنها و لذلك يجب عليك أن تتخلصي منها تماما كي تقاومي إغراءها و تحافظي على وزنك من الزيادة.

  1. أطباق صغيرة الحجم

– عند إعداد وجبتك للطعام ضعي الأطعمة في أطباق ذات أحجام صغيرة لأن الطبق حينما يكون أمامك فستشعرين بأنك يجب أن تنهيه بأكمله كما ينصح أن تبدأي وجبتك بتناول طبق من سلاطة الخضروات فهذا سيجعلك تتناولين كميات أقل من الطعام مما يجعل مقدار السعرات الحرارية التي تدخل جسمك أقل.

  1. إصنعي طعامك لعدة أيام

– إذا قمت بإعداد حساء أو خضروات مطبوخة أو وجبات سريعة معدة في المنزل فلا تكتفي بإعداد الطعام لوجبة واحدة فقط و قومي بحفظ ما تبقى في علب حتى تأخذي منها في الوجبات الأخرى على مدار الأيام القادمة فإذا كان غذاؤك أو عشاؤك تم إعداده مسبقا فلن تحتاجي إلى طلب الطعام من خارج المنزل أو تناول وجبات غير صحية عند شعورك بالتعب أو رجوعك من العمل متأخرة.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock