تدابير منزلية

7 نصائح لتجفيف الملابس بشكل أسرع

توفر آلات غسيل الملابس الحديثة إمكانية العصر والتجفيف، لكن الملابس تبقى بحاجة إلى النشر في الهواء الطلق لبعض الوقت حتى تجف بشكل كامل. وإذا كنت في عجلة من أمرك، نقدم لك فيما يلي مجموعة من الحيل والنصائح، التي تساعد على تجفيف الملابس بشكل أسرع في المنزل، بحسب موقع هوم بي تي الإلكتروني:

1. مكان تعليق الغسيل
إذا كنت لا تستطيعين تجفيف الملابس الخاص بك على حبل الغسيل أو في مجفف الملابس، فحاولي تجنب تعليقها في مناطق المعيشة وغرف النوم، حيث ستكون أكثر عرضة لجراثيم العفن.

2. التهوية
افتحي النوافذ قدر الإمكان للسماح بدخول الهواء النقي إلى داخل منزلك، وتساعد مراوح الشفط في المطبخ والحمامات أيضاً على معالجة الرطوبة، ولكن تأكدي من إبقائها نظيفة وخالية من الغبار لتبقى أكثر كفاءة.

3. وقت غسيل الملابس
إذا كنت معتادة على غسيل الملابس عند ذهابك إلى العمل، فمن الأفضل تبديل الوقت إلى الصباح المبكر، وتعليق الملابس بشكل جيد حتى تجف خلال النهار، لتتمكني من الاستفادة من حرارة الشمس.

4. استثمري في الهواء الساخن
تتوفر في الأسواق مجففات تعمل على الهواء الساخن، وتساعد على تجفيف الملابس في أسرع وقت ممكن ودون تعريضها للجراثيم والبكتيريا لوقت طويل.

5. اختيار مكان منشر الغسيل
تأكدي من وضع منشر الغسيل في الأماكن المعرضة لضوء الشمس والأكثر تهوية، بشرط أن لا يكون في غرفة النوم أو منطقة المعيشة الرئيسية.

6. استخدام علاقات المعاطف
لتحقيق أقصى فائدة من منشر الغسيل، استخدمي الشمّاعات لتعليق القمصان والبلوزات على المنشر، لضمان تجفيفها قدر الإمكان بدون تجاعيد، ولجعل المزيد من الملابس تجف بفعل الحرارة. بعد ذلك، ستتمكني من تعليقها مباشرة في خزانة الملابس.

7. إزالة الرطوبة
إذا كنت تعيشين في عقار قديم، من الأفضل الاستعانة بمزيل الرطوبة الذي يمنع تشكل العث ويسرع تجفيف الملابس.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock