تدابير منزلية

7 نصائح للتخلص من روائح الطعام بالمنزل في الصيف

تزيد روائح الطعام في المنزل سوءاً خلال الأجواء الحارة في فصل الصيف، وتسبب إزعاجاً للقاطنين فيه، مما يستدعي استخدام وسائل فعالة للتخلص من هذه الروائح. ويلجأ الكثيرون إلى المستحضرات الكيماوية للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ، لكن هذه المواد يمكن أن تكون ضارة بالصحة والبيئة، لذلك يقدم موقع تيست أوف هوم، مجموعة من الوسائل الطبيعية للتخلص من روائح الطعام خلال فصل الصيف:

1- صودا الخبيز
توضع كمية من صودا الخبيز في عدة عبوات، وتوزع على مناطق مختلفة من المطبخ والمنزل، حيث تقوم الصودا بامتصاص الروائح الناتجة عن عمليات الطهي.

2- الخل الأبيض
عندما يتعلق الأمر بامتصاص الروائح الكريهة، فربما يكون الخل الأبيض هو الأفضل على الإطلاق. في المرة القادمة عندما تقومين بطهي مأكولات ذات روائح مزعجة كالسمك، اتركي وعاءً صغيراً يحتوي على الخل بالقرب من الموقد، وسيخلصك من الروائح المزعجة.

3- طهي وجبة طعام جديدة
إذا بقيت رائحة وجبة الطعام المزعجة لفترة طويلة في المطبخ، يمكن التخلص منها عن طريق طهي وجبة جديدة ذات رائحة مقبولة، وخاصة إذا كانت تحتوي على مكونات منعشة مثل جوزة الطيب والزنجبيل والقرفة.

4- الملح
لمكافحة روائح الطهي السيئة، يجب معالجة أي انسكاب في الفرن بسرعة، حيث يؤدي احتراق أرضية الفرن إلى روائح مزعجة، ولكن في المرة التالية التي تستخدمين فيها الفرن وبمجرد ملاحظة التسرب في الفرن، رشي بعض الملح على البقعة، واتركيه لبضع دقائق ثم استخدمي ملعقة للتخلص من الفوضى.

5- معطر طبيعي للجو
بعد الانتهاء من تحضير الطعام، يُنصح بوضع وعاء من الماء المغلي على النار، مع إضافة بعض النباتات، مثل قشور البرتقال والليمون والقرنفل والرفة، واتركيها على نار خفيفة إلى حين اختفاء الروائح السيئة.

6- الزيوت الأساسية
الزيوت الأساسية هي طريقة رائعة لإزالة الروائح الكريهة من الغرفة. زيت الليمون فعال بشكل خاص. ضعي بضع قطرات في الزيت الأساسي في موزع الروائح. إذا كان لديك مجموعة متنوعة من الزيوت الأساسية، يمكنك تحضير مزيج منعش منها: خمس قطرات من الخزامى، نقطتان من النعناع، قطرتان من إكليل الجبل وليمونة واحدة.

7- فتح النوافذ
التهوية الجيدة هي أفضل طريقة لتنقية الهواء، إذا لم يكن لديك نافذة قريبة أو إذا كان الطقس غير جيد ، ينصح باستخدم أية طريقة ممكنة لتنقية الهواء. استخدمي مروحة تهوية الموقد إذا كان لديك مروحة، أو أحضري مروحة عادية لتوجيه الرائحة المزعجة بعيداً عن المكان.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock