جوالات و تكنولوجيا

بالصور: 7 مهام أساسية يعجز عنها جهاز أبل “هوم بود”

في الوقت الذي تستعد فيه أبل لطرح جهازها مكبر الصوت المنزلي الذكي “هوم بود” في الأسواق يوم 9 فبراير (شباط) المقبل، مع حملة ترويجية ضخمة، لتصميمه المبهر وتجربته المثيرة، إلا أن الجهاز عاجز عن أداء مهام تستطيع مكبرات الصوت الذكية الأخرى المتوفرة في السوق أداءها بجدارة. نستعرض بالصور فيما يلي 7 مهام يعجز عنها جهاز “هوم بود”، مقارنة مع الأجهزة المماثلة الأخرى: 

1- الأوامر الصوتية لا تعمل سوى مع “أبل ميوزيك” المدفوعة
لا تدعم سيري سوى خدمة أبل ميوزيك النسخة المدفوعة فقط، وبالتالي يضطر المستخدم لدفع 10 دولارات إضافية شهرياً، لسماع موسيقى خدمة أبل نفسها، وليس بقية الخدمات الأخرى، كما هو الحال مع “غوغل هوم” و”أمازون إيكو” اللذان يبثان الموسيقى من مختلف الخدمات الأخرى ويتفاعلان مع بعضهما البعض بسلاسة عبر الأوامر الصوتية أو ضبطهما كتطبيق افتراضي للموسيقى.

2- هوم بود لا يتعرف على الأصوات المختلفة
يجيب جهاز هوم بود على أوامر أي مستخدم داخل المنزل، وهذا يعني أنها غير قابل للتخصيص وضبطه حسب بروفايل كل مستخدم أو عدة مستخدمين داخل الأسرة الواحدة.

3- هوم بود لا يتوافق مع هواتف أندرويد
لا يعمل هوم بود سوى مع أجهزة “آي أو إس” فقط رغم دعمه لبلوتوث 5.0، إلا أنه لا يستخدم كجهاز بلوتوث مستقل، وهذا يعني عدم إمكانية ربطه بأجهزة أندرويد إطلاقاً، وأن المستخدم بحاجة لشراء آي فون بدءاً من 5 إس وصولاً لآي فون إكس وكذلك آي فون إس إي، أو آي باد بدءاً من الجيل الخامس وآي باد برو وآي باد آير وآير 2 وآي باد ميني 2 و3 و4، أو آي بود تاتش الجيل السادس.

4- لا يتضمن هوم بود أي منافذ
على عكس مكبرات الصوت البلوتوث لا يتضمن هوم بود أي منفذ لإمكانية ربطه بأي جهاز آخر أو حتى ربطه مع آي فون أو آي باد لتشغيل موسيقى خاصة، فقط يمكن التحكم فيه عبر استدعاء سيري أو استخدام أي جهاز “آي أو إس” كريموت كنترول عن بعد، بالإضافة إلى عدم ربطه بجهاز التلفزيون.

5- هوم بود لا يستطيع إجراء مكالمات بواسطته
لا يستطيع مستخدم أبل إجراء مكالمات هاتفية بواسطة هوم بود، بل يضطر إلى طلب الشخص المراد عبر هاتفه ثم يختار يدوياً إجراء المكالمة عبر هوم بود، ويتطلب هذا الأمر بضع خطوات تستغرق عدة ثوان، بدلاً من أن يستدعي المستخدم سيري مباشرة ويطلب منها مهاتفة “أمي” مثلاً.

6- هوم بود غير قادر على إجابة أسئلة عشوائية
سيري في هوم بود غير مهيأة أو مجهزة للإجابة على أسئلة عشوائية، على غرار نظرائها أمازون أليكسا أو غوغل آسيستنت، بل تستطيع الإجابة على أسئلة محددة ومعدة مسبقاً، وهذا يوضح 100% قدرات الجهاز المحدودة للغاية، مثل أسئلة تطبيق “trivia” أو تشغيل ألعاب أو أن تخبر المستخدم بنكات وأشياء طريفة، كما تفعل مكبرات الصوت الذكية الأخرى.

7- هوم بود لا يستطيع متابعة التقويم
نسخة سيري في هوم بود ليست كتلك الموجودة في آي فون، وبالتالي لا تستطيع متابعة التقويم وتنبيهاته وإملائها على المستخدم أو إجراء تقويم جديد للأحداث، مقارنة بغوغل هوم وأمازون إيكو، اللذان يملكان هذه الميزة.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد