انظمه برامج رجيم

7 7 طرق فعّالة لإنقاص الوزن خلال أسبوع واحد خلال أسبوع واحد

رغب العديد منّا في خسارة الوزن الزائد بسرعة دون عناء أو اتباع أنظمة الريجيم القاسية، لكن مع ذلك فقد نجد بعض الصعوبات في الحصول على النتائج المرجوّة خلال فترة قصيرة. لكن ماذا إن قدمنا إليكِ بعض النصائح الفعّالة والخطوات البسيطة التي تساعدك على خسارة 2 كيلو جرام من الوزن خلال أسبوع واحد فقط.

إليكِ سيدتي بعض الخطوات الفعّالة والعادات الصحية التي تمكنك من حرق الدهون الزائدة وخسارة 2 كيلو جرام من وزنك خلال أسبوع واحد، دون الحاجة لاتباع ريجيم أو ممارسة تمرينات رياضية.

1- تمرينات التنقس

فقط مارسي بعض تمرينات التنفس خلال يومك، فيساعدك ذلك على خسارة الوزن خلال أسبوع واحد. قد يكون ذلك أمر غير متوقع، لكن نتائجه أكيدة. ما تحتاجين إليه فقط هو ممارسة تمرينات التنفس بانتظام لمدة 10 دقائق مع الممارسة اليومية. فتعمل تلك التمرينات على استعادة توازن مستويات الهرمونات في الجسم والحفاظ على الصحة العامة.

2- تناول الأطعمة الكاملة

خلال الأسبوع، احرصي على تناول الفواكه، الخضروات، اللحوم الحمراء، والحبوب الكاملة. تلك الأطعمة هي مصادر غنية بالعناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. اكتشفي بنفسك فوائد النظام الغذائي الصحي من خلال تناول الوجبات الخفيفة الصحية لإشباع رغبتك في تناول الطعام مع تجنب تناول الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية.

3- وجبة الإفطار الصحية

لوجبة إفطار صحية، تناولي كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع ثمرة من الفواكه خلال الصباح. وجبة الإفطار الصحية المتكاملة تمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال اليوم، كما تساعد على تجنب الشعور بالجوع لفترات طويلة.

4- تقليل تناول الأملاح

لا بد من الحد من تناول الأملاح والأطعمة الغنية بالصوديوم. قد يكون ذلك صعب، لكنه أمر ضروري للحفاظ على رشاقة الجسم. استبدلي الملح بالأعشاب والتوابل أثناء تحضير الوجبات الغذائية. أيضًا، استخدمي أنواع الصلصات قليلة الأملاح وكذلك الزبدة والكريمة، فيساعد ذلك على الحفاظ على رشاقة الجسم.

5- الحد من تناول السكريات

من أهم الخطوات التي لا بد من الحفاظ عليها لخسارة الوزن بفعّالية هي الحد من تناول السكريات. أيضًا لا بد من استبدال الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات بالأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية الأقل والمحليات الطبيعية كالعسل.

6- تناول الوجبات اليومية بانتظام

احرصي على تناول الوجبات الأساسية اليومية، فعدم تناول أي من وجباتك اليومية قد يمنعك من خسارة الوزن. ففي حالة عدم تناول أي من تلك الوجبات، فلا يستطيع الجسم حرق الدهون بشكل فعّال. يحتاج الجسم لتناول الطعام بشكل منتظم ليساعد ذلك على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون.

7- شرب الماء بوفرة

أفضل المشروبات التي تساعدك على خسارة الوزن الزائد هو الماء. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء والعصائر الطبيعية. استبدلي العصائر الصناعية ومشروبات الصودا بالماء وشاي الأعشاب. كما يمكنكِ أيضًا تناول الحليب خالي الدسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق