7 معلومات عن المملكة العربية السعودية بالانجليزي

المملكة العربية السعودية هي من أكبر ومن أهم الدول العربية في المنطقة الشرقية ومنطقة الخليج عموما، وتمثل المملكة العربية السعودية مكانة خاصة لدى المسلمين حيث تعتبر من الأماكن المقدسة لهم، وسنذكر اهم 7 معلومات عن المملكة العربية السعودية بالانجليزي وترجمتها باللغة العربية، حيث أن هناك العديد من المعلومات الكثيرة والمهمة المملكة العربية السعودية سواء من الناحية الجغرافية أو السكانية أو المساحة وكذلك المناخ، وسنتحدث في هذا المقال عن 7 معلومات عن المملكة العربية السعودية بالانجليزي، وسنذكر أيضا عدد سكان المملكة العربية السعودية من الفتيات والرجال .

7 معلومات عن المملكة العربية السعودية بالانجليزي

هناك العديد من المعلومات التي تخص المملكة العربية السعودية، وسنذكر بعضها هنا باللغة الإنجليزية وسنترجمها أيضا، وأهم 7 معلومات عن المملكة العربية السعودية بالإنجليزي هي :

Saudi Arabia is officially called the Kingdom of Saudi Arabia and it is a state located in Western Asia and constitutes the largest part of the Arabian Peninsula and its capital and largest cities Riyadh. The area is estimated at 2,149,690 square kilometers bordered to the north by Iraq and Jordan and to the west by the Red Sea to the south by Yemen and Oman and to the east by Kuwait, Qatar and the United Arab Emirates as well as Bahrain, which is connected to the Kingdom through the King Fahad Causeway on the Arabian Gulf :

  1. The total population of the Kingdom of Saudi Arabia (27,136,977) was found .
  2. The number of Saudi citizens (18,707,576) .
  3.  The number of males among the Saudi citizens (9,527,173), or 50.9 per cent, . The number of females (9,180,403) was found to be (49.1 per cent) .
  4. The number of residents residing in Saudi Arabia was found to be non-citizens (8,429,401). The number of male non-Saudi residents was 5,932,974 (70.4 per cent) . The number of females was 2,496,427 (29.6 per cent) .
  5. The number of dwellings in the Kingdom (4,643,151) .

  • ترجمة المعلومات

إن المملكة العربية السعودية تسمة رسيما بالمملكة أو المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن دولة موجودة في غرب آسيا وتشكل جزء كبير من شبه الجزيرة العربية، وعاصمتها هي أكبر المدن الموجودة فيها وهي مدينة الرياض، وتقدر مساحة المملكة العربية السعودية بحوالي 2.149.690 كيلو متر، يحد المملكة العربية السعودية من الغرب البحر الأحمر ومن الشمال العراق والأردن ومن الجنوب اليمن وعمان، كما يحدها من الشرق كلا من الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وجدير بالذكر أن جسر الملك فهد في الخليج العربي يرتبط بالمملكة ومن المعلومات المهمة عن المملكة العربية السعودية :

  1. إجمالي سكان المملكة العربية يعادلون حوالي (27.136.977) نسمة .
  2. عدد المواطنين السعودين يعادلون حوالي 18707576 .
  3. عدد الذكور في المملكة العربية السعودية من المواطنين يعادلون حوالي 9.527.173 أو ما يعادل 50.9%، وعدد الإناث في المملكة العربية السعودية من المواطنات يعادلون حوالي 1408040 أو ما يعادل 49.1% .
  4. أثبتت الإحصائيات أن عدد المقيمين في المملكة العربية السعودية من غير المواطنين حوالي 8.429.401، وعدد الذكور الغير سعوديين 70% من المقيمين، وعدد الإناث يعادل حوالي 29.6% من المقيمات .
  5. عدد المساكن في المملكة العربية المتحدة 4.643.151 .

معلومات عن مدن المملكة العربية السعودية بالإنجليزي

In addition to the establishment of a number of other modern cities to serve their interest and compete with other global cities, the number of cities (forty-four cities) distributed in (thirteen administrative areas), and the most famous cities are the following .

The number of cities in Saudi Arabia is 14 main cities, the most important :

  1. The city of Mecca: Located in the western part of the Kingdom is the holy city for Muslims with a population of about onemillion and a half people .
  2. Madinah: The city contains the tomb of the Prophet peace be upon him and a lot of mosques, including the Prophet’s Mosque and the Mosque of Quba, and has a population of more than one million people in addition to the thousands of visitors coming to the city .
  3. Riyadh: It is the capital of the Kingdom and has the headquarters of embassies, ministries and government institutions, with a population of more than five million people .
  4. Jeddah is the gateway to the Two Holy Mosques and the second largest city in Saudi Arabia with a population of about 3 million .
  5. Dammam: where the first oil well was discovered in 1937, and also the eastern port overlooking the Arabian Gulf, estimated to have a population of one million people .

  • ترجمة المعلومات

إن المملكة العربية السعودية لها أهمية تاريخية حيث تعتبر مهد رسالة الإسلام والرسول صل الله عليه وسلم، وبدأت الدولة الإسلامية منها، وامتد الإسلام من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب وتعتبر المملكة العربية السعودية عبارة عن مجموعة من المجتمعات أو القبائل، والتي كانت قليلة ومتباعدة وبعد أن تم تأسيسها على يد عبد العزيز بن سعود في عام 1902، حيث قام باكتشاف النفط في هذه المجتمعات عندها تحولت المملكة إلى عدد من المدن الكبيرة والمتقدمة .

بالإضافة إلى هذا فإن إنشاء عدد من المدن الحديثة الأخرى قد أدى إلى منافسة المملكة العربية السعودية بشراسة بين الدول الأخرى، حيث تنافست مدن المملكة العربية السعودية مع المدن العالمية الأخرى، ويبلغ عدد مدن المملكة العربية السعودية حوالي 40 مدينة، والتي توزع في ثلاث عشر منطقة إدارية، ومن أشهر المدن في المملكة العربية السعودية هي ما يلي :

  1. مدينة مكة المكرمة، والتي تقع في الجزء الغربي من المملكة وهي من المدن المقدسة بالنسبة للمسلمين، ويبلغ عدد سكنها ما يعادل مليون ونصف نسمة .
  2. المدينة المنورة، وتحتوي المدينة المنورة على قبر رسول الله صل الله عليه وسلم وعدد من المساجد المقدسة، بما فيهم المسجد النبوي ومسجد قباء، ويبلغ عدد سكان المدينة المنورة أكثر من مليون شخص بالإضافة للزوار .
  3. مدينة الرياض، وهي عاضمة المملكة العربية المتحدة ومقرها السفارات والوزارات والمؤسسات الحكومية للمملكة، ويبلغ عدد سكنها حوالي خمسة ملايين نسمة أو أكثر .
  4. مدينة جدة، هي بوابة الحرمين الشريفين وتعتبر ثاني أكبر مدينة موجودة في المملكة العربية السعودية، ويبلغ عدد سكان مدينة جدة حوالي 3 ملايين نسمة .
  5. مدينة الدمام، ويبلغ عدد سكان مدينة الدمام حوالي مليون شخص أو أكثر بقليل، ومن الجدير بالذكر أنه تم اكتشاف أول بئر نفط بها في عام 1937، وكذلك الميناء الشرقي المطل على الخليج العربي بأكمله .

معلومة عن مناخ المملكة العربية السعودية

يختلف مناخ المملكة العربية السعودية من منطقة أو مدينة لأخرى، حيث أن تضاريس المملكة تختلف وتقع تخت تأثير المرتفع الجوي المداري، ولكن في العموم فإن مناخ المملكة العربية السعودية هو مناخ قاري حار صيفا بارد شتاءا وأمطار المملكة الشتوية معتدله، ويعتدل المناخ على المرتفعات الغربية والجنوبية أما المناطق الوسطي فصيفها حار وجاف وشتاءها بارد وجاف، وترتفع السواحل من حيث درجة الحرارة والرطوبة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق