استقبلت رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، بقصر البحر الليلة الماضية، المشاركات في مؤتمر “دور الأسرة في تعزيز التسامح” الذي افتتح أمس في أبوظبي. والمشاركات اللواتي استقبلتهن الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، ورئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين فوزية بنت عبد الله زينل، والأمين العام للمجلس القومي للمرأة في مصر الدكتورة فرخندة حسن، وحرم السفير السعودي لدى الدولة أشواق بنت إبراهيم العبد المنعم، والمديرة العامة بمكتب وزير التسامح عفراء الصابري.

ورحبت الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمشاركات في المؤتمر، وأكدت على الدور الذي يقع على عاتق الأسرة في تنشئة الأجيال على القيم الأصيلة وتعليمهم مبدأ التسامح الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف، مع احترام الثقافات الأخرى في المجتمع.

وقالت “أم الإمارات” إن “التسامح يكفل للمجتمع حياة فيها تآلف وتراحم، وإن الأسرة الناجحة هي التي تزرع في أطفالها هذا المبدأ لينشأ جيل يدعو إلى هذه الأفكار، ويعمل بها ليكون قدوة لغيره من أجل منفعة شعبه وأمته والشعوب الأخرى خارج بلاده”.

وأكدت الشيخة فاطمة أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وضع منهج التسامح في حياته، وكان مثالاً له في التعامل مع الآخرين، وجاءت القيادة الرشيدة للدولة لتتبع خطاه في بث هذه القيم الطيبة في المجتمع والدعوة إليها.

وأشارت إلى أن “الأسرة الإماراتية تعيش في تسامح ووئام، فهي مساهم نشط في تكوين مجتمع متسامح يحمل صفات أخلاقية طيبة، وهو ما يؤهلها لأن تكون أسرة مثالية في تربية أبنائها على السلوك الحميد، ونحن ندعمها ونوفر لها كل مقومات النجاح في هذا المجال”.

وأعربت المشاركات في مؤتمر “دور الأسرة في تعزيز التسامح” عن سعادتهن بلقاء الشيخة فاطمة بنت مبارك التي لها الدور الكبير والفاعل في تمكين المرأة الإماراتية، ودعمها لتكوين أسرة مثالية تقوم على المبادئ والقيم الأخلاقية الحميدة.

وأضافت المشاركات: “نتفق تماماً مع (أم الامارات) على أن تربية الأسرة المثالية تقع على عاتق الأمهات اللاتي يجب أن يقمن بدور فعال في هذا المجال، لتكوين نواة مجتمع سليم ينشر المحبة بين الناس بالكلمة الطيبة وحسن التعامل مع الآخرين”.

وأقامت الشيخة فاطمة بنت مبارك مأدبة عشاء تكريماً للمشاركات في المؤتمر، وحضرت المقابلة والمأدبة حرم ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، ورئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، ووزيرة دولة الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، ومديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي، والأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم عبد الله الفلاسي.

شاركها.