صحة

8 أطعمة تخفف من التهاب الحلق

التهاب الحلق أو الاحتقان من الأمراض المزعجة التي تصيب الإنسان، تتمثل بشعور بألم أو جفاف في منطقة الحلق مما يجعل عملية ابتلاع الطعام صعبة و مؤلمة، و تكثر الاصابة بالتهاب الحلق في فصل الشتاء، و يرتبط  بالعديد من المسببات له وأكثرها شيوعا الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي مثل الزكام أو الإصابة بفيروس الإنفلونزا.

عادة ما تلجأ النساء إلى الطبيب من أجل وصفة طبية للعلاج، و لكن ما لا يعرفنه أن علاج التهاب الحلق موجود في بعض الأطعمة، فيما يلي قائمة بالأطعمة التي تساعد في تهدئة آلام الحلق:

  • عرق السوس: مص بعض عرق السوس يهدئ آلام الحلق و يقضي على عارض الكحة، حيث أثبتت الدراسات قدرة عرق السوس على تخفيف آلام الحلق و تهدئة الشعب الهوائية.
  • المريمية: تستخدم كمضاد لالتهابات الحلق، فهي تقلل مدة الألم و الالتهاب بزيادة تدفق الدم إلى منطقة الحلق. ضعي بعض من نبات المريمية في كوب من الماء الدافئ أو أضيفيها إلى شوربة الدجاج.
  • الآيس كريم: تناول عدد من ملاعق الآيس كريم يخفف من آلام التهاب الحلق، حيث أثبتت الدراسات أن الأطعمة الباردة تساعد في تخدير الآلام
  • الموز: الموز يعتبر فاكهة غير حمضية و سهلة المضغ و البلع، الموز غنى بالبوتاسيوم و فيتامين C الذي يحد من التهابات الحلق، و غالبا يفيد تناوله أثناء نوبات الحمى أو القيء، فهو سهل الهضم ولطيف على المعدة، كما يساعد على خفض الحرارة.
  • الكرنب المطبوخ: الكرنب المطبوخ من الأطعمة التي تحتوى مواد مضادة للأكسدة و يساعد في التغلب على البرد و الأنفلونزا، و في التقليل من التهاب الحنجرة، و فرم قطعة منه مع زيت الزيتون و الكركم و تناولها تقلل حدة الالتهابات.
  • الشاي: يعتبر الشاي بنكهاته المختلفة من العلاجات التقليدية لالتهاب الحلق، حضري إبريق من الزنجبيل، البابونج، أو الشاي الأخضر أو الأسود، و استفيدي من قدرة هذه المشروبات الإضافية على تقليل الإجهاد، و زيادة التركيز، و التخفيف من حدة التهابات الحلق.
  • العسل: أظهرت الكثير من الأبحاث أن العسل له تأثير فعال في تهدئة الشعب الهوائية و التقليل من التهابات الحلق.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: