8 أطعمة صحية لا تستغنى عنها في وجباتك بعام 2017.. بداية جديدة

يحلم الجميع ببداية جديدة تليق بالعام الجديد، وبالطبع لن تبدأ بدون خطة قوية تحافظ على صحتك، وهذا لا يعني أن تتخلى عن ذلك الطعام اللذيذ، لذلك أعد متخصصون وخبراء في التغذية قائمة لمجموعة من أطعمة صحية والشهية أيضا.

1- البطاطا الحلوة بالحمص والكاري

الجمع بين الحلو والحار إدمان، وهي مفضلة لعدد كبير من النباتين، ويكمن سر هذه الوجبة اللذيذة في طريقة تحميص البطاطا الحلوة نفسها، كما أن الدسم الموجود في البطاطا الحلوة هو ما يعطي القوام الدسم للكاري، فلن تكون بحاجة لإضافة الحليب، وكذلك ستجد التوابل المحببة لديك الموجودة في الكاري بكل أنواعها، ويمكنك كذلك إعداد كمية من هذه الوجبة وتخزينها في الفريزر وتسخينها وقت الحاجة.

2-سلطة الكينوا التايلاندية

وجبة مثالية للغداء، ولذا فعليك وضعها ضمن نظامك الغذائي هذا العام، ويمكنك تجربتها مرة في الأسبوع، وإضافة الفاصوليا لهذه الوجبة يجعلها دسمة ويمكن الاعتماد عليها كوجبة غذاء بمفردها، فنصف كوب من الفاصوليا يحتوي على 12 غراما من البروتين.

أطعمة صحية

3-سمك السلمون مع صلصة الشبت والخردل والليمون

هذه الوجبة صالحة للعشاء، وهي من أكثر الوجبات الصحية التي يمكنك تناولها، وهي عبارة عن سمك السلمون المشوي مع صلصة الشبت والليمون والخردل.

أطعمة صحية

4-كرات خبز اليقطين بالفستق

خبز طري وسريع يحضر من اليقطين، ويخبز عادة في قالب الكيك الإنجليزي، كما أنها وسيلة رائعة للحصول على الطاقة والسكريات التي يحتاجها جسمك.

5-الشوفان

هي وجبة صحية للفطور، كما أنها سريعة وسهلة التحضير، فتمدك بالطاقة اللازمة لبداية يومك، فقط أضف إليه بعض اللبن أو الماء.

6-حساء البازلاء والنقانق المدخنة

يحتوي هذا الحساء على البازلاء، والكثير من الجزر والكرفس واللفت، وهي مصدر غني للبروتين عن طريق الحبوب والابتعاد عن اللحوم.

حساء البازلاء والنقانق

7-بيتزا البنجر وخبز الروزماري المشوي

طريقة واحدة لضمان أن الطعام صحي هو محاولة تناول مجموعة متنوعة من الألوان في وجبتك كلما أمكن ذلك، على سبيل المثال، إضافة البنجر الأحمر، واللفت الأخضر للسلطة، والملفوف الأرجواني.

أطعمة صحية

8-الفاصوليا السوداء

الفاصوليا السوداء من أطعمة صحية والدسمة، ويمكنك طهوها مع الجبن كبديل أكثر صحة عن القشدة وعدد قليل من الرقائق، وتستغرق أقل من 20 دقيقة حتى تنضج.

أطعمة صحية