8 انواع زبدة لترطيب الجسم

هناك الكثير من الانواع الزبدات التي تساعد على ترطيب الجسم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم انواع زبدات ترطيب الجسم

اختيار الكريم المرطب

تختلف طبيعة الأجسام عن بعضها البعض، فمن الممكن أن يناسب شخص غذاء معين ولا يناسب آخربالرغم من فوائده أو أنّ جسمه يستصعب هضمه وامتصاصه، وينطبق هذا المبدأ حتّى على مستحضرات التجميل وكريمات الترطيب المتنوّعة فمن الطبيعيّ أن تناسب فئة معيّنة من السيّدات دون غيرهن، والسؤال المهم في موضوعنا هذا لك سيدتي، كيف تختارين كريم مرطب مناسب لجسمك، وعلى ماذا تعتمدين في هذا الاختيار؟ يؤسفني القول أنّ البعض منا يختار كريمات ترطيب الجسم بحسب التنزيلات والعروض التي تقدمها المحلات الكبرى أو بحسب الرائحة إن أعجبتها أم لا، وأنا أؤكد لكن أنّ هذا المبدأ خاطىءٌ جداً فيجب عليكن اختيار المناسب لطبيعة جلدك، مع الأخذ بالاعتبار ما إذا كانت بشرة دهنيّة أو جافّة جدّاً أو حساسة، وأيضاً يجب قراءة محتويات هذه الأنواع لتفادي أيّ موادّ تسبّب لك الحساسيّة فنحن نعرف أنّ هذه المستحضرات من غير الممكن أن تخلو من المواد كيميائيّة ولو بنسب قليلة، لذلك احرصن على تجربة القليل من النوع الذي تودون شرائه على منطقة صغيرة من اليد فإذا لم يحصل أيّ تحسس يمكنك وضعه ضمن مقتنياتك الشخصية أو الاستدلال على جودته من المحتويات الطبيعة فيه أو من سرعة امتصاص الجلد له دون أن يترك زيت أو بقايا دهنية على الجلد.

البشرة هي من أكثر الأجزاء حساسية في جسم الإنسان، خاصة في فصل الشتاء، فالبشرة بحاجة إلى العناية الفائقة، لأن الإهمال في العناية بها يؤدي إلى مشكلات عدة كالجفاف والتشققات، والوجه من أكثر المناطق تعرضا لذلك، لأنه يتعرض للهواء الطلق مما يؤثر بشكل كبير على شكل البشرة وملمسها، فليست العناية بالبشرة تعني العناية باستخدام مستحضرات التجميل المتوفرة في الأسواق والتي عادة لها آثار جانبية غير مستحبة، لذلك يجب العناية عن طريق استخدام المواد الطبيعية الأكثر فائدة للبشرة والأقل ضررا في نفس الوقت.

من منا لا يسعى ليكون لديه بشرة صحية وجذابة ليسعد بها ؟ بالطبع الجميع يريد ذلك ،ولكن هناك الكثير من العوامل الخارجية التي تقف حائلا دون تحقيق هذا الهدف .لو كان طريقة جيدة للعناية بالبشرة ، فستكون زبدة الجسم الحل الأمثل . لذلك نقدم في هذا الموضوع أفضل أنواع الزبدة الطبيعية للجسم ، والتي لديها خصائص مميزة تجعلنا نحظى ببشرة جيدة ومميزة .

يوجد هناك العديد من أنواع الزبدة في الأسواق ، والتي يمكن توفيرها واستخدامها بشكل يومي للعناية بالبشرة والشعر أيضا .صنعت هذه الأنواع من الزبدة من مواد طبيعية ،لذلك فإن استخدامها يكون آمنا ولا تسبب أي حساسية للبشرة أو أي مشكلات أخرى، يمكنك الاختيار من بين أنواع مرطبات البشرة أو أنواع الغسول المختلفة تعمل الزبدة على حماية البشرة من الجفاف وتساعد في التخلص من مشكلة المسام الواسعة .

اللوشن

اللوشن من إحدى الوسائل أو المواد المستخدمة في تدليك البشرة، والمحافظة على ترطيبها، وحمايتها من الجفاف والتشقّق، وذلك بسبب احتواء اللوشن على العديد من الزيوت التي تزيد من ترطيب البشرة وتجعلها ناعمة الملمس وطرية بالإضافة إلى الرائحة العطرة التي يعطيها اللوشن للجسم، ويعتبر قوام اللوشن أقل سماكة من الكريم كما ولا يترك أثراً على الجسم بعد استخدامه، ويتم استخدام اللوشن عن طريق توزيعه على البشرة المبلّلة بعد الاستحمام، وذلك لأنّ الصابون الذي يتم استخدامه على الجسم أثناء الاستحمام يعمل على تجفيف البشرة وسلبها رطوبتها، حيث إن ّالبشرة تمتص اللوشن بسرعة كبيرة أكثر من الكريم، ويجب استخدام لوشن الجسم بشكل يومي خاصّة في فصل الصيف، لأنّ درجات الحرارة المرتفعة تؤدي إلى جفاف البشرة وتشقّقها لذلك يجب ترطيبها، ويفضّل استخدام اللوشن في فترة الليل وقبل النوم، حيث يتم تدليك البشرة بشكل كامل باللوشن كالرقبة، واليدين، والأقدام للحصول على الرطوبة المطلوبة.

هذه بعض الأنواع المختلفة من زبدة الجسم التي تستخدم لترطيب الجسم :

1- زبدة الشيا : تعتبر زبدة الشيا من أكثر أنواع الزبدة الطبيعي ، والتي تعرف بقدرتها على نعومة البشرة وترطيبها .تحتوي زبدة الشيا على” استرات حمض السيناميك” ، والذي يعمل على الحفاظ على رطوبة وليونة الجلد في كل مرة يتم استخدامها .

2- زبدة الكاكاو : تصنع هذه الزبدة من بودرة الكاكاو العضوي والمستخلص من بذور نبات الكاكاو .تعتبر زبدة الكاكاو مناسبة لأنواع البشرة الحساسة والجافة ، حيث تعمل على ترطيب ونعومة البشرة . تعمل زبدة الكاكاو على تنقية خلايا الجلد الميت في الجسم ، وتعطي بشرة متوهجة وجذابة .

3-زبدة الشوكولاتة : تصنع زبدة الشوكولاتة من الشوكولاتة الغريبة الموجودة حول العالم .تساعد زبدة الشوكولاتة على الحفاظ على رطوبة الجسم ويعالج فرط التصبغ في الجلد . تناسب هذه الزبدة أنواع البشرة العادية والجافة .

4- زبدة الأفوكادو : تستخلص هذه الزبدة من ثمرة الأفوكادو ، والتي تعتبر من أكثر الفواكه الصحية في الأسواق .تساعد زبدة الأفوكادو في ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد. تعمل زبدة الكاكاو على علاج الخطوط التي تظهر على الجلد والتجاعيد ،وذلك لأنها تحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة .

5- زبدة اللوز : تستخلص هذه الزبدة من اللوز ،تعمل زبدة اللوز على الحفاظ على البشرة نظيفة ونقية .تعمل زبدة اللوز على فتح المسام ، مما يؤثر على البشرة ويجعلها أكثر نقاء و إشراق .يستخدم هذا النوع لجميع أنواع البشرة .

6- زبدة المانجو : تحتوي زبدة المانجو على فيتامين إ ،فيتامين أ والبيتاكاروتين ، مما يفيد البشرة بشكل كبير .تساعد هذه الزبدة في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ، عن طريق تقليل إنتاج الميلانين في الجلد .

7- زبدة اللافندر : تصنع هذه الزبدة من زيت اللافندر الأصلي والذي يستخلص من نبات اللافندر . تساعد زبدة اللافندر على الحماية من جفاف البشرة، يستخدم هذا النوع من الزبدة في علاج حالات البشرة الجافة جدا والتي تعاني من الالتهاب.

8- زبدة بذور تباع الشمس : إذا كنت لا تدرك الحقيقة، دعنا نخبرك أن بذور تباع الشمس من أفضل المكونات الصحية في هذه القائمة، تصنع زبدة بذور تباع الشمس من الزيت الأصلي المستخلص من بذور تباع الشمس، فإنها تساعد في العناية بالبشرة الدهنية والجلد الملتهب، حيث تتميز بقوامها الخفيف لتعطي إشراقا وجمالا للبشرة .

استخدام لوشن الجسم

– يفضل استخدام اللوشن يومياً لحماية و ترطيب الجسم خصوصاً بعد استعمال المياه و ينصح باستخدامه عند الصباح و عند المساء .
– حيث يتم دهن اليدين جيداً ثم الوجه بتدليك ناعم و من القدمين من الأصابع حتى الركبتين هذا سيعطي إحساس رائع بالأنوثة و الجمال .
– يستعمل لوشن الجسم عند الإستحمام عند أخذ حمام دافئ فالبشرة مسامتها متفتحة و خالية من الخلايا الميتة يتم تنشيف الجسم جيداً ثم نقوم بدهن الجسم من الوجه و الرقبة و الكتفين إلى اليدين و الفخذين و الساقين ثم أخمص القدمين بهذه الطريقة قمت بترطيب كامل الجسم و خخفنا من تهيج البشرة و إحمرارها بعد الحمام .تكرر هذه العملية عند أخذ حمام دافئ .
– يستخدم اللوشن أيضا بعد تقشير الجسم و صنفرته ، و عند تقشير الجسم بخلطات التقشير و مستحضرات التجميل نقوم بغسل الجسم جيداً بالماء الدافئ ثم نضع كريم اللوشن على الجسم لترطيبه و لمعانه .
– يوضع اللوشن أيضاً بعد إزالة الشعر من اليدين و القدمين فاللوشن يخفف من تهيج البشرة بعد نزع الشعر منها لإن مسامات الجلد تبقى متخدرة فكريم اللوشن يعمل على تهدأتها و تزيد من تفتح الجلد و تبييضه و يمنحه صفاءاً و نضارةً.
– فاللوشن كريم معالج لبشرة الجسم .
– عند الشعور بجفاف الجلد و تقشيره يتم استعمال اللوشن لمناطق الجسم يومياً خصوصاً في فصل الصيف الحار فالبشرة تحتاج لكريم مرطب و معالج .
– قبل الخلود للنوم يتم تدليك الجسم باللوشن حتى نحصل على نعومة أكثر للجسم فهو مثالي لنومٍ هادئاً و ناعماً فلا أفضل من تدليك الجسم بكريمات العناية المرطبة له .
– اللوشن الخاص بالأطفال و طريقة استخدام هذا النوع هو تدليك جسم الطفل بعد الإستحمام أو في الأوقات العادية خصوصاً للأطفال الرضع فاللوشن كريم مرطب و ناعم لبشرة الطفل الحساسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى