تدابير منزلية

8 حيل تسهل حياتك في المنزل

تعاني ربة المنزل في كثير من الأحيان من كثرة الأعمال المنزلية، وتبذل جهوداً مضاعفة للتأكد من أداء كافة الأعمال على أكمل وجه. ولكن هناك بعض الحيل والأفكار، التي تساعد ربة المنزل على أداء أعمالها في المنزل بشكل أسرع وأكثر كفاءة، وفيما يلي مجموعة منها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- رغوة الحلاقة للمرآة

يصبح من الصعب مشاهدة وجهك في المرآة بعد الاستحمام بالماء الساخن، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن استخدام قطعة من القماش توضع عليها كمية من رغوة الحلاقة وتمسح بها المرآة، وفي المرة القادمة، لن يغطيها البخار أثناء الاستحمام.

2- الخل لرائحة التدخين

ضعي ملعقتين من خل الشعير في وعاء، واتركيها في الغرفة التي تنبعث منها رائحة دخان السجائر طوال الليل، حيث يعمل الخل على تحييد هذه الروائح.

3- الليمون لإطالة عمر الأزهار

بعد العديد من التجارب، وجد الباحثون أن إضافة قطعة من الليمون إلى الماء، هي أفضل طريقة للحفاظ على الأزهار لأطوال فترة ممكنة.

4- فرك الصابون على السحّاب

فرك قطعة من الصابون يساعد على فتح السحابات العالقة، فهي تعمل بشكل مماثل لزيوت التشحيم.

5- مثبت الشعر لإزالة الحبر

يمكن استخدام مثبت الشعر بفعالية لإزالة بقع الحبر العنيدة عن الأقمشة والمفروشات.

6- استخدام المكواة لإزالة الشمع

من المعروف أن الشمع يذوب بمجرد تعرضه للحرارة، لذلك يمكن استخدام المكواة مع وضع منشفة أو قطعة من القماش فوق قطعة الملابس التي نرغب بإزالة الشمع من عليها.

7- إزالة بقع الشمندر

يلجأ البعض إلى استخدام الملح لإزالة بقع الشمندر من على الملابس، لكن لا ينصح بذلك، ويفضل غسلها بالماء على الفور للتخلص من البقع.

8- الخل على لوح التقطيع

هناك العديد من الأساليب للتخلص من مشكلة الدموع أثناء تقطيع البصل، ومنها وضع القليل من الخل على لوح التقطيع.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد