8 خطوات لخسارة الوزن الزائد بسرعة

خسارة الوزن الزائد بسرعة واستعادة رشاقتك حلم العديد من الفتيات واليك 8 خطوات سهلة لخسارة الوزن والتمتع بالرشاقة المنشودة

8 خطوات لخسارة الوزن الزائد

1- لا تركزي تفكيرك على خسارة الوزن: تابعي حياتك بتفاصيلها الدقيقة ولا تركزي على خسارة الوزن. التفكير كثيرًا في مسألة خسارة الوزن سيجعلك مرتبكة وتتساءلين دومًا ماذا أفعل لأفقد الوزن الزائد سريعًا وما هي الطريقة الملائمة للقيام بذلك؟ وما هي المدة اللازمة للحصول على جسم رشيق؟ تلك الأسئلة المتلاحقة والسريعة عادة ما تجعلك متوترة بعض الشيء وتكثرين التفكير على الرغم من أن الأمر يحتاج للمثابرة.

2- حافظي على الملابس التي أصبحت ضيقة: جرّبي هذه الملابس من فترة الى أخرى لتلاحظي الفارق بالمقاس وتتحمّسي للمتابعة.

3- تناولي الطعام بكميات قليلة: إذا أردت تناول الطعام أو حتى شرب القهوة خارج المنزل، فضّلي الأحجام الصغيرة من الأطباق والمشروبات أو حتى القهوة.

4- اتخذي لك رفيقًا أو رفيقة: بذلك تشجعان نفسيكما على اتباع الحمية المنحّفة وعلى ممارسة الرياضة. فالفكرة من تلك النصيحة، هي أن تحاولي قدر الإمكان أن تغيّري عاداتك الغذائية غير الصحّية إلى أخرى أكثر جدوى.

5- صوّري نفسك: قبل البدء باتباع الحمية المنحّفة صوّري نفسك واحفظي الصورة لأن ذلك سيحفّزك على اتباع الحمية الغذائية بحماسة وعلى المثابرة.

6- نظامك الصحّي وفقًا لجدولك: عند زيارة اختصاصية التغذية أخبريها عن عاداتك اليومية، في أي ساعة تستفيقين؟ ما هو جدول عملك؟ ما هي عاداتك الغذائية؟ وهي ستقدم لك النصائح الغذائية المناسبة ليومياتك، التي لا تؤدّي الى المزيد من التعب والجهد للتمكن من اتباعها. كذلك ننصحك بتنظيم أوقات الرياضة بحسب أوقات فراغك. اختاري المناسب لك حتى تتمكني من المثابرة لأطول وقت ممكن.

7- لا تتوجهي الى السوبرماركت إذا كنت تشعرين بالجوع: أثبتت الدراسات أنك إذا توجّهت لشراء الأغراض من السوبرماركت وكنت تشعرين بالجوع فستزيد العديد من الأصناف التي لا تحتاجين إليها وتكون عادة غنية بالدهون والسكر السريع الامتصاص.

8- تناولي الطعام ببطء: يساعد تناول الطعام ومضغه ببطء على حرق السعرات الحرارية، ربما ليست بمقدار كبير ولكن تدرّجًا ستحصلين على نتيجة فعّالة. لا تنسي أن جسمك بحاجة الى حوالى 20 دقيقة لإفراز هرمونات الشبع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى