8 خطوات للحصول على خدود وردية

خطوات ونصائح تساعد للحصول على خدود وردية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم طرق الحصول على خدود جميلة و وردية

الخدود الوردية

الخدود الوردية سمة من سمات الجمال لدى الفتيات، وتضيف على إطلالة الفتاة جاذبية خاصة ومميزة، والحصول عليها يحتاج إلى اهتمام خاص بالبشرة، بالإضافة إلى العناية المستمرة، بالإضافة للعديد من الخلطات المنزلية الطبيعية التي تساعد في الحصول على خدود وردية، ذاتَ ملمس ناعم.
إن لحجم الخدود تأثيراً كبيراً على مظهر الإنسان، فالخدود الممتلئة تعطي للإنسان مظهراً أكثر شباباً، وتعد عظام الخدود المرتفعة جذابة من قبل العديد، بينما الخدود المترهلة تكون غالباً من علامات تقدم السن، وتبدو الخدود ممتلئة عندما يكون الإنسان صغيراً في السن بسبب وجود الدهون أسفل الجلد، وتتمركز هذه الدهون تحديداً منطقة الخد، مما يعطي للوجه مظهراً صحياً وأكثر شباباً، ومع تقدم الإنسان في السن تبدأ هذه الدهون بالاختفاء، وبالتالي تؤدي إلى ترهل الخدود، فيبدو الوجه غير جذاب، وبينما تعطي الخدود للأطفال مظهراً يدل على البراءة، يحتاج الكبار إلى زيادة حجم خدودهم لكي يبدو أجمل وأصغر مما هم عليه. إن محاولة الحصول على خدودٍ ممتلئة لا يعني أن يقوم الإنسان بتكديس الدهون في خدوده، بل يمكن أن يحقق ذلك من خلال مساحيق التجميل كما تفعل العديد من النساء، وهناك طرق طبيعية لفعل ذلك، إضافةً للتمارين، وبعض العلاجات المنزلية، وفيما يلي كيفية الحصول على خدودٍ ممتلئة.

8 خطوات للحصول على خدود وردية

– تمارين اليوجا للوجه : تعد يوجا الوجه من الطرق الفعالة للحصول على خدود ممتلئة والتخلص من ترهلات الجلد ، كما أنها تساعد على انتاج الكولاجين والإيلاستين لملء الخدود وزيادة حجمها وشدها ، وذلك بطريقة سهلة بوضع اصبعي السبابة تحت عظام الخدين وتحريكهما بشكل دائري لدقيقتين ، ثم وضعهما على مفصلات الفك وتحريكهما بحركات دائرية تصاعديا لدقيقتين ، وتكرر هذه التمارية على جميع أجزاء الوجه عدة مرات في اليوم .

– تفخ البالونات : يساعد نفخ البالونات وملء الفم بالهواء على تقوية عضلات الخدين ، وبناء العضلات مما يظهر الخدين مظهرا أكثر امتلاء ، وذلك بنفخ البالون وحجز الهواء بالفم لدقيقة واحدة ثم إخراجه ، وتكرار ذلك 5 أو 6 مرات يوميا .

– زيت الزيتون : من المكونات الطبيعية المفيدة لزيادة امتلاء الخدود ، حيث أنه يحتوي على دهون صحية آحادية غير مشبعة تحافظ على صحة الجلد ونضارة البشرة ، كما يعمل على ترطيب البشرة الجافة والتنعيمها بشكل جيد ، ومكافحة التجاعيد وخطوط تقدم السن ، لذا ينصح بتناول ملعقة من زيت الزيتون يوميا ، كما يمكن استخدامه لتدليدك الخدين في اتجاه تصاعدي من خمس لعشر دقائق يوميا .

– الألو فيرا : أو ما يعرف بهلام الصبار المفيد في شد الجلد والتخلص من ترهل الخدين ، كما يعمل على تعزيز مرونة الجلد ، بالإضافة لما يتميز به من مضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة ، وتعمل على زيادة انتاج الكولاجين الذي يكسب البشرة مظهرا أكثر شبابا ، لذا يمكن استخدام الألو فيرالتدليك الخدين في حركات دائرية لعشر دقائق ، وتركه حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ ، وتكرر العملية مرتين في اليوم .

– الحلبة : تعمل على امتلاء الخدين ومكافحة مضادات الأكسدة من الجذور الحرة ، بما تحتويه من فيتامينات مفيدة لتنعيم البشرة وتجميلها ، ويمكن استخدام مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لتكوين عجينة سميكة تستعمل كقناع للخدين ، يتم تديلكها لعشرة دقائق ، ثم تشطف بالماء الدافئ ، أو استخدام زيت الحلبة بدلا من المسحوق وذلك لمرتين في اليوم .

– زبدة الشيا : وهي غنية ابحماض الدهنية المفيدة في تحسين مرونة الجلد ، مع فيتامين إي الذي يعمل على شد الجلد لمنح الخدين مظهرا أكثر امتلاء ، ويمكن فرك زبدة الشيا على الخدين في حركات تصاعدية لعشر دقائق ، ثم تركه ربع ساعة وغسله بعدها بالماء ، ويمكن تكرارها ثلاث مرات أسبوعيا .

– الجلسرين وماء الورد : وهي طريقة مفيدة ممتلئة ، حيث تفيد في تغذية البشرة وترطيبها ، ويمكن استعمال خليط مكون من كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين ، ويدلك الخدين ليلا وغسله صباحا بالماء الدافئ .

– العسل : يفيد لتجميل البشرة وتحسين مظهر الجلد وترطيبه ، حيث يعمل الترطيب على الحصول على خدود صحية ممتلئة ، بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة ، ويمكن خلط العسل مع ثمرة البابايا للحصول على عجينة ، وتركه على الوجه لعشر دقائق ثم شطفه بالماء ، واستخدام مرة يوميا .

طرق الحصول على خدود وردية

– يجب الحرص على غسل الوجه مرتين على الأقل في اليوم، ومن الأفضل غسل الوجه بالماء الدافئ أولاً ومن ثم بالماء البارد، فالماء الدافئ يفتح مسام البشرة وينظفها من الأوساخ، والماء البارد يغلق المسام، وبالتالي تصبح البشرة نظيفة ووردية.
– تقشير البشرة كل أسبوع مرة، فالتقشير هامّ في تخليص البشرة من الأوساخ والخلايا الميتة والزيوت أيضاً، وكما أنه يحول من انسداد المسامات وبالتالي يحمي البشرة من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذا تكون البشرة نظيفة، ويجب استخدام مقشراً يناسب نوعية البشرة، كما يجب تدليك الخدين بفرشاة ناعمة لمدة دقيقتين، ومن ثم يترك المقشر على البشرة حتى يجف بشكل كامل،وبعدما يجف يجب غسل البشرة بشكل جيد.

– يجب ترطيب البشرة بعد كل مرة يغسل فيها، وذلك من خلال استخدام مرطب يلائم البشرة، فالبشرة الجافة يلائمها مرطب غني بفيتامين E، والبشرة الجافة يجب أن تكون مرطباتها خالية من الزيوت، بينما البشرة الحساسة من الأفضل استخدام مرطبات خاصة بها؛ تحتوي على الأفوكادو أو حتى زيوت الأطفال، فالرطوبة هامة في جعل الخدود وردية وناعمة.

– تنشيط الدورة الدموية في الخدود، وذلك من خلال تدليكها بقطعة من الثلج لمدة خمس دقائق وبشكل يومي، كما أن الثلج يخلص البشرة من الحبوب والبقع السوداء. تناول الأطعمة المفيدة للصحة، وخاصة الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، ويجب الحرص على شرب لترين من المياه بشكل يومي، فالمياه تجعل البشرة رطبة، وناعمة.

– تدليك البشرة بمزيج الشمندر والجزر لمدة عشر دقائق، مرتين بشكل أسبوعي يجعل البشرة وردية، وذلك لأن الشمندر غني بالخصائص التي تحفز إنتاج خلايا جديدة في البشرة.

– تدليك الوجه بخل التفاح لمدة خمس دقائق، وخاصة الخدين وتكرار هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع، يساعد في الحصول على بشرة نضرة ووردية، فالخل يعمل على إزالة الحبوب والزيوت من البشرة بشكل عميق، كما أنه يلينها ويرطّبها. تدليك البشرة بماء الورد والسكر الخشن بشكل يومي، يجعل البشرة وردية ببضعة أيام فقط.

– يساعد عصير الليمون على علاج الحبوب وتخلص البشرة من الزيوت والأوساخ، وكذلك من البقع السوداء، لذلك تدليك البشرة بعصير الليمون يجعلها متفتحة ونقية، وجميلة أيضاً.

– يمتلك الخيار خصائص تجعل البشرة متوهجة ونقية، وخالية من البقع السوداء، وذلك من خلال وضع قطع الخيار السميكة على الوجه لمدة عشر دقائق، وتكرر هذه الطريقة بشكل يومي ولمدة أسبوع كامل، ويجب بعد كل مرة يوضع فيها غَسْلُ الوجه بالماء البارد.

– نفخ البالون: يمكنك القيام بذلك كنوعٍ من التمارين لتكبير حجم الخدود، فعند نفخ البالون ستحتاج إلى ملء خدودك بالهواء، ومن ثم دفع الهواء في البالون، وهذا بحد ذاته تمرين للخدود، ولا حاجة لأن تنفخ بالوناتٍ حقيقية يمكنك التظاهر بذلك، فكل ما عليك فعله هو نفخ خدوك لمدة دقيقة قبل أن تخرج الهواء، وأن تكرر ذلك ست مرات في اليوم.

– زيت الزيتون: إن طريقة زيت الزيتون طريقة مثبتة لتكبير حجم الخدود، فهو يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة صحية تساعد في الحفاظ على بشرة صحية ومصقولة، وهو يعمل كمرطب فعال للبشرة الجافة، وهو يمنع حدوث التجاعيد والخطوط الرفيعة، وكل ما عليك فعله هو تناول مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً، ودلك خدودك بزيت زيتون دافئ لمدة عشر دقائق مرتين يومياً.

– الألوفيرا: للألوفيرا خواص طبيعية تساعد على شد الجلد، وبالتالي سيعطي مرونة للجلد، وكما أن مضادات الأكسدة ستمنع التلف الناتج عن الجذور الحرة، وستحفز الجلد على انتاج الكولاجين، ولذلك دلك خدودك بالألوفيرا بحركةٍ دائرية لمدة عشر دقائق، واتركها لعشر دقائق أخرى، ثم اغسلها عن وجهك، وكرر العملية مرتين يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى