سياحة و فنادق

8 سلوكيات تجعل منك مسافراً مثالياً على متن الطائرة

يمثل السفر بالطائرة في الكثير من الأحيان ضغطاً نفسياً كبيراً على المسافر لدى تعرضه للمضايفات والإزعاج من قبل زملائه من الركاب، إلا أن العديد من الركاب عادة ما يتصرفون بشكل لائق ومهذب ويساعدون المسافرين الآخرين في الطائرة الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الرحلة بأكملها. ومن هذا المنطلق، أوردت صحيفة الديلي ميل البريطانية، قائمة بالتصرفات التي تجعل من المسافر راكباً مثالياً على متن الطائرة، على النحو التالي:
  
1- من شيم المسافر المثالي، مد يد العون للمسافرين الآخرين في وضع حقائبهم في مقصورة الحقائب الموجودة فوق المقاعد، وخاصة النساء وكبار السن والأطفال.

2- من واجب المسافر أن يتحلى بحسن المعشر وأن يكون مهذباً مع الركاب في الطائرة، ومن الضروري أن يتجنب المسافر أي مضايقات للمسافرين مهما كانت بسيطة طوال الرحلة.

3- لا بد من استئذان الراكب الذي يجلس خلفك في المقعد قبل أن ترجع مقعدك إلى الوراء بهدف الاسترخاء.

4- بما أن مقاعد الطائرة ضيقة ومتراصة، حاول أن تتجنب الاتكاء على مساند المقعد بشكل يضايق الراكب الذي يجلس في المقعد المجاور، وامنحه بعض المساحة لكي يشعر بالراحة.
  
5- إن سمعت بكاء طفل في الطائرة، حاول أن تطلب من والديه إسكاته بشكل مهذب، وتجنب توجيه انتقادات لاذعة أو إظهار امتعاضك بشكل سلبي، فبكاء الطفل أمر متوقع وعادي.

6- من الضروري أن تتعامل مع طاقم الطائرة والمضيفات بشكل مهذب، وأن تتحاشى توجيه أي ملاحظة أو شكوى في غير محلها لهم، لأن طواقم الخدمة في الطائرة لديهم ما يكفيهم من الضغط النفسي والتوتر.

7- تجنب إحداث الفوضى أثناء تناولك للطعام أو الشراب، وتذكر بأنك لست وحدك على متن الطائرة لأن الفوضى في تناول الطعام والشراب قد تؤثر على جيرانك من المسافرين بشكل سلبي.

8- لا تتحدث بصوت مرتفع مع رفيقك في السفر، وتجنب الضحك بصوت مرتفع وإصدار أصوات غير لائقة مثل التجشؤ. 

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: