8 طرق مذهلة للاستفادة من قشر الموز.. لن تتخلصي ثانية

الموز من الفاكهة الشتوية اللذيذة، فالجميع يحب تناول الموز، ولكن هل فكرت في استخدام قشور الموز من قبل؟، فهناك أكثر من طريقة للاستفادة من قشور الموز، خاصة أنها تمتلك الكثير من الفوائد، لأنها غنية بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم بجانب كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها.

1-تنظيف الأسنان

قشر الموز يعتبر منظف طبيعي للأسنان، حيث يخلصك من البقع الصفراء الناتجة عن الشاي والقهوة، وبهذه الطريقة تحافظ على لون أسنانك الطبيعي، فالأمر لا يستغرق سوى دقيقة واحدة يوميا لمدة أسبوع.

2-تناول قشر الموز

قشر الموز يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ويمكنك استخدامه في عدد من وصفات الطعام خاصة الطعام الهندي، حيث يتم إعداد الدجاج بقشر الموز، ولكن هناك أكثر من طريقة لطهو قشر الموز وتناوله بجانب وجبة الإفطار دون اكتساب المزيد من الوزن.

3-خدوش الأحذية

يعتبر قشر الموز معالجا طبيعيا لخدوش الأحذية، فقط عليك ترميم خدوش حذائك المفضل باستخدام قشر الموز، فهي تحافظ على الجلد وتطيل من عمره، وبهذه الطريقة تحافظ على الأحذية الجلدية دون مشاكل.

4-التخلص من البثور

تدليك البثور بقشر الموز يساعد على التخلص منها وشفائها سريعا، فقشر الموز علاجا طبيعيا لحب الشباب والبثور، فهو يحتوي على مضادات للأكسدة، وبهذه الطريقة تحافظ على بشرتك نضرة بدون حبوب، فقط عليك تدليك البشرة به لمدة 5 دقائق.

5-العناية بالنباتات

قشر الموز سماد طبيعي، فهو سريع التحلل وغني بالمواد الطبيعية المفيدة للنباتات مثل البوتاسيوم والفوسفات، لذا عليك وضعه في الماء، وبعد عدة أيام لن يكون هناك أي أثر لقشور الموز، وسوف تتحسن حالة زهورك المفضلة بطريقة طبيعية تماما.

6-التخلص من التجاعيد

طريقة سهلة وبسيطة للاستفادة من قشور الموز، فقط عليك مسح وجهك بالجانب الداخلي من قشر الموز، فهو غني بمضادات الأكسدة، بالتالي يخفف من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ويمنحك بشرة مشدودة وجميلة.

7-لدغات البعوض

إذا تعرضت للدغة بعوضة، وأردت التخلص منها على الفور عليك استخدام قشر الموز، فهو يساعد على التخفيف من ألم اللدغة ويقضى على احمرار الجلد، وهذا لا يقتصر على البعوض فحسب، فقشر الموز يحسن حالة الجلد بعد التعرض لأي لدغة.

8-مسكن للألم

ألام العظام أو الكدمات يمكن التخلص من آلمها على الفور، فقط عليك ربط قشر الموز حول مكان الألم لمدة 30 دقيقة أو حتى يزول الألم، فقشر الموز يحتوي على نسب عالية من الزيوت التي تخفف الألم.