البشره

8 علاجات منزلية للتخلص من مشكلة تشقق الكعب نهائيًا

الكعب المتشقق هو في الحقيقة اشارة واضحة على وجود خلل أو تقصير في العناية بالقدمين ونقص الترطيب وجفاف الجلد بشكل عام، وهنا يجب التنبه إلى أن الأمر ربما يعود في بعض الحالات الى مشاكل صحية، وأحيانا ما تبدو التشققات واضحة على مستوى الطبقة الخارجية، وربما تصل المشكلة في مرحلة متقدمة الى مستويات أعمق مما يسبب آلامًا شديدة، وعادةً ما يحدث هذا الأمر بسبب جفاف المنطقة المحيطة بالعكب في الوقت الذي على الكعب  أن يتحمل ضغط الجسم بأكمله.

ولأن الطبيعة سخيّة العطاء بما تجوده من مكونات رائعة ستساعدك على امداد الجسم بالترطيب الازم للتخلص من هذه المشاكل واعادة النعومة الى أقدامك فقط بخطوات بسيطة لكنها فعالة. تابعينا..

الموز والأفوكادو: اهرسي ثمرة من الافوكادو وثمرة أخرى من الموز جيدًا حتى تحصلي على عجينة ملساء طبقيها على العكب واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء وبالتطبيق المتواصل ستحصلين على نتائج رائعة.

عصير الليمون: انقعي قدميك لمدة 10 دقائق في وعاء من الماء الدافئ مع اضافة شرائح الليمون، وحاولي التخلص بعدها من القشور طبقي هذه الوصفة يوميًا للحصول على النعومة الازمة.

الجليسيرين و ماء الورد: اخلطي مقدارًا من الجليسيرين وماء الورد، امزجي المكونات جيدًا، ثم  طبقيها على الكعوب والمناطق المتشققة مع التدليك لمدة 10 دقائق والتخلص من الجلد الميت، واظبي على هذه الوصفة يوميًا من أجل نتائج أفضل.

زيت المكاديميا: لعدة أيام جربي زيت المكاديميا لأنه  يعمل كحليف فعال لتجديد وتغذية وترطيب العكبين، فقط دلكي به أقدامك، ثم ارتدي جوارب سميكة واتركيها طوال الليل ستلاحظين الفرق خلال مدة وجيزة.

زيت السمسم: دلكي أقدامك بزيت السمسم، ثم ارتدي جوارب سميكة واتركيها طوال الليل، كرري هذه العملية لعدة مرات و ستلاحظين أن أقدامك أصبحت أكثر نعومة خلال فترة وجيزة.

زيت الخورع: واظبي على تدليك الكعبين بزيت الخروع الذي يتميز بخصائصه المرطبة والملينة للبشرة وبفعاليته في اعادة التوازن، لكن لا ينصح بهذه الوصفة في حال كانت الكعوب تعاني من جروح.

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock