تدابير منزلية

8 نصائح لتوفير المال في المطبخ

تنفق الكثير من الأسر جزءاً كبيراً من دخلها على شراء الأطعمة والمأكولات ومتطلبات المطبخ، في الوقت الذي يمكن توفير الكثير من هذه النقود، في حال اتباع بعض القواعد والإجراءات البسيطة. وفيما يلي، مجموعة من النصائح، التي يقدمها موقع إيتنغ ويل، لتوفير المال في المطبخ:

1- طهي الكميات المناسبة
من الضروري أن تعرف ربة المنزل كميات الطعام التي تحتاجها أسرتها، حتى لا تضطر في النهاية إلى رمي الكميات الفائضة في القمامة.

2- إضافة المعكرونة والأرز
على الرغم من أن اللحومات والخضروات تحمل قيمة غذائية كبيرة، إلا أن أسعارها مرتفعة عادة، وتحتاج ربة المنزل إلى كميات كبيرة لإطعام ضيوفها وأفراد أسرتها، لذلك ينصح بإضافة الأرز والمعكرونة إلى وجبات الطعام، فهي أقل تكلفة، وتمنح الشعور بالشبع.

3- تحضير وجبة طعام ليومين
لا بأس بتحضير وجبة طعام تكفي ليومين، فهذا يوفر في المكونات والوقود المستخدم لعملية الطهي، على أن يتم تخزين ما تبقى من الوجبة بشكل جيد في الثلاجة.

4- الاستخدام الذكي للفواكه
في حال نسيت تناول قطع الفواكه كالموز والتفاح، ولاحظت أنها على وشك أن تتعفن، فسارع إلى وضعها في الخلاط، وتحويلها إلى عصير فواكه بدلاً من رميها في القمامة.

5- عصر الليمون
يتعرض الليمون للتعفن في حال ترك لوقت طويل حتى في الثلاجة، لذلك يفضل عصره وحفظ العصير في عبوات زجاجية، حيث يمكن أن تبقى صالحة للاستعمال لوقت طويل.

6- الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة
غالباً ما تكون تكلفة الأطعمة الجاهزة مرتفعة بالمقارنة مع تلك التي يتم تحضيرها في المنزل، لذلك ينصح دوماً بشراء المكونات، وإعداد وصفات الطعام في المنزل.

7- شراء الأطعمة الطازجة
شراء الأطعمة الطازجة سواء كانت لحومات أو فواكه أو خضروات أفضل دوماً من المخزنة، فعملية التخزين عادة ما تكون محفوفة بالمخاطر.

8- إبعاد الفواكه والخروات المتعفنة
ينصح بفحص الخضروات والفواكه بشكل دائم، وفي حال العثور على حبة متعفنة، يجب التخلص منها على الفور، حت لا تتسبب بتلف الباقي.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد