انظمه برامج رجيم

8 نصائح لرشاقة ذراعيكِ خلال شهر

مشكلة الترهلات و الدهون الزائدة في الذراعين تواجه العديد من النساء فحتى مع نجاحهن في إنقاص أوزان أجسامهن فتبقى هذه المشكلة موجودة.

و من أجل القضاء على هذه المشكلة المزعجة و التمتع بذراعين رشيقتين تخلوان من الترهلات و الدهون الزائدة نقدم إليك هذه النصائح الفعالة المعتمدة على تمرينات سهلة تمارسينها في منزلكِ كي تصبح ذراعاك جميلتين في غضون شهر واحد.

1. تمرين حمل الأثقال

– قومي بحمل ثقلين في يديك و اجعلي راحتي يديك تواجهانك ثم قفي في وضعية مستقيمة و اجعلي قدميك موازيتين لردفيك و شدي عضلاتك و ضعي الثقلين أمام فخذيك ثم شدي العضلة الأمامية و اثني ذراعيك و حركي الثقلين باتجاه كتفيك و حافظي على كوعيك بجانب جسدك و لا تقومي بتحريك جسدك كي يساعدك في حمل الوزن و بعد ذلك قومي بخفض الأثقال حتى تعودي إلى وضعيتك الأولى مع ثني كوعيك.

2. تمرين ثني الذراعين

– قفي بشكل مستقيم ثم اثني ركبتيك حتى يصبح نصفك العلوي متجها ناحية الأمام و بعد ذلك قومي بحمل ثقلين أو أية أدوات شبيهة ثم اثني ذراعك اليمنى حتى يصبح ساعدك موازيا للأرض ثم قومي برفع ذراعك إلى الخلف حتى تصبح مشدودة تماما ثم كرري الأمر مع يدك اليسرى و أعيدي التمرين خمس عشرة مرة.

3. تمرين الإستلقاء

– قومي بالاستلقاء على ظهرك ثم ارفعي كرة التمرين في يديك و ارميها في الهواء في مستوى صدرك و حاولي أن تمسكيها و ذراعيك مفرودتين.

4. الحمية الغذائية

– قومي باتباع بعض الحميات الغذائية المخصصة لتنحيف الذراعين و يكون ذلك بناء على استشارة الطبيب المختص و خبير في التغذية.

5. تمرين فرد الذراعين

– يمكنك أن تستفيدي من الوقت الذي تضيعينه كل يوم في المساء لمشاهدة التلفاز على سبيل المثال في أداء بعض التمرينات المخصصة للذراعين كفرد ذراعك إلى الأمام لمدة ثلاثين دقيقة ثم قومي بعدها بالاسترخاء و كرري التمرين أكثر من مرة و هذا النوع يتميز بأنك يمكنك عمله أثناء مشاهدة التلفاز بدون أن يعطلك عنه.

6. استخدمي أكياس الدقيق أو زجاجات المياة

– إذا لم تكوني تملكين المال الكافي لشراء الأوزان التي تستخدمينها في التمرينات فيمكنك استخدام أدوات تملكينها في منزلك مثل أكياس الدقيق أو زجاجات المياة فلست في حاجة إلى شراء المعدات الرياضية المتخصصة يمكنك ببساطة أن تقومي بالارتجال.

7. تحديد السعرات الحرارية

– قومي بتحديد عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم الواحد و هناك العديد من الطرق لتنفيذ هذا فهناك تطبيقات موجودة بكثرة على شبكة المعلومات الدولية و تطبيقات أخرى مخصصة للهواتف الذكية لحساب السعرات الحرارية و كتابتها بمنتهى الدقة.

8. استبدلي الكربوهيدرات بالبروتينات

– استبدلي الكاربوهيدرات التي تتناولينها بالبروتينات لأنها تعد أحد أسس الحمية الغذائية الصحية و هي توجد في البقوليات و الأسماك و اللبن و منتجاته.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى