جوالات و تكنولوجيا

8 عادات رقمية “رائعة” ابدأ بها 2018

يفكر دائماً الشخص مع كل بداية عام جديد تحسين حياته على كافة الأصعدة وبما إن “الحياة الرقمية” أصبحت جزء لا يتجزأ من روتينه اليومي، فمن الأفضل أيضاً أن يعمل على التخلي عن عادات تقنية خاطئة لاستقبال 2018 بشيء من التجديد والحيوية. نستعرض فيما يلي أبرز 8 عادات “تقنية” احرص على اتباعها لبداية عام جديد:

1- احتفظ بجهاز اللياقة البدنية في معصمك
حاول الاحتفاظ بجهاز تتبع اللياقة البدنية في معصمك طوال الوقت ليحثك على القيام بالمزيد من التمرينات الرياضية ومشاركتها مع الأصدقاء المهتمين بالأمر ذاته لمزيد من الحماس، ولا تضعها لشهور داخل الأدراج.

2- النسخ الاحتياطي لبياناتك
رغم دراية الجميع بأهمية هذه المعلومة، هناك العديد من المستخدمين الذين لا يفعلونها إلا في وقت متأخر جداً، فلا تنتظر لحين سقوط هاتفك في البحر مثلاً أو فقدان بلا عودة. ابدأ 2018 بحفظ نسخ آمنة من بياناتك على جميع أجهزتك.

3- افعل المزيد مع صورك
مع التقاط العديد من الصور يضيع بعضها داخل أرشيف هاتفك، فلا تتمكن من الوصول إليها بسهولة. اجعل 2018 بداية ترتيب وحفظ صورك بطريقة أسهل وأرقى بواسطة “غوغل فوتوز” و”أبل فوتوز” بتوفيرهما أدوات تساعدك على تجميع أفضل لقطاتك ومقاطع فيديو داخل ألبومات لحفظ أجمل اللحظات والذكريات.

4- تعلم مهارة جديدة
تعلم مهارة جديدة مع بداية 2018، مثل العزف على الجيتار عبر يوتيوب أو لغة على هاتفك أو كتابة كود برمجي أو تحرير صور وغيرها من المهارات.

5- أعد تدوير أجهزتك القديمة
عوضاً عن إلقاء أجهزتك القديمة من هاتف أو جهاز لوحي أو لاب توب في سلة القمامة أو تركها بلا فائدة، أعد الحياة إليها بطرق عدة منها تحويلها إلى كاميرا مراقبة للمنزل أو إرجاعها للمُصنع لإعادة تدويرها مثل أبل وسامسونغ.

6- كن لطيفاً على الشبكات الاجتماعية
بدلاً من التفاعلات على فيس بوك أو تويتر غير اللائقة والمحرجة لاسيما حوارات السياسة التي قد تؤدي للخلافات والقلقلة. اجعل 2018 عاماً مليئاً بالتفاعلات الإيجابية والإنسانية.

7- خذ أمنك وأمن معلوماتك بجدية أكثر
عام 2017 لم يكن جيداً في قطاع التكنولوجيا من حيث الأمن والأمان لكثرة الهجمات الإلكترونية بمختلف أشكالها وأنواعها. ابدأ عام 2018 بحماية “حياتك الرقمية” بشكل أفضل وأكثر جدية من قبل. التزم بالنصائح والارشادات الأمنية التي يقدمها الخبراء حول الحسابات على الإنترنت أو رسائل البريد الإلكتروني أو بيانات الهاتف وأيضاً منزلك.

8- تخلص من الفوضى الرقمية
اجعل 2018 عاماً رقمياً خالياً من الفوضى، تخلص من التطبيقات المزعجة غير المستخدمة على هاتفك أو جهازك لاب توب، واحذف رسائل البريد الإلكتروني القديمة عديمة الفائدة، امنح أجهزتك مزيداً من المساحة.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: