جوالات و تكنولوجيا

“آي فون 8” يملك ميزة رائعة للمحادثات لم تفصح عنها أبل

يملك هاتفا أبل الجديدين “آي فون 8″ و”8 بلس” ميزة تتعلق بالمحادثات والمكالمات الهاتفية والفيديوية لم تفصح عنها شركة أبل في مؤتمرها الأخير، تتمثل في دعم الهاتفين للجيل المقبل من خدمات الصوت فائقة الدقة “إتش دي” المسماة بـ “Enhanced Voice Service” المعروفة اختصاراً بـ “EVS”. وتتميز هذه التقنية بأنها تمنح المستخدم صوتاً أكثر طبيعية لمحادثة أوضح، مع تخفيض ذكي للضوضاء في الخلفية، مع عرض نطاق ترددي للصوت يصل إلى 20 كيلوهرتز، مقارنة بـ 7 كيلوهرتز التي توفرها تقنية “إتش دي فويس”، بالإضافة إلى أن تقنية “EVS” تتميز بمتانتها وقدرتها على الحد من انقطاع المكالمات الهاتفية أو المحادثات عبر الإنترنت.

ويقول رئيس شركة الاتصالات “كي دي دي آي” اليابانية تاكاشي تاناكا لموقع “انغادغيت” الياباني، إن “آي فون 8” أول هاتف لأبل يدعم هذه التكنولوجيا.

ووفقاً لموقع “كالت أوف ماك” التقني المعني بأخبار أبل، فإن شركة الاتصالات البريطانية “إي إي” في المملكة المتحدة هي مزود الخدمة الوحيد الذي يدعم هذه التقنية حتى الآن، وبالتالي فإن المقيمين في بريطانيا هم المستخدمون الوحيدين الذين ينعمون بهذه التقنية.

أما شركات الاتصال في الولايات المتحدة الأمريكية، فتدعم هذه التقنية الجديدة، لكن تعمل فقط مع هواتف أبل الجديدة، أي على المستخدم في أمريكا اقتناء أي من الهواتف الثلاثة الجديدة لأبل ليستمتع بهذه الميزة. 

مواضيع ذات علاقة بـ "آي فون 8" يملك ميزة رائعة للمحادثات لم تفصح عنها أبل

اظهر المزيد