8 فوائد عن الفراولة لا تعرفها من قبل

من المعروف على نطاق واسع روعة هذه الثمار الحمراء الصغيرة، لكن هذا ليس قريبًا مما يمكنها تقديمه. فبجانب ذوقها المذهل، فإن للفراولة تأثير قوي على صحتك ويمكن أن تساعد كثيرًا في مكافحة العديد من الأمراض المختلفة. ولكن هذا لا يزال غير كامل – يمكن استخدامها أيضًا كسلاح جمالي طبيعي، وتساعدك على التخلص من العيوب الموجودة على بشرتك. ففي الحقيقة هناك الكثير من الفوائد عن الفراولة لا يمكنك توقعها.

8 فوائد عن الفراولة غير متوقعة

فوائد عن الفراولة

جعل الفراولة أسنانك أكثر بياضا

إذا كنت بحاجة إلى تبييض أسنانك، ربما لا ينبغي أن تضيع أموالك ووقتك في الذهاب لطبيب الأسنان من أجل هذا الغرض . بدلاً من ذلك، يجب عليك ببساطة الاستمتاع ببعض الفراولة. فبفضل تركيز فيتامين (ج) القوي في محتوياته، تستطيع الفراولة تحطيم البلاك المتراكم على الأسنان والذي يحولها  إلى اللون الأصفر.

فمن خلال صنع مزيج بسيط من الفراولة، وتطبيقه بشكل دوري، يمكنك إحداث فرقا في تغيير لون أسنانك وتبييضها.

تقلل من خطر أمراض القلب

أمراض القلب هي القاتل رقم واحد، ويجب أن تؤخذ على محمل الجد. من خلال تناول الطعام بشكل صحيح، يمكنك تقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية. ويجب أن تكون الفراولة جزءًا من نظامك الغذائي الصحي الجديد للوقاية من أمراض القلب، حيث يساعد حامض الإيلاجيك  الموجود في الفراولة في السيطرة على مستويات الكوليسترول السيء. كما يساعد أيضا محتوى الفراولة من  فيتامين C كثيرا في تقوية الأوعية الدموية والشرايين.

تبطيء الشيخوخة

إننا نتقدم في العمر لأن الخلايا الموجودة في أجسامنا تعمل، لكن هذه العملية يمكن إبطاءها. فنظرًا للتعرض المستمر لأشعة الشمس والتلوث، فإن بشرتنا تتقدم في العمر بشكل أسرع، ولكن إذا لجأت إلى الطبيعة وبحثت عن الحلول، فستتمكن من تحقيق توازن ما.

الفراولة من مضادات الأكسدة القوية، والتي تعتبر من أقوى المقاتلين ضد الجذور الحرة التي تجعلك تتقدم في العمر بشكل أسرع. ووفقًا للدراسات، ستتمكن من زيادة مستويات مضادات الأكسدة لديك بعد نصف ساعة فقط من تناول هذه الفاكهة اللذيذة.

مفيدة للقضاء على حب الشباب

إذا كنت تقضي حوالي نصف ساعة فقط في إنشاء قناع الفراولة وتطبيقه، فستكون لديك أيضًا مقاتل قوي لعلاج حب الشباب بجانب التجاعيد. حيث تعمل مضادات الأكسدة في محتوياتها بشكل مختلف إذا قمت بتطبيقها على بشرتك مباشرة بدلاً من تناولها، مما يجعل قناع الوجه هذا مثاليًا تمامًا خلال فصل الصيف، عندما يكون التعرض لأشعة الشمس أكثر.

الفراولة تساعد جسمك على إنتاج الهرمونات السعيدة

إنها حقيقة علمية أن الاكتئاب ناتج عن حالتك العقلية، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك محاربته بكمية من المكونات الطبيعية. لذا، إذا كنت تشعر بالميل إلى الاكتئاب، حاول تناول الفراولة – فمحتوياتها تمنع تكوين الهموسيستين بكميات غير صحية، وبالتالي تمكن الدم من توصيل العناصر الغذائية إلى عقلك. الكميات غير الصحية من الحمض الاميني تمنع الغدد في جسمك من إنتاج هرمونات السعادة مثل الدوبامين والسيروتونين ، مما يؤدي بوضوح إلى الشعور بالحزن والاكتئاب.

مضادة للسرطان

لهذه الثمار الصغيرة تأثير غير عادي على أجسامنا، فقدراتها القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات يمكن أن تقلل من نمو الأورام السرطانية وتمنعها ​​من الانتشار أكثر.

تحارب الربو والحساسية

إذا مللت من محاربة الربو، فقد حان الوقت لتجربة شيء مختلف. بفضل التأثير المضاد للالتهابات، فإن الفراولة قادرة على المساعدة في جميع أنواع الأعراض، مثل سيلان الأنف وخلايا النحل والعينين الدامعتين.

تفتيح البشرة والقضاء على الهالات السوداء

تقدم الفراولة أيضا العديد من الفوائد الجمالية، فهي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء، بجانب الحد من علامات التقدم في العمر.