اكل صحي

82% من الأمريكيين يشترون بانتظام أطعمة عضوية

يشتري نحو 82.3% من الأمريكيين بانتظام أغذية عضوية، على ما أظهرت دراسة حديثة أجراها معهد نيلسن لحساب منظمة التجارة بالمنتجات العضوية، فيما تتخطى النسبة في بعض ولايات الغرب الأمريكي 90%.

وسجلت النسبة ارتفاعاً بواقع 3.4 نقاط مقارنة مع العام 2015، غير أن “اورغانك ترايد اسوسييشن” (او تي ايه) لا تملك أي بيانات مشابهة أقدم، على ما أفادت المنظمة. وأجريت الدراسة على مئة ألف أسرة تقيم في 48 من الولايات الأمريكية الخمسين مع استثناء هاواي وألاسكا.ويتعين على الأطعمة العضوية الاستحصال على ترخيص من وزارة الزراعة الأمريكية. وأكثر الولايات الأمريكية شغفاً بالأطعمة العضوية هي واشنطن حيث يشتري 91.6% من السكان باستمرار أطعمة تحمل علامة “أورغانك” (أغذية عضوية). كذلك تتخطى النسبة في ولاية عدة في الغرب الأمريكي بينها كاليفورنيا وأوريغن ووايومينغ وكولورادو 90%.

في المقابل، أقل الولايات استهلاكاً لهذه المأكولات موجودة في وسط الولايات المتحدة الغربي حيث تتركز أكثر المناطق الزراعية في البلاد. وتحتل ولاية داكوتا الجنوبية المركز الأخير مع 68.9% من الأشخاص الذين يشترون بانتظام أطعمة مشتقة من الزراعة العضوية.

وبلغت إيرادات الزراعة العضوية في الولايات المتحدة 39.7 مليار دولار سنة 2015 في ارتفاع نسبته 11% مقارنة مع العام السابق. وهذا يمثل حوالى 5% من المبيعات الإجمالية للأطعمة خلال الفترة عينها بحسب منظمة “او تي ايه”.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock