اخبار الرياضة

9 سعوديين احترفوا في البرتغال

9 لاعبين سعوديين خاضوا تجربة الأحتراف في الدوري البرتغالي خلال 7 أعوام، ولكن رحلتهم في البلد الأوروبي لم تزد عن الـ12 شهراً.

ودشن مدافع المنتخب السعودي الأول وفريق نادي الهلال عبدالله الحافظ سلسلة انتقالات اللاعبين السعوديين إلى أندية برتغالية في ديسمبر 2011 حينما أبرم عقداً احترافياً مع نادي يونياو ليريا البرتغالي قادماً من نادي الاتفاق، ولكن رحلته الأوروبية لم تستمر سوى 6 أشهر، ليتجه لمواصلة هذه الرحلة مع نادي باكوس دي فييرا.

لحقه مهاجم الأهلي صالح الشهري كثاني السعوديين إلى البرتغال في 2012 إلى نادي بيرامار واستمر معه لمدة شهرين ثم انتقل إلى نادي بيرامار قبل أن يعود إلى الأهلي، ويتجه بعدها لارتداء قميص الرائد.

وفي نفس العام اتجه لاعب نادي النصر عمر السحيمي إلى نادي مافرا البرتغالي ورافقه لاعب الاتحاد قصي الخيبري إلى ذات النادي بنظام الإعارة ثم فسخ عقده مع النادي البرتغالي وعاد إلى جدة موسم 2013، بينما لم يتمكن من حجز مكان في الفريق الأول، ليواصل رحلته مع أولى الفريق الأصفر، بينما عاد السحيمي إلى الدوري السعودي عبر بوابة نادي الفيصلي.

والأخوان صقر وعبدالله عطيف يمثلان نادي الشباب انتقلا في أغسطس 2012 إلى نادي لوليتيانو لمدة موسمين عاد عقب ذلك صقر إلى ناديه الشباب بعقد احترافي لمدة 3 مواسم بينما عاد عطيف إلى الدوري السعودي عبر بوابة الهلال.

وخاض لاعبان تجربة الاحتراف في الدوري البرتغالي عام 2013، كان الأول لاعب نادي الوحدة صفوان هوساوي مع نادي لوليتيانو البرتغالي لمدة موسم واحد، ولعب مع الفريق الأوروبي 11 مواجهة، ثم عاد مرة إلى الدوري السعودي بعقد احترافي جديد مع نادي التعاون.

وقرر لاعب وسط نادي الاتحاد مهند عوض الذي كان حراً في يناير 2013، الاتجاه إلى خارج السعودية ليطير به وكيل أعماله إلى البرتغال ويضمي على عقد احترافي مع نادي فيتوريا غيماريش، ولكن هذه الرحلة لم تكن موفقة للاعب الذي عاد إلى الدوري السعودي ليتنقل بين عدة أندية منها العروبة ونجران ثم الوحدة فالوطني ثم العروبة ليستقر الآن مع نادي النجوم في دوري الدرجة الأولى.

وكان اخر الاسماء مدافع الأهلي سعيد المولد مع نادي فارنزي البرتغالي في يوليو 2017 بعد أن أخذت قضيته الاحترافية شد وجذب خاصة بعد توقيعه عقد احترافي مع نادي الاتحاد بعد دخوله الفترة الحرة ورفضه للعرض المقدم من ناديه الأهلي في تلك الفترة، وبعد انتهاء فترة تعاقده مع النادي البرتغالي عاد للعب مع نادي الرائد ثم انتقل إلى لنادي الأهلي مرة أخرى.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: