جمال

9 طرق للمحافظة على الوجه من الشمس

يجب هل وزن المولود مهم لمعرفة ذكائه

يوجدُ الكثير من الطرق التي تساهمُ في حماية البشرة من أشعة الشمس، ومن أفضل هذه الطرق ما يلي:

1- تجنّب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خصوصاً في أوقات الذروة في فصل الصيف وفصل الربيع، ووقت الذروة يمتد من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثالثة بعد الظهر.

2- شرب لترين ونصف من الماء يومياً على الأقلّ، حيث يساهم الماء في منح البشرة الترطيب العميق، وحمايتها من الجفاف، ممّا يساعدها على حماية نفسها من أشعة الشمس الضارة، وزيادة مقاومتها لحروق الشمس.

3- عدم إهمال استخدام واقي الشمس أبداً، والتركيز على اختيار نوعٍ ذي حمايةٍ عالية ونوعيّة ممتازة ومعروفة، وتجديد وضعه على البشرة مرة كلّ ساعتين، ويتمّ وضع واقي الشمس في جميع الأوقات حتّى في الأجواء الغائمة، وفي فصل الشتاء.

4- ارتداء القبّعات ذات الحواف الواسعة، التي تحجبُ أكبر قدر ممكن من أشعّة الشمس عن البشرة، وارتداء الملابس ذات الأكمام الزافية والكاملة؛ لتقليل مساحة الجلد المتعرّضة لأشعة الشمس.

5- الإكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبةٍ عالية من فيتامين ج وفيتامين هـ؛ وذلك لأهميّة هذين الفيتامينيْن للبشرة ووقايتها من أشعة الشمس الضارة.

6- ارتداء النظارات الشمسيّة لحماية منطقة العينين من أشعة الشمس الضارة، خصوصاً أن هذه المنطقة حسّاسة جداً، وتتعرض بسرعة للتصبغات والتجاعيد الدقيقة.

7- استخدام المظلة في أوقات سطوع الشمس العالية، لضمان حماية أكبر من أشعة الشمس. تجنب الخروج إلى الشمس والبشرة مبتلة، خصوصاً في حمامات السباحة وفي البحر؛ لأنّ الماء عندما يكون على سطح البشرة يُضاعف أشعة الشمس التي تمس البشرة، حيث تعمل قطرات الماء كعدسات لجذب أشعّة الشمس، ممّا يتسبب بحروق شمس خطيرة.

8- وضع أقنعة طبيعيّة على البشرة عند العودة إلى المنزل يوميّاً؛ وذلك لامتصاص حرارة الشمس، وعلاج حروق الشمس والآثار السلبية التي تركتها على البشرة بسرعة.

9- تجنّب ارتداء الملابس الداكنة الّلون، مثل: السوداء والبنيّة والكحليّة؛ لأنها تمتصّ حرارة الشمس وتؤثّر بشكلٍ أكبر على البشرة، والتركيز على ارتداء الألوان الفاتحة، خصوصاً لحجابات الرأس بالنسبة للفتيات.

المزيد:
كيفية الحصول على بشرة سمراء طبيعيًا
وصفات من الكولاجين الطبيعي لمنع جفنيك من الترهل
5 طرق لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل

المصدر: البوابة

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock