الأحد , مايو 28 2017

9 فوائد صحية للبطيخ

مع قدم فصل الصيف هو موسم البطيخ مجلة رجيم تقدم لكم 9 فوائد صحية تجعلك تتناول البطيخ

 9 فوائد صحية للبطيخ

1- قيمته الغذائية

يعتبر البطيخ من الفواكه الغنية بالماء لذلك هو مقاوم جيد للعطش

1 كوب (5.4 أونصة) من مكعبات البطيخ يحتوي على 46 سعرة حرارية، 92٪ ماء، 12 غراما من الكربوهيدرات، 1 غرام من البروتين و 2٪ من القيمة اليومية من الألياف. أنها لا تحتوي على الدهون والكولسترول وتحتوي على 2غرام من الصوديوم

والبطيخ مصدر ممتاز للفيتامين C، A و B.

1كوب، في الواقع،من البطيخ ويعطي 21٪ من القيمة اليومية من فيتامين C، و 18٪ من القيمة اليومية من فيتامين A!

البطيخ غنية بالبوتاسيوم (4.8٪ لكل كوب) ويحتوي أيضا على المعادن الأخرى الهامة مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور

كما أنه يحتوي على الانزيمات والأحماض العضوية والسكريات الطبيعية، ولكن قبل كل شيء أنها غنية جدا بالمواد المضادة للأكسدة.

2- غنية بالمواد المضاد للاكسدة

البطيخ هو مصدر ممتاز للفيتامين C الذي يحمي الجسم من الشيخوخة والتجاعيد

البطيخ يحتوي على تركيزات أعلى من اللايكوبين من بين جميع الفواكه والخضروات لديه قدرة استثنائية لمحاربة الجذور الحرة التي تسبب أنواع مختلفة من السرطان وأيضا فعالة جدا للوقاية من كثير من الأمراض القلبية الوعائية.

يساعد الليكوبين على الحماية من مسببات الامراض  التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب، والتهاب المفاصل الروماتيزمي، التهاب المفاصل، الربو، والسكتة الدماغية، والنوبات القلبية. أنه يقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية على خلايا الجلد، ويحمي البشرة من العديد من ملوثات الهواء الضارة والسامة.

 3- الترطيب 

يحتوي البطيخ على 92٪ من المياه أنه يساعد الجسم على تعويض السوائل والأملاح المعدنية المفقودة من خلال التعرق،هو يحد من خطر الجفاف. وهو فاكهه ممتازة لإرواء العطش في الصيف.

4- ازالة السموم ومدر للبول
البطيخ مدر للبول ويساعد الجسم على طرد السموم الضارة. فإنه يطهر الكبد، ويحفز وظيفة الكلى، ويقلل من حمض اليوريك في الدم.
5. خصائص تعزيز الطاقة

البطيخ هو مصدر غني من فيتامين B6 و B1، والمعادن مثل المغنسيوم والبوتاسيوم، والتي هي معززات الطاقة الطبيعية.

6-تعزيز المناعة
والفوائد الصحية الهامة من البطيخ تكمن في محتواه العالي من فيتامين C، الليكوبين، ومضادات الأكسدة القوية الأخرى. جميع هذه المركبات لها قدرة ممتازة لدرء الأمراض، وحماية أجسامنا من الجذور الحرة، ويعزز الجهاز المناعي، وفي الوقت نفسه زيادة دفاعاتنا الطبيعية.
7. حماية ضد التنكس البقعي

الليكوبين وفيتامين (أ) الموجودة في البطيخ هي مركبات مهمة جدا لصحة العين. أنها تساعدنا للحفاظ على الرؤية الجيدة، مع توفير الحماية ضد الضمور البقعي ومشاكل العين الأخرى.

8 . ارتفاع ضغط الدم و صحة القلب
البوتاسيوم ، والمغنيسيوم في البطيخ ، فضلا عن وجود حمض أميني يسمى سيترولين ، يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع و القلب والأوعية الدموية وتحسين وظائف الكلي.

9. تحسين الوظيفة الجنسية
البطيخ هو أغنى مصدر للحمض أميني يسمى سيترولين. استخدام أجسادنا سيترولين إنشاء أرجينين، حمض أميني وهو أمر ضروري لإنتاج أكسيد النيتريك.
أكسيد النيتريك هو المادة الكيميائية التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وتحسين القدرة الجنسيه على التحمل ومنع عدم القدرة على الانتصاب. بل هو في الواقع عنصرا هاما في آلية الانتصاب.