9 مقاييس الجمال عند شعوب العالم

تعرف معنا عبر مجلة رجيم على مقاييس الجمال عند 9 شعوب من شعوب العالم .

مقاييس الجمال عند شعوب العالم

تختلف مقاييس الجمال عند المرأة من بلد لبد ومن ثقافة لثقافة ، فكل شخص ينظر للجمال بناء على معايير وثقافة بلاده ، فلون الشعر ، ولون العيون ، لون البشرة ، طول الأنثى ، تضاريسها ،…الخ ، كلها تلعب دور في تغير مقاييس الجمال من دوله لأخرى ، ومن ثقافة لأخرى ، حتى أن مقياس الجمال داخل المجتمع الواحد ممكن أن يتطور من جيل إلى جيل .

 

الجمال عند العرب 

العرب يحبون المرأة الممتلئة ذات الشعر الطويل الأسود الناعم ،واليون الواسعة ، البشرة البيضاء ، والعنق الطويل ، الخصر النحيف والصدر الممتلئ ، الأنف الدقيق ، الطول المتوسط .

الجمال عند الفراعنة

العيون الكحيلة ، والمرأة المعطرة فهم أول من أستخدم اللبان لتعطير الفم .

الجمال عن الصينين

يقوم الصينين بلف أصابع القدم تحت القدم ، فقد كانوا يلفون أصابع قدم الفتاة عندما تولد تحت القدم ولا يبقى منها غير الأبهام .

الجمال في اليابان

المرأة الرقيقة ، دقيقة الجسم ، ذات الخصر النحيل ، ذات البشرة البيضاء الصافية ، الأقدام يجب أن تكون صغيرة ، وصوتها هادئ ، قصيرة القامة .

الجمال في منغوليا وبورما و التبت

المرأة ذات العنق الطويل لذلك يضعون حلقات معدنية حول عنق المرأة منذ ولادتها ويتم أضافة حلقة كل عام حتى يزيد طول العنق

الجمال في أفريقيا 

سواد المرأة دليل جمال في أفريقيا ، فكلما زاد سوادها زاد جمالها ، كما يتم حلق شعر المرأة لإظهار أنوثتها ، والمرأة البدينة دليل جمال في أفريقيا.

الجمال في أثيوبيا 

تقوم المرأة الأثيوبية بثقب شفتها العليا أوالسفلى ، وأحياناً الأثنتين ، وتضع قرص مستدير تعمل على أستبداله كل فترة لتزيد من قطره فكلما زاد القطر زاد جمال المرأة ، وكلما كبر القرص أرتفع مهر المرأة ، فهو دليل على المكانة الإجتماعية والمالية للعائلة .

الجمال في جنوب السودان 

من أغرب مقاييس الجمال هوفي جنوب السودان حيث يقومون  بتشطيب الفتاة منذ ولادتها في وجهها وبطنها ويديها حتى يزيد جمالها.

الجمال في الأسكيموا و الهنود الحمر 

هم لا يهتمون بشكل المرأة وتضاريسها ، كل ما يهمهم بجمال المرأة هو رئحتها الطيبة المعطرة ، فرائحة فم المرأة وشعرها ، هما أكثر ما يلفت نظر الرجال لها ، فهي تحرص دائما على التعطر بالزيوت العطرية ، ووضع بعض الأوراق المعطرة في شعرها ، ومضع النباتات العطرية لتطيّب رائحة فمها  .