جوالات و تكنولوجيا

9 مميزات مخفية في تويتر يجب أن تكون على علم بها

تويتر هي واحدة من أكبر المنصات الاجتماعية في الوقت الحالي، وهي التي تملك تطبيقاً متاحاً لأجهزة أندرويد و آيفون.

تتيح هذه المنصة قراءة التغريدات التي ينشرها الساسة والمشاهير والعلامات التجارية والأصدقاء وكتابة تغريدات في أي مجال أو موضوع يهمك.

وتقدم تطبيقات الموقع الكثير من المميزات المتاحة من أجل تحسين تجربة التصفح والمشاركة، وعدد منها مخفية يجب أن تكون على علم بها.

  • الوضع الليلي

أضيفت هذه الميزة في الآونة الأخيرة وهي تساعد المستخدمين على تصفح المنصة واستخدامها بارتياح خلال الليل لمدة طويلة دون أن يشعروا بالتعب أو أي أعراض سلبية.

يمكنك أن تقوم بتعيين الوضع وقتما تريد أو أن تحدد أن يتم تفعيله كل مساء حسب التوقيت المحلي بالنسبة لك.

ولفعل ذلك توجه إلى الإعدادات والخصوصية Settings and privacy ثم الشاشة والصوت Display and sound وهناك ستجد الوضع الليلي Night mode.

معظمنا يستخدم البحث من أجل استكشاف المنشورات عن موضوع معين أو الحصول إلى حسابات علامات تجارية أو شخصيات نعرفها.

لكن للحصول على نتائج بحث أفضل يمكنك أن تستخدم البحث المتقدم Advanced search والذي يمكنك الولوج إليه من هنا وستجد أنه يمكنك البحث بناء على الكثير من المعايير التي يمكنك تحديدها للوصول إلى ما تريد بالضبط.

تويتر كأي منصة اجتماعية يدعم الرسائل الخاصة والتراسل الفوري، وبالتالي يعرض افتراضياً لك في حالة قرأ الطرف الآخر رسالتك أنه تم عرضها له، وكذلك في حالة فتحت رسالة شخص آخر سيتم إخباره بذلك من خلال علامة تم العرض.

يمكنك تعطيل هذه الميزة التي يمكن أن ترى أنها تنتهك خصوصيتك من خلال الولوج إلى الإعدادات والخصوصية ثم الخصوصية والأمان Privacy and safety ثم عطل Show read receipts.

يتيح لك تويتر التعرف على أداء التغريدات التي تقوم بنشرها من خلال ميزة التحليلات التي يوفرها والتي يمكنك الولوج إليها لتجد عدد مشاهدات التغريدات الخاصة بك يومياً وأسبوعياً وعدد زيارات الملف الشخصي وعدد النقرات على الروابط والمتابعين الجدد والمزيد.

يمكنك ذلك من خلال التوجه إلى Analytics التي ستجدها في قائمة الخيارات بالموقع أو حتى التطبيق.

مع شهرة حسابك وكثرة تعليقات المتابعين وإعادة المشاركة لها ستجد أن التنبيهات كثيرة ويصعب عليك متابعتها وقد يسبب لك هذا إزعاجاً.

يمكنك تعطيل التنبيهات أو التقليل منها والتركيز المهم من خلال الولوج إلى الإعدادات والخصوصية ثم التنبيهات ثم دفع الإخطارات Push notifications ومن هناك يمكنك تعطيل أنماط مختلفة من التنبيهات لا تهمك كثيراً.

  • حفظ البيانات

إذا كنت مشتركاً في باقة محدودة والبيانات هي بحجم محدد ولا تريد استنزافها من خلال تصفح تويتر، من الأفضل تفعيل وضع حفظ البيانات والذي سيعطل مزايا عديدة منها التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو

توجه إلى الإعدادات والخصوصية ثم Data usage وعطل مختلف المزايا التي ترى انها مستهلكة للبيانات.

تعطيل الملف الشخصي الخاص بك لا ينحصر على تغيير الصورة الشخصية والغلاف بل إنه يمتد إلى أشياء أخرى منها لون الصفحة والتحكم في المظهر العام.

لفعل ذلك ببساطة يمكنك التوجه إلى تعطيل الملف الشخصي Edit Profile ثم Theme Color واختر اللون المناسب لك.

يعمل تويتر عادة على فتح الروابط التي تصادفها على الموقع في متصفحه المدمج بالتطبيق، لكن يمكنك اختيار استخدام متصفح من المتصفحات المتوفرة على جهازك.

كما العادة اتبع المسار التالي: Settings and privacy > Display and sound ثم أزل علامة صح على خيار Use in-app browser.

يمكنك أن تتلقى التنبيهات بخصوص أحدث التغريدات التي نشرتها الحسابات التي تتابعها، بالتالي تمنع تفويت الجديد وتكون على اطلاع بما تنشره الحسابات التي تتابعها.

لتفعيل ذلك اتبع المسار التالي: Settings and privacy > Notifications > Push notifications وتحدث خيار Tweets from people you follow فعل الميزة من خلال تحويلها إلى on.

بعد ذلك توجه إلى الحسابات الشخصية التي أنت تتابعها ومهتم بمعرفة الجديد منها عندما يتوفر، وقم بتفعيل ميزة التنبيه بالجديد.

في النهاية هذه الخاصيات كلها متاحة من أجل تسهيل استخدام تويتر على جهازك المحمول والاستفادة منه بصورة أفضل.

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock