جوالات و تكنولوجيا

أبل تطلق “هوم بود” 9 فبراير المقبل

تطلق شركة أبل مكبر الصوت المنزلي الذكي “هوم بود” يوم 9 فبراير (شباط) المقبل في الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، مع فتحها باب الطلبات المسبقة يوم الجمعة الموافق 26 يناير (كانون الثاني) الحالي. ويتميز جهاز “هوم بود” بإنه يمنح مستخدميه جودة صوت رائعة باستخدام إمكانيات الإدراك الفراغي للتعرف على موقعه في الغرفة ومن ثم ضبط الصوت تلقائياً.

ويعمل جهاز “هوم بود” مع اشتراك “أبل ميوزيك” بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى 40 مليون أغنية، كما أنه قادر على معرفة أدق تفاصيل التفضيلات الموسيقية والذوق الشخصي، كما أنه يساعد المستخدمين على اكتشاف الموسيقى الجديدة.

ويتميز الجهاز بمكبر صوت من تصميم الشركة يوفر مستوى باس أعمق وأنقى، علاوة على مجموعة مخصصة من سبعة مكبرات صوت مكونة لحزم صوتية ليستمتع المستخدم بتجربة صوتية نقية عالية التردد مع إمكانية التحكم في الاتجاهات، جنبًا إلى جنب مع تكنولوجيا قوية صممت خصيصاً لتحتفظ بثراء التسجيلات الأصلية وتحقق الغرض المقصود منها.

وصممت آبل الجهاز الجديد من أجل الاستخدام من خلال إمكانيات التحكم الصوتي، إذ يتضمن ستة ميكروفونات ليتسنى للمستخدمين التفاعل معه من أي مكان في الغرفة حتى أثناء تشغيل الموسيقا الصاخبة، فحينما تقول “يا سيري أحب هذه الأغنية”، فإنك تجد جهاز “هوم بود” و “أبل ميوزيك” تحولا إلى غازفك الموسيقي الأفضل.

ويمكن لكل من “هوم بود” و “أبل ميوزيك” اكتشاف تفضيلات المستخدم من بين مئات الأنواع والأصناف من الموسيقى الموجودة ضمن عشرات الآلاف من قوائم التشغيل ومن ثم تتم مشاركة هذه التفضيلات عبر جميع الأجهزة، كما يمكن أن يتعامل سيري مع عمليات البحث المتقدمة داخل مكتبة الموسيقى.

ويعتبر الجهاز بمثابة مساعد منزلي، إذ يمكنك من خلاله إرسال الرسائل والحصول على تحديثات بشأن الأخبار والرياضة والطقس والتحكم في أجهزة المنزل الذكية من خلال نظام أبل “هوم كيت” ومساعدها الصوتي الذكي سيري، جنبًأ إلى جنب مع توفيره وصولًا عن بعد للتحكم بالمنزل من خلال تطبيق المنزل المتواجد على أجهزة هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية.

ويفترض أن توفر شركة أبل جهاز “هوم بود” بخيارين لونيين هما الأبيض أو الرمادي الفضي، وبتكلفة تصل إلى 343 دولار أمريكي.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد