البشره

8 زيوت لبشرة نضرة وناعمة

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة وصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الزيوت الطبيعية للحصول على بشرة نضرة

إن البشرة غير الرطبة بشكل صحي غير مريحة وتحس أنها ضيقة والمناطق الحساسة تصبح خشنة أو مقشرة … ولحسن الحظ، كل ما يتطلبه الأمر هو ترطيب جيد و مناسب لنوع البشرة من أجل حل المشكلة. فالرطوبة الطبيعية للجلد يأتي معظمها من احتياطيات المياه الموجودة في الطبقات السطحية من البشرة. كما أن البشرة تستفيد ولو بجزء صغير من نسبة الرطوبة في الجو (وبالتالي يكون الجلد أكثر جفافا في الجو البارد جدا و الجاف). إن الترطيب لا يتأثر فقط بالعوامل الخارجية ، بل أيضا بطرق التنظيف بالماء و الصابون و الاحتكاك مع الملابس . و من جهة أخرى فإنه مع تقدم السن تقل وثيرة تجديد خلايا الجلد و تصبح البشرة رقيقة و بالتالي حساسة للعوامل الخارجية و أكثر قابلية للاجتفاف.

8 زيوت لبشرة نضرة وناعمة

زيت الزيتون

يوجد زيت الزيتون في المنازل و نادرا ما يغادر المطبخ. يمكن استخدامه لترطيب البشرة بشكل فعال بفرك 1 أو 2 ملعقة شاي من زيت الزيتون في جميع أنحاء الجسم حتى يتم امتصاصه. وسوف تحصل على بشرة رطبة وناعمة كالحرير.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو أكثر تكلفة، ولكن هذا هو مرطب مثالي للبشرة والشعر واستخدام قطرة أو 2 من زيت الجوجوبا يعمل على تجديد الشعر. معظم الناس لا يحبون الشعر الدهني، ولكن زيت الجوجوبا خفيف بما فيه الكفاية كما انه يستخدم كمرطب للشعر المجعد وهو مغذي لفروة الرأس الجافة.

زيت البندق

رائع للبشرة. كما هو الحال مع معظم الزيوت،غير انه مرطب لكنه هو أيضا مهم جدا لذوي البشرة المعرضة لحب الشباب. إذا كان يوجد حب الشباب بصور كبيرة و لديك بشرة دهنية زيت البندق يمكن تهدئته بشكل طبيعي و يرطب البشرة بدلا من تركها دهني.

زيت اللوز

زيت اللوز هو واحد من أفضل الزيوت للبشرة. أنه يرطب، ولكن يمكن أن يساعد أيضا في تقليل الهالات السوداء حول العينين، ومنع الشيخوخة المبكرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة. استخدامه عن طريق تدليك الجلد الجاف لمدة 1 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئة و يمكن ايضا زيت اللوز يساعد في تقليل الالتهاب لأولئك الذين يعانون من الصدفية أو الأكزيما.

زيت ارجان

زيت أرجان مشابه لكثير من الزيوت الصحية الأخرى في أنه يمكنه ترطيب الجلد والحد من تجعد الشعر. و إضافته إلى قناع الوجه للترطيب مع تشديد المسام. استخدامه كعلاج الترطيب العميق لشعرك. يدهن شعرك مع 2 أو 3 ملاعق كبيرة من زيت أرجان التركيز على طول شعرك و تغطية ذلك بقبعة من البلاستيك ويغسل بالشامبو في الصباح. شعرك سوف يكون لينا وبراقا.

زيت الأفوكادو

ومن المعروف جيدا ان الافوكادوا ملئ بالدهون الصحية هذه الدهون الصحية يمكن استخدامها في الزيت للمساعدة في الترطيب كما يمكن أيضا أن تساعد في تسريع شفاء الجلد. كما ان إضافة زيت الأفوكادو إلى النظام الغذائي الخاص بك يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وربما في الوقاية من السرطان.

زيت الجوز

تعتبر المكسرات علاج لأنها مكلفة جدا وتحتوى على دهون مشبعة أحادية يمكن استخدامها في وصفات الجمال لترطيب وتقليل الالتهاب. استخدام زيت الجوز للحصول على أفضل النتائج والجودة.

زيت بذور العنب

وكثيرا ما يستخدم زيت بذور العنب في الطبخ لإنه يحتفظ بالدهون الصحية له حتى عند ارتفاع درجة الحرارة . فإنه يمكن أيضا أن تستخدم موضعيا. وزيت بذور العنب هو خيار كبير. هو عديم الرائحة، ويمكن أن تضاف إلى الزبدة المخفوقة مثل الشيا أو زبدة الكاكاو

نصائح لبشرة صحية

إزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم. لا تحاولي النوم أبداً من دون إزالة الماكياج عن وجهك لأن رواسب الماكياج قد تسبب البثور والطفح الجلدي، وتسدّ المسام، وتسبب الالتهاب والحساسية للبشرة.

تناول المزيد من الفاكهة والخضر والتخفيف في المقابل من استهلاك الأطعمة المعالجة. فالأطعمة المعالجة تحتوي على الكثير من السكر والملح والدهون التي يمتصّها الجسم وتؤثر سلباً في بشرتك. ركزي على تناول الفاكهة والخضر والحبوب الكاملة التي تزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى.

تناول الدهون الصحية. لا تظني أن الدهون كلها سيئة. فأحماض أوميغا 3 تزود الجسم بالكثير من الفوائد الصحية المفيدة للبشرة. لذا، فإن تناول السمك أو مكملات زيت السمك يساعد كثيراً على تحسين مظهر البشرة.

شرب الماء لا الصودا. فالصودا غنية بالوحدات الحرارية والفروكتوز، مما يؤثر سلباً في الوزن ومظهر البشرة على حد سواء. إشربي 8 أكواب من الماء على الأقل كل يوم لترطيب البشرة. يمكنك أيضاً شرب شاي الأعشاب غير المحلّى.

الاعتناء بالبشرة. لا تكثري من استعمال كريمات العناية بالبشرة. فالمهم هو النوعية لا الكمية. استشيري طبيب الجلد أو اختصاصية التجميل بشأن روتين العناية الأمثل لبشرتك واختاري مستحضرات العناية المناسبة لعمرك واحتياجاتك وميزانيتك.

الحاجب الشمسي. لا تخرجي من المنزل قبل بسط الحاجب الشمسي على بشرتك، حتى لو كانت السماء ملبّدة بالغيوم. فهذه أفضل طريقة للحؤول دون الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد. اختاري الحاجب الشمسي المشتمل على وقاية من الأشعة فوق البنفسجية من الفئتين A وB.

عدم وخز البثور. فهذا يسبب الندوب البشعة في البشرة، لا بل الالتهابات أحياناً. وحده طبيب الجلد يعرف كيف يزيل الأوساخ والانسدادات من البثور.

ترطيب البشرة. رطبي بشرتك فور الانتهاء من الاستحمام. من شأن ذلك حبس الرطوبة داخل البشرة وجعل مظهرها ناعماً ومتألقاً.

تقصير فترة الاستحمام. فالاستحمام لوقت طويل بالماء الساخن يسلب الرطوبة من البشرة. وبعد الاستحمام، جففي بشرتك برفق بواسطة المنشفة للحفاظ على أكبر قدر من الرطوبة داخل البشرة.

أولًا الروتين اليومي للحصول على البشرة الصافية :

– العناية بتنظيف البشرة من العوامل الرئيسية في صفاءها و نضارتها و ذلك عن طريق تنظيف البشرة مرتين باليوم بالغسول أو الصابون المناسب مرة في الصباح و مرة في المساء .
– إستخدام التونر لغلق المسامات بعد الغسول . استخدام المرطبات و الملطفات اليومية في الصباح و المساء و يفضل إستخدام الكريمات التي يوجد بها عامل حماية من أشعة الشمس غالبًا تكون بعامل حماية 14 لتكون خفيفة على البشرة .
– استخدام واقي الشمس عند الخروج لايقل على عامل حماية 30 .اد كان المكان مشمس جدا
– استخدام المقشر اليومي الخفيف يمكن استعمال مقشر السكر .
استخدام مزيل المكياج و التأكد من النظافة التامة للبشرة قبل لنوم .

ثانيًا الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة :

– استخدام الماسكات الأسبوعية المرطبة للحافظ على البشرة من الجفاف .
– استخدام المقشرات الأسبوعية لإزالة الخلايا الميتة من البشرة .
– اتباع برنامج لعلاج البثور و عدم العبث بها أو وضع طبقات من البودة لإخفاءها فهذا يتسبب في توسيع المسامات و في ظهور تجاعيد البشرة على المدى البعيد .

ثالثًا الإعتناء بالبشرة داخليًا :

– النوم الكافي لمدة 8 ساعات يوميًا و النوم باكرًا .
– تناول الغذاء الصحي الذي يضم كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم و الإكثار من تناول الفاكهة و الخضروات
– شرب الماء بكميات كافية لترين يوميًا .
– ممارسة الرياضة و تمارين التأمل .

رابعًا العناية الشخصية :

– التخلص من الشعر الزائد في الحاجب بإستخدام الملقط .
– تقوس الرموش لان الرموش الطويلة المقوسة تمنح مظهرًا جميلًا للوجه يمكنك صنع ذلك بجهاز الرموش في 10 ثوان بدلًا من استخدام الماسكرا يمكنك جعل الرموش اغمق بوضع طبقة خفيفة من الفازلين عليها تمنح تلك الخطوة جمالًا و مظهر واسع للعين .
– المحافظة على صفاء العين من وقت لأخر يمكنك استعمال قطرات العين المزيلة للإحمرار بعد استشارة الطبيب عن النوع المناسب استعمال قطرتين كل صباح تمنحك عيون أكثر صفاءًا .
– المحافظة على مظهر الشفتين يمكن إتباع انظمة الترطيب و التقشير للشفاة عن طريق استخدام فرشاة اسنان مببلة بالماء الساخن و دعك الشفتين برفق ثم وضع المرطب على الشفاة أو زيت الزيتون. و هي من الوصفات المغربية الممتازة لجمال الشفاة ، يمكنك إستعمال مرطبات الوقاية من الشمس متوفرة في محالات بيع مستحضرات التجميل .
– يمكنك إضافة اللون الوردي إلى وجهك بممارسة تمارين خاصة بالوجه قبل الخروج من المنزل .
– لجمال الأسنان استعمال منظفات الأسنان و غسول الفم بشكل يومي لتجنب رائحة الفم الكريهة مع تفريش الأسنان مرتين في اليوم في المساء و الصباح لإبتسامة جذابة .
– الإهتمام بالملابس المشرقة لانها تعطي تأثير على لون البشرة ، إذا كنت من ذوات البشرة السمراء إختاري الألوان الوسط بين الفاتح و القاتم لتظهر جمال و نضارة البشرة
– العناية بالطرحة و شكلها لانها تضفي جمال البشرة أو العناية بجمال الشعر و مظهره الصحي للشكل بشرة مثالي .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: