أفضل المشروبات الأكثر فعالية لحرق الدهون وفقدان الوزن

الوزن هاجسا لكثير من الناس سواء الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم . ويمكن حتى أن يكون مشكلة للفتيات الصغيرات جدا. هناك العديد من الحلول والطرق التي يمكن أن تساعدك على السيطرة على وزنك . وفيما يلي عدة أنواع من المشروبات التي يمكن أن تساعدك على حرق الدهون والسيطرة على وزنك .

دائمة نتائج فقدان الوزن متعلقة بنمط الحياة والتي تشمل على حد سواء تغيير النظام الغذائي الخاص بك وكذلك زيادة مستوى نشاطك.  هذه العادات ن تساعد على فقدان الوزن على مدى أشهر أو سنوات .

تحقق من المواضيع التالية :

أفضل المواد الغدائية التي تساعد على حرق الدهون 

أفضل المواد الغدائية لتخفيف الوزن

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مشروب صحي عظيم ويحتوي على العديد من الفوائد المهم لصحة الجسم .يساعد على تنقية الجسم وحمايته من مرض السرطان وتعزيز صحة الجلد .
يمكن شرب 3-5 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يعطي تحسينات إيجابية لصحتك . الشاي الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من كاتشين . كاتشين هو مضاد للأكسدة الذي تحارب ويساعد على منع تلف الخلايا . وعلاوة على ذلك فقد أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يمكن أن يحسن من تدفق الدم وخفض الكولسترول ويساعد على منع مجموعة من القضايا المرتبطة بالقلب .

على الرغم من أن الأبحاث لم تظهر أن الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن لكن شرب الشاي الأخضر بدلا من المشروبات السكرية يمكن أنيساعدك على بناء نمط حياة صحي.

مشروب جيليان مايكل

مشروب جيليان مايكل هو واحد من أكثر المشروبات الفعالة وشعبية لإنقاص الوزن في الولايات المتحدة وأوروبا . لقد نم وضع الإختبارات أكثر من مليون شخص وأثبث مشروب جيليان مايكل أنه يمكن أن يكون فعال في خفض الوزن الزائد .

مكونات مشروب جيليان مايكل :
60 أوقية من الماء المقطر النقي .
ملعقة كبيرة نقية من عصير التوت البري غير المحلى
علبة شاي الهندباء
ملعقة كبيرة عصير ليمون

طريقة تحظير مشروب جيليان مايكل : 
غلي 8 أوقية من الماء المقطر مع شاي الهندباء لمدة 10 دقيقة على الأقل . بعد ذالك تخلط جميع المكونات معا .

طريقة أستعمال مشروب جيليان مايكل :
يشرب الخليط بأكمله كل يوم لمدة سبعة أيام . مشروب جيليان مايكل سوف يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال . 

الماء المثلج

هل تعلم أن المياه هي واحدة من أفضل سبعة مشروبات لحرق الدهون ؟  يمكن إضافة المزيد من الماء إلى حميتك للمساعدة على فقدان الوزن في عدد من الطرق :

شرب كمية كبيرة من الماء البارد يساعد جسمك على حرق بعض السعرات الحرارية الزائدة .
ويمكن شرب كوب من الماء قبل وجبات الطعام يساعد على ملء أسرع للمعدة  . أظهرت دراسة أجريت في المملكة المتحدة في جامعة برمنغهام أن البالغين البدناء الذين يتناولون 16 أوقية من الماء قبل 30 دقيقة تناول وجبة فقدت 9 جنيه على مدى 12 أسبوعا .

عصير الخضار

إنها خدعة جيدة في مجال خسارة الوزن شرب كوب كبير من عصير الخضراوات قبل تناول وجبة الطعام . مثل مياه شرب عصير الخضار قبل العشاء يمكن أيضا أن يقلل من ا السعرات الحرارية التي تستهلكونها. اختيار مزيج من الخضروات التي تريد وضحنها وشرب كوب كبير قبل العشاء .

الحليب الخالي من الدسم

ومن الأخطء الشائع الإعتقاد بأن شرب الحليب يساعد على زيادة الوزن. في الواقع ، قد أثبتت الدراسات أن إتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم يرتبط مع فقدان الوزن على المدى الطويل .
الكالسيوم يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون جنبا إلى جنب مع نظام غذائي معتدل أو برنامج إنقاص الوزن . وفقا لبحث من المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين يستهلكون الكتير من الكالسيوم على مدى عامين فقدوا وزنا أكبر من الذين لا يستهلكون الكالسيوم .

الشاي العربي مع الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع :

هذه الوصفة العربية يمكن أن تحفز عملية الأيض وهو الشراب عظيم ومفيد بشكل جيد نظرا لمكوناته الطبيعية  .

المكونات : 
1 ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر
1 ملعقة صغيرة من الكمون
1 ملعقة صغيرة مفروم أوراق النعناع الطازج
1 ملعقة صغيرة مفروم الزنجبيل الطازج

طريقة التحظير : 
خلط المكونات السابقة في كوب من الماء . يقلب جيدا ويغلى لمدة 10 دقائ ق. تصفى المكونات وشرب كأس صغير قبل نصف ساعة من كل وجبة .

عصير الأناناس والكيوي

بالنسبة للشخص الذي لا يحب عصير الخضار يمكن تعويض ذالك بعصير منعش مكون من الأناناس والكيوي . جنبا إلى جنب مع وجبات صحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وإضافة بعض عصائر الفاكهة إلى حميتك يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن ، لا سيما لو تم لإستبدال المشروبات الإصطناعية عالية من السكر أو الصودا الدايت .

طريقة التحظير : 
مزج 5 شرائح من الأناناس والكيوي في الخلاط بدون سكر . إضافة بعض الحليب الخالي من الدسم أو حليب اللوز لتذوق وشربه بدلا من تناول طعام الغداء .