تعديل بسيط خلال اليوم يساعد علي حرق  الدهون المتراكمة

نسبة عالية من الأشخاص المصابة بالسمنة او تمتلك اجساد تحتوي علي كمية كبيرة من الدهون تحلم بالحصول علي قدرة أكبر لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، أي تسريع عملية الأيض التي تحدث بداخل الجسم، لذلك يلجأ معظمعم غلي المكملات الغذائية وبعض الأدوية التي تعمل علي سد الشهية والنحافة، ولكن هناك بعض من العادات اليومية التي يمكن إتباعها خلال اليوم لرقع معدل الحرق للدهون المتراكمة.

تعديل بسيط خلال اليوم يساعد علي حرق  الدهون المتراكمة
تعديل بسيط خلال اليوم يساعد علي حرق  الدهون المتراكمة

عادات يفضل إتباعها في الصباح

• الكافيين

الكافيين المتمل في المشروبات الصباحية مثل القهوة أو الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي ترفع من نسبة الأيض في الجسم، كما انها تحفز الجهاز العصبي وتجعله يعمل في أفضل حال، فنجان واحد من القهوة اليومية يعزز من الأيض بنسبة 5 إلي 9 % تقريبا.

• الحبوب الكاملة في الفطور

وجبة الإفطار هي من اهم الوجبات الرئيسية في اليوم، حيث أثبت العلماء أن تجاوز وجبة الفطور أو تأخيرها يأثر ذلك بشكل مباشر علي عملية الأيض في الجسم ، حيث ان تزويد الجسم بالطعام المتكامل والمغذي في الساعات الأولى للإستيقاظ مهمة للغاية لإبقاء الإنسان بطاقة وحيوية طوالي اليوم ، وافضل العناصر الغذائية التي يجب أن تكون في وجبة الإفطار هي الحبوب الكاملة والتي تحمل كمية مناسبة للجسم من الألياف الطبيعية والكربوهيدرات.

عادات يفضل إتباعها بعد الظهر

• شرب الماء

يجب شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم خصوصا إذا كانت طبيعة العمل تعتمد علي الجلوس علي مكتب لساعات طويلة، حيث أثبتت الدراسات أن شرب من 8 إلي 12 كوب من الماء يوميا يساعد علي حرق ضعف كمية الدهون المخزنة مثارنة بالأشخاص التي تشرب كمية أقل.

الجدير بالذكر ان هناك مجموعة من الأشخاص التي لا تحب نكهة الماء يمكنك إضافة بعض الفواكه أو شرائط الليمون لتغير لطعمها.

• تمارين رياضية

 

عد الظهر هي أفضل فترة يمكن اداء التمارني الرياضية بها، ممارسة أي نوع من أنواع التمارين الرياضية يعمل علي زيادة نسبة الأيض وحرق المزيد من الدهون، يمكن ممارسة تمارين الشد الخاصة بأي منطقة مترهلة أو تمارين الكارديو يفضل ان تكون تحت رعاية محترف لينصحك بنوع التمارين الأفضل لك.

• تناول وجبة غذاء تحتوي علي البروتين

البروتين من أفضل العناصر الغذائية التي تعمل علي إنقاص الوزن ، حيث اثبتت الدراسات العلمية أن تناول كمية معينة من البروتين يمكن أن ترفع من نسبة الأيض في الجسم الأمر المفيد لخسارة المزيد من الدهون المتراكمة.

• المشي لمدة ساعة

المشي او التنزه لفترة زمنية خلال اليوم تعمل علي مد الجسم بكثير من الفوائد منها ضمان هضم الطعام وزيادة معدل الحرك، حيث قدمت احدث الدراسات ان الجلوس لمدة كبيرة تصل إلي ساعة أو أكثر تعمل علي بطئ عملية الحرق ويقلل نسبة الأيض بنسبة 80%، لذلك يجب ممارسة رياضة المشي السريع لمدة ساعة علي الأقل بعد تناول الوجبات الثقيلة.

عادات يفضل إتباعها في المساء

• التوابل مهمة في وجبة العشاء

فضل وضع كمية مختارة من البهارات في وجبة العشاء حيث ينصح بهذا من قبل اطباء التغذية لرفع معدل الأيض مثل وضع القليل من الصلصات المبهرة مثل الفلفل الحارة، وهناك أشخاص لا تحب إضافة البهارات يمكن إستخدام القرفة أو الكركم أو الزنجبيل كبديل.

• الإسترخاء

التوتر والقلق والضغط النفسي يعمل علي تبطئ الأيض في الجسم لذلك يفضل الجلوس في حمام من الماء الدافئ والإسترخاء التام لتهدئة الاعصاب، يمكن ممارسة رياضة اليوغا ليلا.

تعديل بسيط خلال اليوم يساعد علي حرق  الدهون المتراكمة
تعديل بسيط خلال اليوم يساعد علي حرق  الدهون المتراكمة

 

النصيحة الاخيرة التي يجب تطبيقها من أجل عملية أيض أفضل وصحة عامة ممتازة هي النوم لساعات كافية خلال الليل، يجب النوم لأكثر من 8 ساعات متواصلة خلال ساعات الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق