خلطات العسل الجمالية

خلطات العسل الجمالية نقدمها لكم على مجلة رجيم فالعسل معروف منذ القدم بفوائده للبشره بعيدا عن فوائده للصحة ككل فكما يقول المثل الروماني لن تحتاج المرأة لاي شيء كالعسل لكي تزداد جمالا .


تعمل الخواص المضادة للبكتيريا التي تميز العسل على تهدئة التهابات الجلد، مما يحميكِ من التعرض للعدوى الفطرية وتهيج الجلد. كما يحتوي العسل كذلك على مضادات الأكسدة، التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة. يساعد العسل أيضاً على تفتيح المسام المسدودة، حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتجديد الخلايا التالفة.
إلى جانب ذلك، يتميز العسل بخواص فعّالة لترطيب وتنقية البشرة للحفاظ على صحة وحيوية الجلد. كما تعمل الإنزيمات الموجودة به على استعادة النضارة الطبيعية من جديد.

خلطات العسل الجمالية

 ماسك لإزالة الرؤوس السوداء

المكونات: ملعقة عسل ملعقة بيكنج صودا ملعقة ملح

الطريقة: اخلطي العسل مع البيكنج صودا، ثم أضيفي الملح وقلبي جيدًا. ضعي الخليط على الأنف وأسفل الفم، وافركي هذه المناطق بإصبعكِ، ثم اشطفيها بالماء.

وصفة العسل مع الشوفان والأفوكادو

اخلطي ½ ثمرة من الأفوكادو للحصول على خليط ناعم. ثم تضاف 1 ملعقة كبيرة من العسل والشوفان للأفوكادو مع التقليب الجيد للحصول على خليط متجانس. اتركي الخليط جانباً لمدة دقيقتين حتى يصبح الشوفان أنعم. بعدها، يوزع الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تماماً. تشطف البشرة بالماء البارد مع فرك البشرة في حركات دائرية. تكرر تلك الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

وصفة العسل مع دقيق الحمص

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، ½ ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الحليب مع بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط جميع المكونات معًا للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك 15 – 20 دقيقة قبل أن يفرك جيداً. بعد ذلك، تشطف البشرة جيداً بالماء الفاتر. يساعد دقيق الحمص على تقشير الجلد الميت لتجديد حيوية البشرة، أما العسل وعصير الليمون فيساعدان على تفتيح الأماكن الداكنة. يمكنكِ الحصول على نتائج أفضل عند تطبيق تلك الوصفة بشكل منتظم مرتين خلال الأسبوع.

ماسك العسل للبشرة الجافة

المكونات: ملعقة كبيرة كريم مرطب ملعقة كبيرة جل الصبار كبسولة فيتامين إي ملعقة عسل الطريقة: في طبق صغير، ضعي العسل ثم الكريم المرطب ثم جل الصبار وكبسولة فيتامين إي، واخلطي المكونات جيدًا. وزعي الماسك على وجهكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

فوائد العسل الجماليه

1- يكافح العدوى والالتهابات

العسل يعمل على مكافحة العدوى حتى في الطبقات الداخلية من الجلد، من خلال تفتيح مسام البشرة وإزالة الأتربة والشوائب المستقرة في هذه الطبقة. كما أن الخواص النشطة للعسل تساعد على اختراق البصيلات المغلقة وقتل البكتيريا، التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور.

2- مرطب للبشرة

يتميز العسل بخواص مرطبة، مما يجعله مرطب ممتاز يُستخدم في تحضير منتجات العناية بالشعر والبشرة أيضًا. حيث يعمل على الاحتفاظ برطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.

3- لعلاج الإكزيما

العسل يساعد على علاج الإكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة. كما يدخل أيضًا في صناعة الكريمات والمراهم التي تعالج الإكزيما والأشكال الأخرى من الأمراض الجلدية.

4- مصدر لمضادات الأكسدة

العسل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تلعب دورًا حيويًا في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية،.فالتعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد. لذا فإن تناول العسل باستمرار يساعد على حماية البشرة داخليًا من الشوارد الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة.

5- يزيد نضارة البشرة

فالعسل ممتاز للبشرة، مما يمكنك من الحصول على بشرة صحية ونضرة. اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من عصير الليمون. ثم استخدمي الخليط في تدليك البشرة لمدة 10 دقائق، كما يمكنك استعماله للجسم كله أيضًا. ثم بعد ذلك، يُشطف جيدًا لتحصلى على بشرة ناعمة كالحرير. أيضا العسل مع الكركم يساعد على تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، والتخلص من البقع الداكنة.

6- للبشرة الدهنية

العسل يعمل بكفاءة مع البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، وذلك نظرًا لخواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات. فهو يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة في خلايا البشرة، كما يقلل فرص حدوث العدوى البكتيرية.

إخلطي ملعقة صغيرة من الطمي، مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، حتى تتكون عجينة متجانسة. إستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، أو حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا.