اللوز للتنحيف

اللوز للتنحيف اذ يعتبر من المكسرات صديقه الرشاقه الذي يساعد الجسم ليس فقط في فقدان الوزن بل في الصحة العامة ايضا و على مجلة رجيم سنتطرق لفوائد اللوز للتنحيف و خسارة الوزن فهناك دراسة اثبتت أن استهلاك 43 جرام من اللوز يوميا طريقة فعالة لعدم الشعور بالجوع. فهو لديه سعرات حرارية منخفضة,,فعشر لوزات تحوى فقط 78 سعر حرارى,,كما أنه غنى بالفيتامينات والمواد الغذائية:مثل فيتامين E و الدهون أحادية التشبع التى تمنحك الطاقة بدون اكتساب وزن اضافى .

 اللوز للتنحيف

هناك العديد من الطّرق للإستفادة من خاصيّة المساعدة على فقدان الوزن التي يوفّرها اللّوز:

  • استخدمي حليب اللّوز مع الحبوب، الكوكيز أو الحلويّات.
  • تناولي اللّوز الخام غير المملّح على مدار اليوم، 70 حبّة هو الرّقم السّحري في الدّراسة. أو اتركيه منقوعًا في الماء طوال اللّيل وتناوليه خلال اليوم. هذه العمليّة التي لا يجب أن تقلّ عن 8 ساعات تزيد بشكل كبير من المحتوى الغذائي للّوز وتجعله أسهل في الهضم.
  • يمكنك أيضًا تناول زبدة اللّوز على قطعة خبز من الحبوب الكاملة.
  • يمكنك أن تجدي زبدة اللّوز بسهولة في معظم محلاّت الأغذية الصحيّة.
  • نذكر أخيرًا أنّ اللوز يساعد أيضًا على تقوية العظام، الجلد، الأظافر، الأسنان والأنسجة الرّخوة بسبب احتوائه على الكالسيوم. والكالسيوم يضمن تنقّل إشارات عصبيّة صحيّة في الدّماغ وبين الدّماغ وبقيّة الجسم. ولأنّ اللوز هو أيضًا غنيّ بالمغنيسيوم يساعد إذا على استرخاء الجهاز العصبي والعضلات ممّا يقلل من آثار التوتّر على أجسامنا.

كيف يجعل الوزن الدهون تختفي و ينحف الجسم

1.تناول اللّوز كلّ بضع ساعات يضمن استقرار مستويات السّكر في الدم. وعندما تكون هذه المستويات مستقرّة، سوف يعدل جسمك عن ضخّ الهرمونات التي تعزّز تراكم الدّهون. ومن المثير للدّهشة والمثبت أيضًا علميًّا أنّ تناول السّكاكر وعدم أكل أيّ شيء آخر له نفس التأثير. كلاهما يؤدّي إلى جملة من التقلّبات وخاصّة إلى رفع نسبة السّكر في الدم. هذه التقلبات ناتجة عن تدخّل الأنسولين لمواجهة الآثار السّلبية لارتفاع السّكر في الدم. وهذا يتسبّب في تخفيض مستوى السّكر في الدم ​​بسرعة عالية. بعد ذلك، تشعرين بالجوع مرّة أخرى ويمكن أن تضطرّي إلى تناول أطعمة غير صحيّة. التقاء الأنسولين مع هرمونات أخرى يؤدّي إلى تراكم الدّهون في الجسم بسبب الإحساس الدّائم بالجوع.

2. يزيد اللّوز من الشّعور بالشبع لأنّه غنيّ بالبروتين والألياف. عندما يشعر النّاس بجوع أقل عادة ما يأكلون كميّات أقل وهذا ما يسهل عمليّة إنقاص الوزن.

3. اللّوز غنيّ بالكالسيوم وأثبت في العديد من الدّراسات أنّه يساعد على التّسريع في فقدان الوزن.

اللوز النيء وفوائده

  1. يحسن من وظائف عمل المخ، فهو يعمل على زيادة القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة.
  2. تناول اللوز يساعد على الحصول على بشرة نضرة وجذابة.
  3. يعمل اللوز على تحسين نسبة الكوليسترول في الدم، مما يجعله من المأكولات المفيدة للوقاية من أمراض القلب.
  4. يساعد في التخلص من مشاكل الشعر وتقصفه وجفافه.
  5. يحارب ظهور التجاعيد وعلامات التمدد المتعلقة بالتقدم في السن، كما أنه يساهم في إخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة والرؤوس السوداء.
  6. يساهم بشكل كبير في منع تعرض الأجنة للتشوه عندما تتناوله الأم الحامل أثناء فترة الحمل.
  7. يساهم في تحسين عمل الجهاز المناعي للجسم لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين هـ

وصفة اللوز مع الكمون ولليمون للتنحيف:

  • قومي بوضع 10 حبات من اللوز النيء في كوب من الماء الساخن.
  • أضيفي ملعقة من الكمون الناعم وثمرة ليمون مبشورة على اللوز.
  • تناولي المشروب 3 مرات في اليوم قبل الوجبات.