موضوع تعبير عن التسامح باللغة الإنجليزية مع الترجمة

موضوع تعبير عن التسامح باللغة الإنجليزية مع الترجمة tolerance، فالتسامح ما هو إلا زهرة في حديقة الأخلاق الفاضلة، وهو زهرة عطرة تنبعث منها رائحة حلوة ومبهجة، والتسامح لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون له أي آثار سلبية، بل على العكس من ذلك، فإنه يشجع الفرد على أن يتمتع بأخلاقيات أخرى مرتبطة بهذا الخلق الرفيع والحسن، فجميع الأخلاق الحميدة مرتبطة ببعضها البعض بخيط رفيع وقوي، وكلها تتصل بالتسامح والصدق والقلب السليم، وغيرها من الأخلاق الحميدة، والآثار الجيدة للتسامح في قلب الفرد تجعله نموذج جيد يحتذى به من قبل الآخرين، وهذا يساهم في أن يصبح جميع أفراد المجتمع متسامحين ومحبين وداعمين لبعضهم .

موضوع تعبير عن التسامح باللغة الإنجليزية مع الترجمة

موضوع تعبير عن التسامح باللغة الإنجليزية مع الترجمة :

Of all the qualities (Socrates said the “virtues”) that we must awake in our lifetime, tolerance is one of the most important, because it is the guarantor of harmonious relations between individuals. On the contrary, intolerance is a vector of discord, and even of conflicts and wars. To be convinced of this, it suffices to observe the state of society and the world in general. As long as human beings are intolerant to one another, harmony and peace will be impossible on Earth. Unfortunately, not enough of them strive to be tolerant in their judgments and behavior.

what is tolerance

But what is tolerance? In general, it is the ability to accept that others think and live differently from us. This is not obvious, because under the impetus of our ego, but also our education, our culture and our experience, we tend to believe that our ideas, opinions and convictions are better and more accurate than those of others. This results in misunderstandings and oppositions which, in extreme cases, may lead individuals to quarrel, to fight and even to kill each other. In this respect, intolerance is one of the major causes of violence in all its forms.

politics and religion

Among the areas where intolerance is most devastating, we find politics and religion. It is not by chance that most of the wars that have punctuated the history of humanity have been caused by political or religious differences. If this is the case, it is because everyone has their own beliefs in these two areas, which tend to be dogmatic or even sectarian. It is also because they exert a great influence on life in society and leave no one indifferent. Yet no political party holds the monopoly of the truth. Likewise, no religion holds the monopoly of faith. Therefore, one must know how to be tolerant and draw from the ideas of others an opportunity to challenge ours.

A warning is nevertheless necessary: ​​to be tolerant does not mean to tolerate everything. Indeed, there are behaviors and words that are not acceptable. In general, this is the case of those who undermine human dignity, whether racist, sexist, xenophobic, homophobic or otherwise. To be tolerant of them is a mark, not of wisdom, but of weakness. We must not only not accept and condemn them, but also oppose them as much as possible. Failure to do so would amount to endorsing them and thereby trivializing them, not to mention normalizing them.

the good effects of tolerance in society

One of the good effects of tolerance in society is that it makes up the hearts and raises the amount of the owner, as it reduces the incidence of problems and strife among members of society, and prevents a break between people, because it is built on a constant basis is the heart of the problem page and error and start a new page free of reproach and resentment , The fruit of this good creation is too many and can not be limited, especially that tolerance makes the owner of the admiration of members of the community for his ability to pardon.

ترجمة تعبير التسامح للعربية

يعد التسامح هو أحد أهم الصفات التي قال عنها سقراط أنها يجب أن تكون في حياتنا، لأنه الضامن لعلاقات متناغمة بين الأفراد، وعلى العكس، فإن التعصب هو السبب الذي يؤدي للخلاف، وحتى للصراعات والحروب، ولكي نكون مقتنعين بهذا يكفي أن نلاحظ حالة المجتمع والعالم بشكل عام في الوقت الراهن، فطالما أن البشر غير متسامحين مع بعضهم البعض، فإن الوئام والسلام سيكونان مستحيلان على الأرض .

ما هو التسامح

ولكن ما هو التسامح ؟ بشكل عام، إنه القدرة على قبول أن يفكر الآخرون ويعيشون بطريقة مختلفة عنا، وهذا يكون صعب بالنسبة للعديد من الناس، لأن الدافع وراء الأنا، وكذلك تعليمنا وثقافتنا وتجربتنا تجعلنا نميل إلى الاعتقاد بأن أفكارنا وآرائنا وقناعاتنا أفضل وأكثر دقة من أفكار الآخرين، وينتج عن هذا سوء تفاهم ومعارضات قد تؤدي في الحالات القصوى إلى تشاجر الأفراد مع بعضهم البعض، وحتى قتل بعضهم البعض، لذا يعتبر التعصب أحد الأسباب الرئيسية للعنف بجميع أشكاله .

السياسة والدين

من بين المناطق التي يكون فيها التعصب أكثر تدميراً نجد السياسة والدين هما الأسباب الرئيسية، وبالتالي ليس من قبيل المصادفة أن معظم الحروب التي حدثت في تاريخ البشرية قد نجمت عن خلافات سياسية أو دينية، ويرجع هذا لأن كل شخص لديه معتقداته الخاصة في هذين المجالين، والتي تميل إلى أن تكون عقائدية أو حتى طائفية، كما أن الدين والسياسة لهم تأثير كبير على الحياة في المجتمع، ولا يتم النظر لهم بلا مبالاة أبدا، ومع ذلك لا يوجد حزب سياسي يحتكر الحقيقة، كما لا يوجد دين يحتكر الإيمان، ولذلك يجب أن يعرف المرء كيف يكون متسامحًا ويستخلص من أفكار الآخرين فرصة ليتحدى أفكاره .

لكن مع ذلك أن تكون متسامحًا لا يعني قبول كل شيء، في الواقع هناك سلوكيات وكلمات غير مقبولة لا يجب عليك التسامح بشأنها، وهذا يشمل الحفاظ على كرامتك بشكل عام، لكن يجب أن نكون متسامحين ونرفض سلوكيات مثل العنصرية أو التحيز لجنس أو كره الأجانب أو غير ذلك من علامات عدم التقبل .

التأثير الجيد للتسامح في المجتمع

وتعد أحد الآثار الجيدة للتسامح في المجتمع هو أنها تلين القلب وتحبب الآخرين فيك، كما أن التسامح يقلل من حدوث المشاكل والصراع بين أفراد المجتمع، ويمنع العداوة والبعد بين الناس، لأن التسامح يبني على قلب الصفحة وفتح صفحة جديدة دون شكوك واستياء وخصام، وثمرة التسامح الجيد تكون كبيرة وغير محدودة، خاصة أن التسامح يجعل الشخص من المحبوبين في المجتمع لقدرته على العفو .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق