فوائد التفاح للبشرة - مجلة رجيم

فوائد التفاح للبشرة

فوائد التفاح للبشرة

محتويات

    التفاح من الفاكهة اللذيذة متنوعة الأنواع والألوان (الأخضر، الأحمر، الأصفر)، فوائد التفاح تشمل الجسد والبشرة فهو غني بالألياف والفيتامينات والمعادن، تلك الفاكهة اللذيذة يجتمع الجميع على حبها ويتناولها العديد من سكان العالم، يصنع من التفاح العصائر والحلوى التي يضفي عليها مذاق خاص ومميز، ومع تناول ثمرة واحدة يوميا بإنتظام يحصل الجسد على الكثير، والكثير من فوائد التفاح كمضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين ب، فدعونا نتعرف على فوائد التفاح للبشرة والصحة بالتالي.

    فوائد التفاح للبشرة

    التفاح بجميع ألوانه وأنواعه يمثل مرطب ومطهر من الطبيعة، ويستخدم كقناع للبشرة للحصول على فوائده بطريقة مكثفة، لذا هرس شرائح التفاح ومن ثم توزيع العصير على بشرة الوجه أو الجسم يوفر الترطيب اللازم.

    التفاح يمتلك نسبة عالية من الكولاجين الطبيعي  الذي يساهم في تخفيف تهدئة البشرة الملتهبة، ويحافظ عليها حيوية ونضرة وصحية، والتفاح الأحمر يعكس التوهج الرائع واللون الوردي على البشرة.

    فوائد التفاح

    فوائد التفاح تساعد في شد البشرة المترهلة وتنشيط الدورة الدموية، وكل مشتقات التفاح مفيدة مثله، كلب التفاح أو خل التفاح أو عصير التفاح، حيث تعمل ثمرة واحدة منه على إعادة التوازن والحموضة التي يفقدها الجلد، ويسيطر على كمية الزيوت التي تفرزها البشرة، وخل التفاح من الأشياء المطهرة للبشرة والتي تقضي على الجراثيم والفطريات المتكونة وبالتالي توحيد لون البشرة والقضاء على التصبغات المزعجة، لذا القليل منه على نقطة نظيفة ثم مسح الوجه به يوفر لكي تلك الفائدة.

    التفاح يمثل درع حامي للبشرة من اشعة الشمس الضارة وينشط من عمل الجزئيات الكامنة والمسئولة عن حماية البشرة منها، بالإضافة إلى قدرة التفاح على علاج البشرة من حروق الشمس عن طريق تقشير ثمرة وتقطيعها ثم هرسها وخلطها مع القليل من الجلسرين، ويطبق الخليط على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة وبعدها يغسل بالماء البارد.

    يعالج التفاح الحبوب والبثور التي تهاجم البشرة الدهنية من وقت إلى أخر، وهذا لأنه يبرد من الإلتهابات ويقضي على مسببات تكون الحبوب، يعالج البقع الداكنة بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

    فوائد التفاح للبشرة

    فوائد التفاح الأخضر

    • يقي من الإصابة بالخرف عن طريق تناول ثمرة تفاح أخضر أو أحمر كل يوم لحماية الخلايا العصبية، مع تقدم العمر.
    • يحمي من الإصابة بمرض سرطان القولون، وهذا بفضل احتوائه على الكثير من الألياف بالمقارنة مع التفاح الأحمر.
    • يحمي تناول التفاح الأعصاب القابعة في المخ، لذا يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويحمي الأوعية الدموية من الانسداد بزيادة تدفق الدماء فيها.
    • التفاح الأخضر يريح المعدة بفضل تنظيم عملها، وهو من الفاكهة الخالية من الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى قدرته على خفض النسبة الموجودة في الجسم بالفعل، بفضل احتوائه على الألياف المفيدة، والتي تساعد على التخلص من الوزن الزائد.
    • يحافظ على صحة الكبد ويحمي المعدة من الإصابة بالأمراض وبالتالي يمنع حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي.
    • التفاح يحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية، وذلك لأنه يحافظ على معدلاته الطبيعية في الجسم، ويحتوي التفاح على مركبات الفلافونويد بنسب عالية، ويحتوي على حمض الطرطريك وكلها مواد تحمي من خطر الجذور الحرة وكذلك تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ونمو الجسم بصحة أفضل، وأيضا تعطيها النكهة الحامضة.
    فوائد التفاح للبشرة

    وصفة من التفاح لتنظيف القولون من السموم

    يقطع التفاح إلى شرائح متوسطة الحجم، ثم يضرب مع الماء البارد في الخلاط الكهربائي، من ثم يشرب كأس منه وبعدها بنصف ساعة يشرب كاس ماء نقي، وتكرر تلك العملية على مدار اليوم ولمدة 72 ساعة مع الابتعاد عن تناول الطعام الصلب.

    تابعوا

    رجيم التفاح

    التفاح للتنحيف

    فوائد التفاح للبشرة


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة