التفاح للتنحيف - مجلة رجيم

التفاح للتنحيف

محتويات

    التفاح للتنحيف امر معروف في عالم الرشاقه و التخسيس فهو من اصدقاء الرجيم و الحميات و كيفيه استعماله و طرق ادخاله في الحميات نقدمها على مجلة رجيم

    التفاح للتنحيف

    أهم فوائد التفاح أنه يستخدم في التخسيس السريع، وقد يرى البعض أنه أفضل استراتيجية لتنحيف الجسم. وقد ثبت مؤخراً من خلال تجارب ودراسات أن تناول التفاح وحده كفيل بتنحيف الجسم، وذلك لأنّ تناول تفاحة في اليوم يساعد على حرق الدهون. وقد أجريت تجربة على أشخاص بالغين أظهرت أن من تناول تفاحة منهم قبل تناول وجبة الغداء بنحو ربع ساعة قلل من استهلاكهم فى الغداء بحوالي ١٩٠ سعرة حرارية بالمقارنة مع من لم يتناول تفاحة قبل الغداء.

    يعدّ التفاح من أنواع الفواكه التي تنتمي للفصيلة الوردية، وهو يتميز بمذاقه الحلو وتعدد ألوانه، كالأحمر، والأصفر، والأخضر، كما يختلف عن بعضه من حيث الصلابة، ويحتوي التفاح على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، كالحديد، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، ومضادات الأكسدة، والأحماض الأمينية، والزنك، لذا يعد من الفواكه التي تحتوي على الكثير من الخصاص العلاجية، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة مقارنة مع غيره من الفواكه، حيث إنّ كلّ تفاحة تحتوي على 67 سعرة حرارية.

    يُعتبر تناول التفاح على الريق، قبل أيّ وجبةٍ غذائيّة، مهمّاً من ناحية أنّه يُساعد في إنقاص الوزن؛ وهذا يعود إلى أنّ هذه الفاكهة مُنخفضةٌ جداً في السّعرات الحرارية إذ تحتوي الحبّة الواحدة على 80 سعرة حرارية بالإضافة إلى كمّيةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائيّة التي تُعزّز الشّعور بالشّبع لساعاتٍ طويلة ما يحدّ من تناول المزيد من الطّعام.

    لذلك، فإنّ عادة تناول التفاح على الريق تُعزّز عمليّة التمثيل الغذائي في الجسم وحرق الدّهون وتنشيط حركة الأمعاء.

    وصفة التفاح للتنحيف

    يتم تحضير عصير التفاح لتخسيس الوزن عن طريق وضع شرائح من التفاح مع شرائح من الأناناس في وعاء من الماء، ثمّ إضافة القليل من التوت، وشرائح من البطيخ، وكوبين من ماء جوز الهند في الخلاط الكهربائي، وشرب المزيج صباحاً لتزويد الجسم بالطاقة، وزيادة الشعور بالشبع، نتيجة احتواء هذا المزيج على الكثير من الألياف والكربوهيدرات، مما يساهم في الحصول على وزن مثالي.

    فوائد قشر التفاح للتنحيف

    أكدت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة أيوا الأميركية أن قشر التفاح يحتوي على مركب طبيعي إسم حمض اليورسوليك الذي يشكل ذخيرة حية لإذابة الدهون والقضاء على البدانة وذلك عن طريق زيادة معدلات الكتل العضلية والخلايا الدهنية السمراء التي تعمل بدورها على زيادة معدلات حرق الدهون. وتعتبر الكتلة العضلية من أهم الوسائل التي تعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة بالإضافة إلى إذابة الدهون المتراكمة. وأشار الباحثون إلى أن ما يثير الدهشة هو أن هذا الحمض يعمل أيضاً على زيادة أعداد الخلايا الدهنية السمراء التي تلعب دوراً في التخلص من البدانة والحيلولة دون اكتساب المزيد من الكيلوغرامات. وكانت البحوث الطبية السابقة قد أشارت إلى أهمية خلايا الدهون السمراء في استقرار مستوى السكر والكولسترول في الدم.

    التفاح للتنحيف


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة