فوائد شاي الأفوكادو

X

الكثير من الأشخاص لا يفضلون تناول فاكهة الأفوكادو كما هي، فالبعض يلجأ لاستخدام قشورها أو بذورها لوصفات البشرة والشعر أو لخسارة الوزن، ويمكن الاستفادة من هذه الفاكهة بصورة أخرى فبكل بساطة يتم تحويلها إلى شاي، لأن شاي الأفوكادو يملك عدد كبير من الفوائد كما أنه من الحلول الممتازة للتمتع ببشرة صافية وجسم رشيق، ويمكن تحضير شاي الأفوكادو بكل سهولة في المنزل لذلك اليوم سنتناول معكم فوائد شاي الأفوكادو وطريقة تحضيره في المنزل.

الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو تعد من أنواع الفاكهة الدهنية وتتميز بقوام صلب وكريمي، وتنمو هذه الثمرة في المناطق ذات المناخ الحار، والموطن الأصلي لزراعة الأفوكادو في المكسيك وأمريكا الوسطى، ومن الجدير بالذكر أن هذه الفاكهة هي الوحيدة التي تحتوي على كميات جيدة من الدهون الصحية الأحادية الغير مشبعة، كما أن هذه الفاكهة تزود الجسم بأكثر من 20 نوع من المعادن والفيتامينات.

فوائد الأفوكادو
فوائد الأفوكادو

فوائد شاي الأفوكادو

يمتلك الأفوكادو عدد كبير من الفوائد الصحية منها ما يلي:

1- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

حيث أكدت عدد كبير من الدراسات أن الأفوكادو يعمل على تحسين وزيادة نسبة الكولسترول الجيد في الجسم بالإضافة إلى تقليل مستويات الكولسترول الضار في الجسم، وتوفر نسبة جيدة من البوتاسيوم التي تساعد على خفض مستوى ضغط الدم وبالتالي الحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

2- التخلص من الوزن الزائد

على الرغم من أن الأفوكادو يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون لكنها لا تسبب في زيادة الوزن لأنها دهون صحية ولا تعيق نزول الوزن كما يعتقد البعض، فتناول الأفوكادو في الصباح يمنح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يمنع الإنسان عن تناول الطعام لعدة ساعات وهذا لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية، ويحتوي الأفوكادو على معدل بسيط من الكربوهيدرات الذي لا يتسبب في ارتفاع السكر في الدم.

3- مقاومة الالتهابات

يساعد الأفوكادو على مقاومة الالتهابات ومقاومة التأكسد عند تعرض الالتهابات إلى الحرارة نظراً لأن هذه الثمرة تحوي بداخلها على الأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة، لذلك ينصح باستخدام زيت الأفوكادو في الطهي.

فوائد شاي الأفوكادو
فوائد شاي الأفوكادو

4- الحفاظ على صحة العين

الأفوكادو يحتوي على نسبة جيدة من مضادات الاكسدة المهمة جداً لصحة العين مثل مضادات اللوتين التي أثبتت الدراسات أنها تحمي العين من إعتام العدسة والتنكس البقعي وهذه الحالة شائعة بين كبار السن.

5- تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان

أثبتت الكثير من الدراسات أن مستخلص الأفوكادو يعمل على مقاومة نمو الخلايا السرطانية، ويقلل من آثار العلاج الكيماوي.

6- مقاومة الإصابة بهشاشة العظام

يتوفر في الأفوكادو فيتامين ك المهم جداً لصحة العظام كما يساعد هذا الفيتامين على امتصاص الكالسيوم ومنع طرحه في البول.

7- يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب

تناول كمية جيدة من ثمرة الأفوكادو يقاوم مرض الاكتئاب.

8- يساعد على الرشاقة

يحتوي الأفوكادو على ألياف تعزز عملية الهضم، وبالتالي خسارة الوزن، ويخفض دهون منطقة البطن بشكل خاص.

اضرار شاي الأفوكادو
اضرار شاي الأفوكادو

فوائد شاي الأفوكادو على البشرة

لشاي الأفوكادو فائدة كبيرة للبشرة منها أنه يساعد على ترطيب البشرة بعمق نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما يعمل أيضاً على تنقية البشرة من سمومها.

كيفية تحضير شاي الأفوكادو في المنزل؟

  • غسل ثمرة الأفوكادو جيداً وغليها لمدة 5 دقائق ويتم تقطيعها إلى أقسام.
  • وضع شرائح الأفوكادو في مياه ساخنة وغليها لمدة 10 دقائق.
  • إزالة الشرائح من الشاي.
  • يتم ترك الشاي إلى أن يبرد ويتم تناوله يومياً وسيعطي نتائج فعالة.

تابعوا

فوائد القرع المر

علاج فوبيا المرتفعات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق