رجيم الموز للتخسيس - مجلة رجيم

رجيم الموز للتخسيس

محتويات

    رجيم الموز للتخسيس يلجأ إليه الكثير لفقدان الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ومثالي، وعادة ما يطبق رجيم الموز مع الماء أو الحليب لخسارة الوزن في وقت قليل، بدلا من استخدام الموز في الحمية بمفرده، لكن هذا لا يمنع ان هذا النوع من الرجيم قد يحمل بعض الآثار السلبية، ولم يثبت مدى قوته علميا بنية تطبيقه لخسارة الوزن، لكن هو كحل سريع يفي بالغرض وسهل أتباعه وهو يتبع قاعدة أساسية هو تناول الموز مع شرب كأس من الماء الذي درجة حرارته من درجة حرارة الغرفة.

    رجيم الموز للتخسيس

    قبل الشروع في تطبيق الرجيم يجب الأبتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون والوجبات البحرية، والأطعمة المقلية قبل البدء فيه بأسبوع وأثناء وقبل الرجيم يجب شرب الكثير من الماء على مدار اليوم وكلما شعرت بالجوع أو بالعطش أشرب الكثير، مع تناول وجبة الغذاء قبل الساعة التاسعة مساءا، وأيضا لا يستحب السهر حتى وقت متأخر أثناء رجيم الموز والنوم مبكرا وعدد ساعات كافي يساعد كثيرا في فقدان الوزن.

    رجيم الموز

    الموز المتناول أثناء اتباع الرجيم يجب أن يكون طازجا والإبتعاد عن المعلب أو الأنواع المجففة التي تكن فقدت فوائدها.

    لإتباع نظام رجيم الموز طبق الخطوات التالية:

    كل يوم يأكل 3 حبات من الموز الطازج متوسط الحجم ومعهم 3 كؤوس من الماء أو الحليب خالي الدسم والأوقات تكون مع وقت تناول ثلاثة وجبات الرئيسية، وأثناء اليوم يشرب الكثير والكثير من الماء.

    السبب وراء رجيم الموز والحليب خالي الدسم هو أن تلك الطريقة تحتوي على مكونات تجعل الإنسان يشبع سريعا، مع إمداد الجسم بالبروتين اللازم والتخلص من الدهون الزائدة، وتهدئة الجهاز الهضمي والقضاء على بالانتفاخات المزعجة في وقت قصير.

    فوائد إتباع رجيم الموز والحليب

    رجيم فاكهة الموز مع الحليب خالي الدسم يساعد المعدة على امتصاص الطعام مما يعزز ويحسن  من عملية التمثيل الغذائي.

    يعطي الموز مع الحليب الإحساس بالشبع، وهذا هو المطلوب أثناء إتباع أي رجيم، وينجح الموز في منح ذلك الشعور لاحتوائه على الألياف والبوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين G، بالإضافة إلى قدرة ذلك النوع من الرجيم على امتصاص الكربوهيدرات والنشويات المسببة لزيادة الوزن نتيجة زيادة السعرات الحرارية في الجسم التي يكون من الصعب حرقها، لكن الموز والحليب يزيدان معدل حرق تلك السعرات الحرارية المكتسبة وبالتالي فقدان الوزن.

    فوائد رجيم الموز

    ثبات معدل السكر في الدم، ورفض تناول الطعام بقية اليوم لعدم حصول الجسم على الكافيين في وجبة الإفطار.

    يحفز الرجيم على إنتاج هرمون مسؤول عن منح الشعور بالشبع.

    أضرار رجيم الموز

    قد يخفى على الكثير أن الموز من الفاكهة التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذا هو ينقص نسبته من الدم عند تناوله بشكل دوري كما في الرجيم.

    عند تطبيق الرجيم يجب أتباع قاعدة وهي التوقف أو التقليل من السكريات والألبان كاملة الدسم وبعض أنواع الفاكهة مما يجعل الجسم لا يحصل على النسبة التي يحتاجها من السكر، فيصبح الرجيم قائم على فكرة نقصان نسبة السكر في الدم.

    رجيم الموز للتخسيس

    اضرار الموز يتأثر بها كثيرا الأطفال، والسيدات التي ترضع، وأصحاب المناعة المنخفضة، ومن يعانون من مرض السكري، وأمراض الشرايين والقلب، والمرأة الحامل أيضا،  لذلك تلك الفئات عليها تجربة التخلص من الوزن الزائد بطرق رجيم أخرى حتى لا يزداد وضعها المرضي أكثر سلبية.

    يجب عند تطبيق رجيم الموز أن لا يتبع إلا لمدة اربعة عشر يوما فقط متتالين، حتى لا يفقد الجسم الكثير من الفيتامينات والسكر والمعادن.

    تابعوا

    رجيم سهل

    رجيم التفاح

    رجيم الموز للتخسيس


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة