فوائد وإستخدامات زيت اللوز

يعد زيت اللوز “Almond Oil” من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج العديد من مشكلات البشرة والشعر، بالإضافة إلى علاجه للعديد من المشكلات الصحية، وقد كان يستخدم منذ قديم الزمان في علاج العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالتهابات الجلد وغيرها، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، التي تمنح الجلد المرونة والترطيب العميق، مما يمنحكِ بشرة مذهلة دائمة الشباب، كما أنه يحافظ على ترطيب الشعر وقوته وصلابته ويمنحه الكثافة التي تَسعين إليها، ويستخلص زيت اللوز من البذور الخاصة بشجرة اللوز، وهو غني بالعديد من البروتينات والأحماض الأمينية الهامة للجسم والصحة، والحفاظ على صحة العظام وصحة الجلد وصحة الشعر والبشرة، ويمكن التعرف على فوائد واستخدامات زيت اللوز الهامة للحفاظ على صحتك والحفاظ على جمالك بأبسط الامكانيات. 

فوائد زيت اللوز للجسم
فوائد زيت اللوز للجسم

 فوائد زيت اللوز

كانت الملكات على مر العصور حريصات للحفاظ على جمالهن الدائم وشبابها، من خلال الطبيعة الأم والإستفادة من عناصرها الغنية والمغذية لجمالها من العناية بالشعر والبشرة.

ولجأت الكثير من النساء حول العالم عبر الزمن إلى إستخدام زيت اللوز؛ لما يتمتع به من فوائد عديدة ومتنوعة، بالإضافة إلى ما يحتويه من عناصر غنية تفيد كل من الشعر، البشرة والجسم بشكل عام، في منح البشرة والشباب الدائم والنضارة التي تحلم بها جميع النساء، 

إذا كنت تحلمين ببشرة نضرة وشعر خلاب صحي ولامع، يمكنك اللجوء لإستخدام زيت اللوز لما يتمتع به من فوائد عظيمة نتعرف عليها فيما يلي: 

فوائد زيت اللوز للشعر 

  •  يعد زيت اللوز من المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين E، والذي يعمل على الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس.
  • كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الفطريات التي تنمو بفروة الرأس “قشرة الرأس” التي يعاني منها معظم أشخاص حول العالم، مما يضمن لكِ الحفاظ على شعر صحي ولامع. 
  •  يحتوي زيت اللوز على الأحماض الأمينية الغنية التي تتحول إلى البروتينات وتتشابه في تكوينها مع البروتينات الخاص بالشعر.
  • يعزز من نمو الشعر وتغذيته ليصبح شعرك أقوى وأكثر كثافة، لذلك يعد زيت اللوز علاج المثالي لهيشان الشعر ومشكلة التساقط التي تعاني منها معظم النساء حول العالم. 
  • يساعد زيت اللوز في التخلص من مشكلات الشعر المختلفة من التقصف الذي تسببه اطراف الشعر لنمو صحي للشعر أكثر، في حين الإستمرار على إستخدام حمام الزيت المخلوط بزيت اللوز للشعر وذلك بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً.
  • يمكنك إستخدام زيت اللوز للشعر من خلال عمل ماسك للشعر أو حمام زيت طبيعي بزيت اللوز، ويتم ذلك من خلال إستخدام كمية كافية من زيت اللوز على راحة اليدين، ومن ثم تدليك فروة الرأس به، وتدليك بصيلات الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم قومي بوضع منشفة ساخنة على الشعر، ومن ثم يمكنك تركه طوال الليل وفي الصباح الباكر يمكن غسل شعرك بالشامبو والبلسم المخصص لشعرك، وينبغي تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين نتيجة مذهلة من أول اسبوع. 
فوائد زيت اللوز للشعر
فوائد زيت اللوز للشعر

فوائد واستخدامات زيت اللوز للبشرة 

  •  يعد زيت اللوز من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تمد البشرة بما تفتقر إليه من عناصر غذائية هامة، مما يضمن لكِ الحفاظ على مرونة البشرة والتخلص من مشكلات الشيخوخة المبكرة التي تظهر أعراضها المزعجة.
  • يستخدم زيت اللوز للتخلص من مشكلة تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة التي تظهر نتيجة تعبيرات الوجه المختلفة.
  • يساعد زيت اللوز أيضاً على التخلص من البقع الداكنة بالبشرة، والتخلص من آثار الحبوب والندبات وأثار الحروق بالجلد، وأثار حروق الشمس أيضاً.
  • فهو يمنحكِ بشرة نضرة ناصعة البياض، ونقيه خالية من الشوائب والعيوب وذلك لكونه غني بالعناصر الغذائية أهم فيتامين E الذي يعمل على تفتيح البشرة بفاعلية شديدة.
  • يساعد زيت اللوز أيضا في الحفاظ على الترطيب العميق للبشرة مما يجعلها ناعمة ونضرة دائماً وخالية من العيوب.
  • يمكنك إدراج زيت اللوز في وصفات العناية بالبشرة لإحتوائه على العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على مظهر بشرتكِ فتبدين بكامل أناقتك.
  • يمكنك تدليك الوجه قبل قبل النوم بالقليل من زيت اللوز، ومن ثم تركه طوال الليل وفي الصباح الباكر يتم غسل البشرة بالغسول المخصص لها؛ للتخلص من آثار الزيت وتمتعي ببشرة ناعمة كالحرير، فهو يعمل كريم ليلي مغذي للبشرة؛ لتصبح أكثر نضارة وأكثر صحة وأكثر شباباً.
فوائد زيت اللوز
فوائد زيت اللوز

فوائد واستخدامات زيت اللوز للصحة والجسم 

  • يتمتع زيت اللوز على نسبة عالية من أحماض الأوميجا 3 التي تساعد على التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم.
  • يحمي من الجلطات و أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية، والتي يكون سببها الأساسي هو إرتفاع مستوى الدهون والكوليسترول الضار في الدم. 
  • يعمل زيت اللوز أيضاً كملين للمعدة مما يقي من مشكلة الإمساك؛ حيث أنه يساعد على التخلص من الفضلات والسموم من خلال طرحها في البراز بشكل أكثر سلاسة.
  • يمكن إستخدام زيت اللوز كزيت للمساج؛ لعمل تدليك كامل للجسم فهو يساعد على التخلص من آلام المفاصل وآلام العضلات، وهو يعمل كباسط طبيعي للعضلات.
  • يساعد على زيادة الوزن وزيادة النشاط الدهون في الجسم، من خلال دهنه في المناطق المراد زيادة الوزن.
  •  ينصح بتناوله في الصباح الباكر أو إستخدامه في الوصفات في وصفات الطهي بغرض زيادة الوزن.
  • يساعد زيت اللوز في زيادة مقاومة الجهاز المناعي وتقويته وتعزيزه، مما يجعل الجسم أقل عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية الأكثر إنتشاراً في الجو.
فوائد زيت اللوز للبشرة
فوائد زيت اللوز للبشرة

فوائد واستخدام زيت اللوز للحواجب والرموش 

  •  يستخدم زيت اللوز في زيادة كثافة شعر الحواجب والرموش وزيادة طول الرموش، وذلك من خلال دهنه وإستخدام فرشاة الماسكارا النظيفة، ومن ثم تمشيط الحواجب بها لبضع دقائق ويترك طوال الليل.
  •  قومي بنفس الخطوات مع الرموش بإستخدام فرشاة ماسكرا نظيفة، ومن ثم غمسها في زيت اللوز الحلو، وتمشيط الرموش بها قبل النوم لبضع دقائق، ثم تركه طوال الليل لتحظين برموش طويلة وكثيفة خلال فترة قصيرة.

 ومن خلال فوائد واستخدامات زيت اللوز تمتعي ببشرة نقية أكثر بياضاً، وتمتعي بشعر ناعم وإنسيابي كما تحلمين للحفاظ على جمالك بأقل الإمكانيات، كما أنه متوفر بتكلفة قليلة جداً ليكون في متناول الجميع، مما يجعله من أحد المصادر الطبيعية الغنية؛ ليكون الحل الأمثل لعلاج العديد من مشكلات البشرة والشعر، وحتى بعض المشكلات الصحية التي نتعرض لها في حياتنا اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق