فوائد الشاي الأزرق للرجيم

X

جميع النساء يحلمن بالوصول إلى الوزن المثالي، والتخلص من الدهون المتراكمة في عدة أنحاء في الجسم مثل الأرداف والفخذين والبطن كما أن الرجال يعانون من ظهور الكرش، والكثير ممن يرغب في التخلص من الوزن الزائد يلجأون إلى تناول الشاي الأخضر، ولكن أثبتت الدراسات أن الشاي الأزرق أو المعروف باسم التنين الأسود أكثر فعالية في التخلص من الوزن الزائد بشكل طبيعي، كما يملك هذا الشاي عدد كبير من المنافع الصحية الأخرى مقارنة بوسائل التخلص من الوزن الزائد الأخرى، واليوم سنلقي نظرة عامة على فوائد الشاي الأزرق للرجيم.

ما هو الشاي الأزرق؟

الشاء الأزرق هو عبارة عن مستخلص نباتي من نبات يسمى سليتوريا تيرناتي، وهذا الشاي خالي تماماً من الكافيين ويتمتع بعدد كبير من المنافع الصحية فمزاياه الصحية لا تعد ولا تحصى، ويتم صناعة الشاء الأزرق من زهرة فراشة البازلاء، وهذه الزهرة كانت منتشرة لفترة كبيرة في كلاً من فيتنام وبالي وتايلاند وماليزيا، ويتم استخدام هذه الزهرة منذ قديم الزمن في طهي أشهى المأكولات بالإضافة إلى علاج التهابات الخاصة بالعيون.

فوائد الشاي الأزرق للرجيم
فوائد الشاي الأزرق للرجيم

وفي تقارير الطب الصيني تم التأكيد أن أزهار فراشة البازلاء الزرقاء تعمل على تحسين طاقة وحيوية الجسم وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء، وفي الطب الهندي كانت تستخدم أوراق زهرة فراشة البازلاء في علاج الاكتئاب وتحسين الذاكرة وتقويتها.

فوائد الشاي الأزرق للرجيم

وفقاً لعدد كبير من الدراسات تم التأكيد أن الشاي الأزرق يساعد على التخلص من الوزن الزائد خاصة أنه لا يحتوي على الكافيين بنسبة كبيرة بل تركيز بسيط يحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية، كما يعتبر الشاي الأزرق مدر للبول.

يحتوي الشاي الأزرق على مادة الكاتيكين، التي تعد بمثابة مضادات أكسدة ممتازة تعمل على تحسين عملية الأيض وزيادة الأكسدة ومستويات الحرارة، وهذه الأمر ينتج عنه تأثير إيجابي لحرق الدهون بصورة أفضل.

الشاي الأزرق للرجيم
الشاي الأزرق للرجيم

تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأزرق على الوقاية من داء السكري من النوع الثاني، ويتميز الشاي الأزرق أنه يمنح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة وهذا يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

خطوات تحضير الشاي الأزرق للرجيم

الاستهلاك المنتظم للشاي الأزرق يساعد على فقدان الوزن لأنه يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، ولكي يتم تحضير الشاي الأزرق سوف تحتاجين سيدتي إلى كوب من الماء بالإضافة لملعقة من الشاي الأزرق، وتتم عملية التحضير كالآتي:

فوائد الشاي الأزرق
فوائد الشاي الأزرق
  • يتم غلي الماء بين 90 إلى 100 درجة.
  • إزالة القدر من على النار، ووضع أوراق الشاي الأزرق تنقع لمدة 3 دقائق.
  • يتم تصفية المزيج ويحفظ في الثلاجة.
  • شرب كوبين من هذا المزيج يومياً.
  • يفضل تناول الشاي الأزرق قبل أي وجبة رئيسية بساعة على الأقل.

فوائد الشاي الأزرق بشكل عام

يمتلك الشاي الأزرق عدد كبير من المنافع الصحية منها ما يلي:

  • الشاي الأزرق غني بمضادات الأكسدة خاصة ما تسمى برانثوسيانيدينس فهي تساعد على حماية، وإصلاح التلف الخلوي الناتج عن مهاجمة الجذور الحرة.
  • مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأزرق تعمل على منع الشيخوخة المبكرة، كما لها عدد من الفوائد العظيمة للبشرة، فالشاي الأزرق غني بالفيتامينات وأيضا المعادن التي تحمي بشرتك من أي ضرر.
  • تناول كوب من الشاي الأزرق بين الوجبات يمنع استهلاك الجلوكوز وبالتالي الحفاظ على معدل مستوى السكر في الدم.
  • تناول كوب من الشاي الأزرق يومياً يحسن صحة القلب ويعمل على توسيع الأوعية الدموية.
  • الشاي الأزرق يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان لأنه مصدر غني لمضادات الأكسدة.

تابعوا

فوائد بذور الريحان

فوائد الجبنة القريش

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق